الرئيسية | قضايا المجتمع | احتجاجات شعبية بعد مقتل التلميذة آسية الجعايدي في حادثة سير أمام مدرستها ( الفيديو )

احتجاجات شعبية بعد مقتل التلميذة آسية الجعايدي في حادثة سير أمام مدرستها ( الفيديو )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احتجاجات شعبية بعد مقتل التلميذة آسية الجعايدي في حادثة سير أمام مدرستها ( الفيديو )
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

استيقظت ساكنة الصخيرات على وقع حادثة سير مميتة ذهب ضحيتها تلميذة في السابعة من عمرها تدرس بمؤسسة عين الروز الابتدائية التابعة لتراب جماعة الصباح, و المتواجدة بدوار عين الروز القابع في أقصى الحدود الفاصلة بين جماعتي الصخيرات و الصباح.

الحادث تحول بفعل قوة الصدمة التي خيمت على المكان إلى شبه مسيرة شعبية , تعطلت معه حركة السير على طول الطريق الرباطة بين منطقة أولاد غانم و مركز الصخيرات, في استنكر شديد لهذا الحادث المأساوي .

و بالرجوع إلى تفاصيل الحادث فقد أفاد شهود عيان لــ " أخبارنا " أن مدير المؤسسة و بعدما تغيب معلم التلميذة الضحية , طلب من التلاميذ التلميذة الذين يقطنون بالقرب من المؤسسة أن يذهبوا إلى بيوتهم , فما كان من التلميذة الضحية آسية الجعايدي إلا أن امتثلت لتعليمات السيد المدير , غير أن القدر المحتوم كان في انتظارها عند باب المدرسة , حيت صدمتها شاحنة كبيرة من نوع ( ميتسوبيشي / كانطير ) كانت تسير حسب شهود عيان بسرعة جنونية , لتجرها الشاحنة و هي عالقة بين عجلاتها مسافة تجاوزت 10 أمتار , لم تفلتها إلا و هي جثة هامدة , ليفر السائق بجلده , و يهرب بشاحنته بعيدا , لكن رجال الدرك الملكي تمكنوا من إلقاء القبض عليه نصف ساعة بعد ذلك بتراب جماعة عين عتيق المجاورة.

 ومن جهته صرح مدير المؤسسة لـ " أخبارنا " أن التلميذة الضحية غادرت المؤسسة قبل الساعة الثامنة و أنه يتحمل مسؤوليات جسام لوحده داخل مؤسسة  تضم ما لا يقل عن 500 تلميذ و تلميذة , في غياب تام لأي مساعد او حارس او شيء من هذا القبيل , و هو ما كذبته أمهات عاين الحادث , و اللاتي صرحن لـ " أخبارنا " أن التلميذة غادرت باب المؤسسة دقائق قليلة بعد جرس بداية أول فصل دراسي .

 
و فور علمه بالحادث حضر السيد الكاتب العام لعمالة الصخيرات-تمارة نيابة عن السيد العامل, و عدد من كبار رجال الدرك الملكي , و الوقاية المدينة, و رجال السلطة المحلية , فيما سجلنا غياب كل من السيدة النائبة و كذا ممثلين عن المجلس القروي لجماعة الصباح , و قد عقد على التو اجتماع طارئ مع أهالي التلاميذ, حيت استمع السيد الكاتب العام لشكاياتهم الطويلة العريضة , و التي تلخصت في غياب حس المسؤولية لدى بعض المعلمين و كذا إدارة المؤسسة , في غياب تام لحارس المدرسة , الأبواب التي تبقى مفتوحة دور رقيب أو حسيب , كما وجهت اتهامات صريحة لبعض المعلمين , متهمين إياهم باستغلال التلاميذ في قضاء أغراضهم الشخصية , لكن النقطة التي أفاضت الكأس هي ما صرح به عدد من أباء التلاميذ الذين قالوا بأن إدارة المؤسسة تفرض عليهم تسديد مبلغ 33 درهم نظير الاستفادة من كتب مدرسية تحمل طابع مؤسسة محمد الخامس للتضامن .

و قد تم الاتفاق على دراسة كل هذه النقاط موضوع الشكايات في ظرف زمني لا تجاوز أسبوعا واحد , و سيتم العمل من أجل حل هذه المشاكل التي تسببت في وفاة التلميذة آسية الجعايدي , التي راحت و خلفت ورائها دموعا تحرق الجفون , و قلوبا مكلومة حسرة على نار الفراق . فإنا لله و إنا إليه راجعون .

مجموع المشاهدات: 6611 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | sanaa
Ina lillahi waina ilayhi raji3on
مقبول مرفوض
1
2014/09/20 - 03:14
2 | مغربي
رمي الرماد في العيون
تبريرات لرمي الرماد في العيون .
مقبول مرفوض
0
2014/09/20 - 08:01
3 | محمد
دور المكتبة؟
أولا نعزي أهل الفقيدة ،فلكل أجل كتاب ،و لكن هذا مشكل يتكرر في كثير من المؤسسات التعليمية ، حبذا لو يتم تفعيل دور المكتبة في المدرسة لماذا لايدخل التلاميذ إلى المكتبة للإستفادة و الاطلاع من الكتب و غيرها..عند غياب الأستاذ . حبذا لو يتم إصدار مذكرة بعدم إخراج التلاميذ في الحصة الأولى. أو إشراكهم في أعمال تربوية داخل المؤسسة كالرسم ، التنطيف ، التشجير ، التزيين ، .....
مقبول مرفوض
1
2014/09/20 - 08:15
4 | سناء
رد
تصريحات كاذبة ضد المدير
مقبول مرفوض
0
2014/09/22 - 01:29
5 |
ina hada 9adaro llah wa ma chaaa fa3al
مقبول مرفوض
0
2014/09/22 - 08:43
6 | ayoub
l7oGRà
kanTmna mn ljiHaaT lmàS2ooOla iWàD3o 7aD lHààààD Lma2sààT liKan3iChoooHa bi madiinat SKhiRàààT (DwàààR L7jààà)
مقبول مرفوض
0
2014/09/23 - 05:06
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة