الرئيسية | قضايا المجتمع | قنطرتي أيت ملول في حالة جيدة وحركة السير تسير بشكل عادي

قنطرتي أيت ملول في حالة جيدة وحركة السير تسير بشكل عادي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قنطرتي أيت ملول في حالة جيدة وحركة السير تسير بشكل عادي
 

 

حفيظ الدكالي

عرفت جهة سوس هذا اليوم ومنذ الليلة الماضية نسبا قياسية من الأمطار جعلت منسوب واد سوس يرتفع بشكل كبير مما يطرح وجوبا سؤال مدى قدرة قنطرتي أيت ملول في الصمود في وجه هذا السيل العرمرم.

جريدتنا انتقلت إلى عين المكان لتعاين الواقع في حينه لنجد حركة السير والجولان تسير بشكل عادي ومنظم وأكثر من ذلك اتصلنا بتقني بإدارة التجهيز والذي كان من المشرفين على بناء القنطرة الجديدة ليؤكد أن بناء القنطرة استجاب للمعايير الوطنية في هذا الباب وأنها بعد المعاينة اليوم لم يلحظها أي ضرر.

بعدها وجهنا سؤالنا للمصالح الأمنية عن دواعي الإغلاق المؤقت للقنطرة الجديدة بأيت ملول لفترة وجيزة ليكون الجواب أن السبب لا يعدو أن يكون احتياطا وضمان المحافظة على الأرواح والممتلكات حيث انه لوحظ ارتفاع قياسي في منسوب الوادي والواجب يفرض وضع أمن المواطنين فوق أي اعتبار.

هنا نساءل بعض من يصطاد في المياه العكرة ويطلق العنان لمخيلته بإطلاق إشاعات مغرضة هنا وهناك ألم يكن من الأولى الاتصال بالمسؤولين قصد استيضاح الأمر والكتابة على أساس معلومات من مصادر رسمية وموثقة فهناك فرق بين التعليق على القرارات وقراءة القرارات والواجب المهني للصحفي المستقل يفرض عليه البحث والتمحيص قبل خط كلمات يمكن أن يكون لها أثر عكسي.

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 881 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة