الرئيسية | حوادث وقضايا | فضيحة أرضية مركب مولاي عبد الله: لا نريد إقالات أو استقالات، الشعب يريد المتابعة القضائية

فضيحة أرضية مركب مولاي عبد الله: لا نريد إقالات أو استقالات، الشعب يريد المتابعة القضائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة أرضية مركب مولاي عبد الله: لا نريد إقالات أو استقالات، الشعب يريد المتابعة القضائية
 

 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

لاشك أن جميع المغاربة استبشروا خيرا بقرارات توقيف كل من مدير مركب الأمير مولاي عبد الله ومدير الرياضات والكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، وبعدهم الوزير محمد أوزين بقرار ملكي، إلا أن المطلب الشعبي الآن تجاوز هذا السقف بكثير.

فالموضوع ليس مجرد سوء تسيير أو تقدير للأمور تسبب في حرج كبير للمغرب، الأمر يتعلق بعملية نهب ممنهجة للمال العام، عملية إجرامية محسوبة بدقة ومع سبق الإصرار والترصد ، نفذتها مافيا ترتدي "الكوستيم والكرافاطة""، وأدت إلى هدم ما بناه المغرب في سنوات على الواجهة الرياضية الدولية.

الشعب اليوم يطالب بمحاكمات علنية للمدبرين لهذه العملية الإجرامية، فإذا كان الغش في امتحان الباكلوريا يزج بصاحبه خلف القضبان بحكم القانون، فإن الغش في إنجاز منشأة وطنية كبرى كلفت الملايير، تلته فضيحة مدوية هزت المغاربة يجب أن يجر مرتكبه إلى حبل المشنقة كما هو معمول به في الصين مثلا.

قد تكون يد السيد الوزير نظيفة، إلا أن مسؤوليته ثابتة لعدة عوامل ، فهو من اختار مساعديه الذين يثق بهم ، وهو من تهاون في تتبع أوراش العمل بشكل شخصي منذ بدايتها وإلى غاية اليوم المشؤوم، وهو من قلل من هول الكارثة بعد وقوعها.

الشعب اليوم ينتظر نتائج التحقيق، وغدا سينتظر محاكمة المعيثين فسادا في أرض الوطن.

مجموع المشاهدات: 10056 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مواطن
القانون فوق الجميع
مقال في المستوى، يجب النبش في حيثيات اختيار ملعب الرباط لاحتضان المقابلات خاصة لما تعلم نسبقا ان الكراسي كانت مخبا بكراج حتى قبل اخذ قرار الاصلاح .... كراسي لونا شكلا وجودة مخباه معناه ان طلب العروض تم حسب المقاس وهذا جرم اخر. ثم العشب... تصميم التصريف،،، كل شيء مغشوش. اتسال متى يقف جشع المسوولين وتغليب مصلحتهم غلى الوطن ومن يدري تهريب العملة.... يجب على السلطات ان تضرب بيد من حديد في هذه الفطيحة بالذات ليكونوا عبرة لغيرهم في انتظار جر باقي المسوولين السجون لان عددها سيزداد وستكون غي حلة جيدة لاستقبالهم... نريد كشوف بيانات في صرف ٢٢ مليار...فين مشات
مقبول مرفوض
23
2014/12/21 - 12:44
2 |
المحاسبة شرط النجاح
لاشك أن ما وقع في ملعب الرباط يشير إلى حالة من المزاجية الغريبة التي استبدت بعقلية مسيري الشأن الرياضي بالمغرب ،فحملتهم إلى التخلي عن تنميط تجربة تاجحة لن تكلف المغرب شيئا وتجعل تنظيم الموندياليتو الثاني بالمغرب بكلفة أقل من سالفه باعتمادها ملعبي مراكش وأكادير اللذان احتضنا تجىبة السنة الماضية والتي كللت بالنجاح وكأن مدبري شأن الرياضة في الوطن لم يستسيغوا أن يمر الموندياليتو بدون أية مغامرة أو لربما وجدوا في التغيير ما يمكن أن يثير اهتمام المتتبعين قد يكون الأمر جيدا إلا أنه حتما لا يستحق خوض مثل هذه المغامرة التي تكون إضافتها في حال نجاحها أضعف من تغطي نتائج الفشل التي يمكن أن تترتب علليها وهو احتمال لا يمكن استبعاده .لاشك إذن أن الأمر فيه ما فيه وأن هناك من لا يتحمس للعمل والتنظيم إلا إذا صاحب العملية هدر لأموال الشعب حيث يجد عدد منهم غايته في عقد الصفقات المشبوهة واستلام الرشاوى لتعود الأمور إلى ما كانت عليه في الماضي، فالفضائح التي تهز صورة المغرب وتضعف مكانته وتقلل من تناتفسيته بين الدول وتدني من فرص احتضانها لتظاهرات دولية تسمح بالاستفادة من المنشآت الرياضية وتعزز حظها في جعل الرياضة إحدى أهم قاطرات التنمية بالمغرب حيث أن المغرب يتوفرعلى رأسمال بشري وعناوين كبرى وأسماء وازنة في هذا الموضوع تسمح له بخوض المنافسة بثبات , وكأن هناك من لا يريد للمغرب أن يظهر بمظهر الدولة الواثقة من خطواتها ويأبى إلا أن يعيدها كرها إلى زمن الفساد . من هنا نطالب مع المقال محاسبة من ثبت تورطهم في ملف الفساد والغش الذي طال جانبين أساسين في إعادة تهيئة اتلملعب العشب و ونظم تصريف المياه الأمر الذي سيحد لا محالة من العبث بمقدرات الوطن ولثبت الحكومة أن ولاءها للشعب ولا تتلخص غايتها في التشبث ببقاء الحكومة واستمرارها وأن لا تخضع لابتزاز أي طرف من أطراف الائتلاف الحكومي إن كان يساوم بعدم المحاسبة كشرط للاستمرار،علما أننا ننظر إلى الحكومة ككل متجانس وليس كجزر متقطعة وعلى ذلك نحاسبها .
مقبول مرفوض
6
2014/12/21 - 01:22
3 | عبروتي طريميشة
الحلم
حلم لن يتحقق .ولا شيء سيتغير وما هذه الإجراءات الا ذَر الرماد في العيون .فالفساد مدعم وهو من يتحكم في كل شيء
مقبول مرفوض
7
2014/12/21 - 02:19
4 | Med
Google fête aujourd'hui huit le jour mondiale. De. Karatac
Comme vous avez bien constater désormais la on fêtera chaque année le jour mondial de la karaté google faite aujourd'hui hui le jour de la karata et des sourpieres bravo ozone bravo maroc
مقبول مرفوض
7
2014/12/21 - 02:20
5 | ottox
ya pas ke le terrain.la santé l éducation c la ya les centaines de milliards tayùchiw 3la 3inina dbabb. ....jusqu a quand....
مقبول مرفوض
1
2014/12/21 - 03:21
6 |
9anon 3ala da3if fa9at fi hade dawla ! ha9e hamdolha fe akhira kayne hissab wa 3iiiii9ab (3iche kamachiate fa inaka fi jahanam)
مقبول مرفوض
0
2014/12/21 - 03:47
7 | aboyassin
الايادي النظيفة
اعتذر لصاحب المقال لكن محاكمة اوزين لم تعد المشكلة بالنسبة له كل مازال لم يعرف مهية الحكم في حقه هل الاعدام ام المؤبد فقط اما نضافة يده فهدا افتراض غبيى لان يده تكون مملوءة براتبه كوزير لهاد القطاع اخر كل شهر وهدا يكفي والاكيد ان ايدنا كشعب هي الوحيدة النضيفة بحق
مقبول مرفوض
0
2014/12/22 - 10:40
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة