الرئيسية | قضايا المجتمع | لهذا السبب يتوافد "المسحورون" إلى شاطئ قرب مدينة أزمور

لهذا السبب يتوافد "المسحورون" إلى شاطئ قرب مدينة أزمور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لهذا السبب يتوافد "المسحورون" إلى شاطئ قرب مدينة أزمور
 

أخبارنا المغربية ــ متابعة

يتوافد العشرات من المواطنين الى شاطئ "حجرة بيبور" الذي يوجد بالقرب من مدينة أزمور في اتجاه مدينة الجديدة،مع كل موسم صيفي، و لكن ليس من أجل الاصطياف و التمتع بمياه بالبحر، و إنما بهدف التطهر والعلاج، حيث يحكى بأن لهذا الشاطئ أسراره التي تعالج الكثير من حالات المس بالجن، وبعض الأمراض التي عجز الأطباء عن مداواتها. 

و ذكرت يومية الأخبار في عددها الصادر غدا، أن الرجال و النساء يزورون الشاطئ على حد سواء، بهدف فسخ السحر وإبطال مفعوله، ويستعملون في ذلك المجامر والبخور، وبشكل أساسي أمواج البحر لتحقيق المبتغى، مع العلم أنه لا يوجد أي شيء تمارس في ظله هذه الشعائر السحرية، فليس هناك سوى صخور البحر التي تتعرى وتعود لتتغطى بلحاف أمواج البحر وقت الجزر. 

والمسحور حسب المعتقد، يسبح بهذا الشاطئ لأن ماءه يفك السحر، وتفرض طقوس "التفوسيخ" بأن يسبح في سبع موجات، وأن يصب الماء على رأسه مع القول بأعلى صوته :"الأولى باسم الله، والثانية يفتح الله، والثالثة الله يقضي الغرض والله يطلق السراح"، ويقوم بعدها بخلط مادة "الفاسوخ" "والعرعار" ليستحم بها.

 
مجموع المشاهدات: 7040 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | لمهيولي
وتبقى أزموروكأنها تعيش في العصور الوسطى
مايثير الانتباه هو أن هذه المدينة التاريخية العريقة كلما أثير اسمها في الجرائد إلا وكان مقرونا بجرائم القتل أو الاغتصاب أو السحر وهذا خطأ كل الخطأ فالمدينة من أروع مدن المغرب يعم فيها الأمن والأمان وسكانها ناس بسطاء طيبون يكافحون كسائر المغاربة لضمان عيشهم كما أن آزمور تتوفر على كل مقومات المدينة العصرية ويقصدها آلاف السياح المغاربة كل سنة.أما عن الشاطئ الذي قيل إن المسحورين يقصدونه فهو شاطئ مغمور والقليل من سكان المدينة من يعرفه لكن المكان المشهور في آزمور بفك السحر هو الشاطئ الموجود به ضريح الولية الصالحة لالة عائشة البحرية هذا الضريح الذي تقصده العائلات يوميا حتى يزيلوا مايقولون عنه السحر والعكس عن بناتهن العازبات كي يتزوجن.
مقبول مرفوض
1
2014/09/17 - 05:52
2 | صحراء مغربية
سبحان الله لقد اصبح الجنون هو المسؤول الاول والاخير عن مشكل العنوسة عند الشباب,والبطالة ,والخلافات الزوجية وحتى الخلافات البرلمانية.لما لا فما دمت في المغرب فلى تتعجب فانااعيش اكثر من ٢١سنة في اوروبا ولم اسمع عن جني مسؤول عن ازمة عمل او عنوسة بل الد ولة هي المسؤولة وليست الجنية.
مقبول مرفوض
5
2014/09/17 - 07:21
3 | عبدالله
لآلة عائشة البحرية
مجرمون في لآلة عائشة البحرية مجرم الأول هوما عصابة تجار في مخدرة وخمر رايس عصابة هوا عايلة قرموشي فساد دوار نداسو فقيرة عائشة البحرية
مقبول مرفوض
0
2015/07/13 - 10:32
4 | عبدالله
لآلة عائشة البحرية
فساد موجود لاحظناه عين مجرا ة
مقبول مرفوض
0
2015/07/13 - 10:37
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة