الرئيسية | قضايا المجتمع | بنكيران يتضامن مع الموظفات : 3 أشهر غير كافية كرخصة للولادة

بنكيران يتضامن مع الموظفات : 3 أشهر غير كافية كرخصة للولادة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران يتضامن مع الموظفات : 3 أشهر غير كافية كرخصة للولادة
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

بعد اتهامه بمعاداة المرأة واحتقارها ، استغل رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران حضوره ضيفا على لقاء جهوي لنساء العدالة والتنمية ليعبر عن اعتزازه بالنساء سواء ربات البيوت أو العاملات وتضامنه التام معهم.

بنكيران اعتبر أن رخصة 3 أشهر التي تمنح للموظفة بعد الولادة ، اعتبرها غير كافية بالمرة ويجب تمديدها لتصل إلى 6 أشهر.

من جهة أخرى قال بنكيران أن "الرجال مجبرون على تقديم اعتذارهم للنساء اللواتي يعملن في البيت وخارجه، لأنها وضعية متعبة فالمرأة مطالبة بالاهتمام بأشغال المطبغ، بالأولاد، والزوج الذي يأتي يطلب الجماع رغم كل هذه المتاعب". 

وأكد رئيس الحكومة على أن "اهتمام المرأة ببيتها ليس عيبا، وأنه لا يجب أن ننقص من عمل النساء داخل البيوت".

وختم لنكيران كلامه بالسخرية من الجمعيات النسائية التي حاولت استغلال كلامه السابق عن المرأة ووصفها بالثريا ، لتأجيج المجتمع ضده ، حيث قال أنهم لم يستطيعوا أن يجمعوا 100 مشارك في مسيرتهم الاحتجاجية.

 

 

مجموع المشاهدات: 4151 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | nisrine
dkhoul souq ta tete a benkirane
W sir dkol souk ta tete la femme marocaine mra wi kada bik wi bla bik awla kadir hamla ntikabiya chti dir khir f rasak wi kali sin taka3oud kifmakan hada howa chral dial basah
مقبول مرفوض
-2
2014/09/21 - 02:43
2 | مراد
أين مشروع المرسوم؟
أين مشروع مرسوم تمديد رخصة الولادة ؟ و لاَ الحداكَة غير في الزيادة في سن التقاعد و المازوط و الما و الضو و ... و المرأة باغيينها تتقاعد حتى ل 65 سنة فاش ينفعها تمديد رخصة الولادة؟
مقبول مرفوض
3
2014/09/21 - 03:14
3 |
اسي بن كران واش مزال معيت من هد الزيادات مكتعرف غير زيد زيد ثلاث شهور لرخصة الولادة راها كافية باش ترتاح الموظفة اسال الاطباء .
مقبول مرفوض
-6
2014/09/21 - 03:28
4 | محمد
نطق ...
أنا أقترح تمديدها لسبع سنوات حتى يذهب الطفل إلى المدرسة و أتفق مع النابغة و العلامة و العبقري بنكيران في تمديد الرخصة.كما أقترح أن تعين الدولة خادمة و ممرضة و مساعدة خلال هذه السبع سنوات.كما أقترح إعطاء زوج الموظفة رخصة سنتين متى يتم فطم الرضيع لان من العيب أن يشتغل الزوج و زوجته ترضع ر تربي.أما ربات البيوت فأقترح فرض ضريبة عليهن لانهن غير فاعلات كما يجب سجن أزواجهن في حالة إنجابهن.أنا فخور و مندهش و منبهر و مندهل و مصدوم بعبقرية السيد الفاظل أبو عيون جريئة.إوا شبيحة الندالة و التعمية،ألا أستحق ألاف الجيم بعد تعليقي هذا
مقبول مرفوض
4
2014/09/21 - 08:33
5 | مواطن
الضحك على الدقون
حملة انخابية مبكرة لجلب تعاطف النساء بعد ان تبين له ان الرجال لن يمنحوك اصواتهم.هيهات نساؤنا "عاقو بيك"لماذا حرمتهن من التقاعد النسبي وتريد منهن ان يشتغلوا حتى سن 65سنة.اذا لم تستحي فاصنع ما شئت
مقبول مرفوض
2
2014/09/21 - 09:27
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة