الرئيسية | حوادث وقضايا | توقيف 4 أشخاص يشتبه بأنهم متطرفون فى سبتة بينهم شقيقان من أصل مغربي

توقيف 4 أشخاص يشتبه بأنهم متطرفون فى سبتة بينهم شقيقان من أصل مغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف 4 أشخاص يشتبه بأنهم متطرفون فى سبتة بينهم شقيقان من أصل مغربي
 

أعلنت الحكومة الأسبانية، أن الشرطة أوقفت أمس السبت، أربعة أشخاص يشتبه بأنهم متطرفون فى جيب سبتة المحتلة ، وتقوم بالتحقيق لمعرفة ما إذا كانوا يخططون لهجمات فى أسبانيا.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية، ان الموقفين، كل اثنين منهم شقيقان، هم من اصل مغربى وفيهم شبه كبير لمنفذى الاعتداءات الاسلامية مطلع كانون الثانى فى باريس (17 قتيلا) ولكن لا توجد اية صلة مادية بين القضيتين.

 وقارن وزير الداخلية الاسبانى جورج فرنانديز خلال مؤتمر صحافى المشتبه بهم بالشقيقين شريف وسيعد كواشى اللذين قتلا 12 شخصا فى اعتداء على مقر صحيفة شارلى ايبدو الساخرة فى السابع من يناير.

وقال ان المشتبه بهم فى سبتة يشبهون منفذى الاعتداء فى باريس "من حيث التحضيرات النفسية والمادية ومعرفتهم فى التعاطى مع الاسلحة". واضاف "كانوا عازمين على شن اعتداء والموت فى الاعتداء فى حال كان ذلك ضروريا، واوضح ان المشتبه بهم تلقوا رسائل عبر الانترنت لتنظيم الدولة الاسلامية الذى يسيطر على قسم من سوريا والعراق. وهذه التوقيفات الاخيرة فى سبتة ومليلية حيث تراقب السلطات عن كثب اى خلايا متطرفة مشتبه بها، وقامت الشرطة عند الفجر بمداهمة مبنيين ادت الى توقيف المشتبه بهم الاربعة، حسبما اوضحت وزارة الداخلية فى بيان.

مجموع المشاهدات: 1356 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة