الرئيسية | قضايا المجتمع | سكان تجزئة لكواسم بمراكش يستنجدون بالملك

سكان تجزئة لكواسم بمراكش يستنجدون بالملك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سكان تجزئة لكواسم بمراكش يستنجدون بالملك
 

 


محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية
نظمت ساكنة تجزئة لكواسم بجماعة تسلطانت التابعة لعمالة مراكش وقفة إحتجاجية إمتدت لثلاث ساعات الجمعة الماضية الموافقة للثامن عشر شتنبر 2014. الوقفة التي جاءت إحتجاجا على الظروف التي وصفها لنا أحد المتضررين باللاإنسانية، وللمطالبة برفع الضرر عنهم من خلال ربط منازلهم بشبكات الكهرباء والصرف الصحي.
المحتجون رفعوا شعارات من قبيل: "هذا عار هذا عار الكواسم في خطر"، و"الوقفة هاهي المسؤولين فينا هوما؟" إحتجاجا على غياب الجهة التي يعتبرونها مسؤولة عن معاناتهم، والتي ليست سوى الجماعة التي ترفض حسبهم تسليمهم شواهد الربط. السلطات المحلية ممثلة في قائد قيادة تسلطانت حاولت الدخول على الخط إلا أن الهاجس الأمني كان الغالب لديها في غياب بعد إجتماعي يراعي وضعية الساكنة.
أحد سكان تجزئة جوهرة بالكواسم أوضح لأخبارنا المغربية أن البقع الأرضية والتي شرع في تسليمها للمستفيدين منذ 2009 في إطار تعويض عن السكن العشوائي، وأضاف أن التجزئة مجهزة غير أن السلطات الجماعية تماطل في تسليم شواهد الربط التي تخول الإستفادة من شبكة الكهرباء، وأن المنطقة تصرف مياهها العادمة بشكل يهدد حياة الناس والبيئة على حد سواء، كما أن الحصار المفروض على الكثير من السكان دفعهم للبحث عن حلول تشكل خطرا على المواطنين حيث وقفنا على أسلاك كهربائية مركبة بشكل عشوائي وخطير.
المحتجون والذين عبروا عن إستيائهم جراء تجاهل جماعة تسلطانت لطلباتهم المتكررة، رفعوا لافتة يناشدون فيها ملك البلاد محمد السادس التدخل لرفع الضرر عنهم من خلال ربط منازلهم بالكهرباء والصرف الصحي

مجموع المشاهدات: 1929 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة