الرئيسية | قضايا المجتمع | حفل الانطلاق المحلي لمشروع " الإنتاج المشترك للنظافة"

حفل الانطلاق المحلي لمشروع " الإنتاج المشترك للنظافة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حفل الانطلاق المحلي لمشروع " الإنتاج المشترك للنظافة"
 

حي نظيف: حق وواجب 

ينظم فرع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بتطوان والجمعيات السكنية والجماعة المحلية والسلطات المحلية والفاعلين بالمدينة، حفل الانطلاقة المحلية لمشروع "الإنتاج المشترك للنظافة" بقاعة الاجتماعات للاكادمية الجهوية للتربية و التكوين جهة طنجة – تطوان بتطوان يوم 29 اكتوبر 2014 على الساعة الثالثة مساء.

وستتم هذه الانطلاقة بحضور: مندوبي الوزارات بالإقليم، رؤساء المصالح الخارجية، ممثلي السلطة المحلية، مؤسسات المجتمع المدني وعدد مهم من المسؤولين المدنيين بالمدينة. وسيتم بالمناسبة توقيع اتفاقية شراكة وتعاون خاصة بالمشروع من طرف مختلف الفاعلين التنمويين المعنيين بتدبير النفايات بالمدينة ... وكذا تشكيل لجنة قيادة محلية ستشرف على إنجاز أنشطة المشروع ابتداء من شهر الحالي والسهر على تتبع مراحله وتقيميه.

ويهدف هذا المشروع الذي سينطلق من حي التوتة (المصلى) بتطوان الى الارتقاء بجمالية ونظافة فضاءات العيش، تنمية قيم التضامن والعيش المشترك، تعبئة وتنسيق تدخلات مختلف الفاعلين والشركاء المحليين، مواكبة أحداث منظومات الفرز من المنبع والجمع والتثمين المستدام للنفايات المنزلية.

ويندرج هذا المشروع في إطار الاتفاقية المبرمة بين جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض والوزارة المنتدبة لدى وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، بدعم من مؤسسة دروسوس، وفي إطار البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية.

وتشارك مدينة تطوان مع 21 مدينة أخرى،90 حي و100 مدرسة في مشروع يمتد على 4 سنوات مع تنظيم مسابقات جهوية ووطنية سنوية لفائدة الأحياء والمدارس.

مجموع المشاهدات: 1862 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة