الرئيسية | قضايا المجتمع | دراسة صادمة : أكثر من نصف الرجال المغاربة يعانون من مشاكل جنسية

دراسة صادمة : أكثر من نصف الرجال المغاربة يعانون من مشاكل جنسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة صادمة : أكثر من نصف الرجال المغاربة يعانون من مشاكل جنسية
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

كان موضوع الجنس ولا يزال أحد الطابوهات داخل المجتمع المغربي ، حيث لم تنجح موجة الحداثة والتحرر التي اجتاحت المملكة مع بداية التسعينيات في إخراج هذا الموضوع من دائرة الظل والحشومة.

إلا أن الصمت والتجاهل لا يعني أن الرجل المغربي. يعيش حياة جنسية جيدة وخالية من المنغصات، فقد كشفت دراسة قامت بها الجمعية العربية للصحة الجنسية عن أرقام خطيرة بخصوص الصحة الجنسية للمغاربة في علاقاتتهم مع زوجاتهم.

فحسب نفس الدراسة ، فإن حوالي 55% من المغاربة يعانون مشاكل حقيقية أثناء ممارسة العلاقة الحميمية ، وهو رقم يكشف عن خلل كبير في جانب هام وحيوي في حياة الأسر المغربية.

وأضافت الدراسة أن تلك المشاكل تتوزع ما بين ضعف الانتصاب والقذف السريع ، لتصل في عدة أحيان إلى العجز الجنسي التام خاصة بعد تجاوز الخمسين سنة.

ومما يزيد من خطورة الأمر ، أن المغربي في العادة لا يلجأ إلى الطبيب المختص لإيجاد حل لمشاكله الجنسية ، ويفضل تجريب وصفات العشابة لأنها بحسبه "مستورة" و مقدور عليها ماديا.

 

مجموع المشاهدات: 6508 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | mimi
non
non ce n'est pas vrai dites tout les coneries et les monsonges sauf que les marocains ont des problemes sexuels /
مقبول مرفوض
-1
2014/09/27 - 01:18
2 | لمهيولي
أسباب كثيرة ومتنوعة تتسبب في الضعف الجنسي
منها : من النساء من صرن يتشبهن بالرجال ففقدن أنوثتهن وأصبحت أجسامهن خشنة وأصواتهن مزعجة ومن النساء أيضا من لايعتنين بزينتهن نظرا لكون الأزياء وأدوات التجميل غالية الثمن ولكثرة مشاغلهن خاصة في القرى والبوادي. ومنها أن الأغذية التي نتناولها لم تعد طبيعية تعطينا القوة الكافية ابتداء من الماء الذي نشربه والخبز الذي نتناوله والخضر التي تداوى بأدوية كيماوية.ومن الأ سباب أيضا هذه الأزياء الفاضحة التي نشاهدها في الشوارع والأز قة والتي تكشف عورات النساء والفتيات خاصة عندما يلبسن السراويل اللاصقة. ومن الأسباب أيضا الإدمان على مشاهدة الأفلام والمواقع الإباحية وعدم تنظيم أوقات الجماع.
مقبول مرفوض
2
2014/09/27 - 01:50
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة