الرئيسية | قضايا المجتمع | جشعٌ بـلا حدود.. زيادة جديدة في تذاكر الحافلات وكذا سيارات الأجرة بالجنوب الشرقي

جشعٌ بـلا حدود.. زيادة جديدة في تذاكر الحافلات وكذا سيارات الأجرة بالجنوب الشرقي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جشعٌ بـلا حدود.. زيادة جديدة في تذاكر الحافلات وكذا سيارات الأجرة بالجنوب الشرقي
 

أخبارنا المغربية - الرشيـدية

 

أصبح موضوع الساعة لدى ساكنة الجنوب الشرقي عموماً وساكنة الرشيدية وتنغير خاصة،الزيادة في تذاكر الحافلات وكذا سيارات الأجرة الكبيرة.

حديث الساكنة كان مُنصبّا حول ارتفاع أسعار التذاكر بين مدينة الرشيدية ،كلميمة ،تنجداد ومدينة تنغير؛إذ كان ثمن التذكرة الواحدة بين الرشيدية وتنغير يصل إلى 30 درهم ويُقدر الآن بـ 40 درهم أي بزيادة 10 دراهم للتذكرة الواحدة.أما في ما يخص ثمن التذكرة ما بين تنجداد والرشيدية فكان يُقدر بـ 20 درهم ،أما الآن فارتفع ثمنها إلى 30 درهم أي بزيادة تتراوح بـ 10 دراهم للتذكرة.

أما بالنسبة لسيارات الأجرة الكبيرة ،فقد طبقوا بدورهم زيادة في تسعيرة النقل ،فعلى سبيل المثال لا الحصر كانت تسعيرة النقل ما بين مدينة كلميمة ومدينة الرشيدية تُقدر بـ 20 درهم (60 كيلومتر) لترتفع الى 22 درهم ،لتستقر في الوقت الراهن في 24 درهم. 

للإشاره فقط ،فإن هذه الزيادة غير المتوقعة جاءت بعد اللإعلان عن انخفاض في أسعار المحروقات، وتأتي في وقت يكون فيه الإقبال على السفر كبيراً خاصة أنها فترة تسجيل الطلبة والتحاق الموظفين بأماكن عملهم.

لقد أثقلت هذه الزيادة كاهل المواطن خاصة البسيط ،في الوقت الذي لم تقم فيه السلطات المعنية بأي إجراء قانوني للحد من هذه الزيادة غير القانونية !!!

 

مجموع المشاهدات: 2099 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة