الرئيسية | قضايا المجتمع | فضيحة : وكلاء سوق الجملة بتمارة من التعيين إلى التوريث

فضيحة : وكلاء سوق الجملة بتمارة من التعيين إلى التوريث

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة : وكلاء سوق الجملة بتمارة من التعيين إلى التوريث
 

 

أخبارنا المغربية ــ عبدالإله بوسحابة

عرفت عملية اختيار الوكلاء الجدد لسوق الجملة للخضر والفواكه بمدينة تمارة احتجاجات كبيرة بسبب ما وصفه بعض المحتجون بالمحسوبية في اختيار هؤلاء الوكلاء, مؤكدين أن خروقات كبيرة مست القوانين المنظمة لعملية قبول ملفات الترشح وكذلك عملية اختيار المستفيدين.

و استنكر المحتجون الطريقة التي يتم بموجبها تعيين هؤلاء الوكيل في عمليات اختيار وصفت بالمشبوهة، حيث تم تجديد الثقة في نفس الوكلاء الذين قضوا ثلاث فترات متتالية ( ما يزيد عن 9 سنوات متتالية )، في حين تم تجاهل ملفات كاملة الوثائق والأحقية، مما يطرح علامات استفهام حول مدى شفافية ونزاهة عملية الاختيار هذه.

في ذات السياق لازالت اصوات التجار تطالب بضرورة اعتماد وكلاء من مهنيي هذا القطاع , من الذين يجيدون لغة السوق , و نددوا بسياسية الريع التي تتيح لقدماء المقاومين فرصة الاستفادة المجانية من امتيازات كبيرة دون تقديم أي إضافة تذكر , ما ساهم في تكريس حالة من الاحتقان بين الطرفين , الشيء الذي ينعكس سلبا على مداخيل السوق , و بالتالي على المدينة بشكل عام .

و عليه فقد أكد المحتجون على وجوب فتح تحقيق في الملف , مطالبين بضرورة إضفاء نوع من الشفافية و المصداقية على هذا الملف في رسالة واضحة لرئيس المجلس البلدي لمدينة تمارة .

مجموع المشاهدات: 3952 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة