الرئيسية | حوادث وقضايا | سلفيو طنجة يدعون إلى محاكمة الناشط أحمد عصيد

سلفيو طنجة يدعون إلى محاكمة الناشط أحمد عصيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سلفيو طنجة يدعون إلى محاكمة الناشط أحمد عصيد
 

أخبارنا المغربية 

طالب سلفيو مدينة طنجة خلال وقفة نظموها بساحة بني مكادة، حاملين شعار "أنا لست شارلي، أنا أدين بدين محمد"، بمحاكمة الناشط الأمازيغي أحمد عصيد، معتبرين أنه تجرأ على إهانة رسول الإسلام.

و وفق يومية المساء، فقد دعا السلفيون أيضا  إلى سحب الجنسية المغربية من الصحفية  زينب الغزيوي، التي صرحت في لقاء إعلامي سابق بأنها مستعدة لنشر رسم كاريكاتوري عن الذات الإلهية. 

يذكر أن الباحث الأمازيغي عصيد خرج قبل سنتين بتصريح خطير حينما اعتبر أن رسالة الرسول محمد صلى الله عليه و سلم إلى ملوك و حكوم عصره رسالة إرهابية، لا يجب أن تدرس في المدارس.

مجموع المشاهدات: 4474 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
الا يمكن ان تستعملوا القلم لرد بدل الصراخ
مقبول مرفوض
3
2015/01/26 - 11:44
2 | Arabe Fier
هاد الشلح البربري الوسخ كبر لو الشان! نعلة الله عليه وعلى الشلوح القردة امثاله!!
مقبول مرفوض
-2
2015/01/27 - 04:23
3 | karl marx
al jahilya
الدين افيون الشعوب
مقبول مرفوض
1
2015/01/27 - 08:31
4 | hicham
rad 3la namra 3
bayna fik diyouthi mafikchi sangre
مقبول مرفوض
0
2015/01/27 - 09:23
5 | hicham
rad 3la namra 3
rak bayn chkoun nta
مقبول مرفوض
0
2015/01/27 - 09:23
6 | عادل فرنسا
رد على صاحب التعليق رقم 3 يقول الله عز وجل : " وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ ۚ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ۚ إِن نَّعْفُ عَن طَائِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ " [ التوبة : 65و66 ] فهذا أمر من الله تعالى باتباع أوامر النبي صلى الله عليه وسلم واجتناب ما نهى عنه وتحذير من مخالفته ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأن من يخالفه مُتوعّد بالعذاب وشديد العقاب ، هذا حال من يخالف!فما بالنا بمن يخالف ويستهزئ بما خالفه!! ========== إن من أعظم البلايا والرزايا! أن لا يتوقّف أُناسٌ عند مخالفة أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط!! بل يتعدّونه إلى ما هو أنكى! وأعظم! وهو ( المخالفة والسخرية والاستهزاء ) بأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم وبأحد الوحيين! قال تعالى : ﴿ وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ﴿٣﴾ إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ﴾ ﴿النجم: ٣﴾ وقد عدّ علماء الأمة السخرية والاستهزاء بشيء من دين الله وأمره، أو أمْر نبيّه صلى الله عليه وسلم (كُفرٌ)! وردّة عن دين الله! والعياذ بالله وإذا علمنا ذلك أنه يعتبر كافراً ، وأنه يُقتل ردة ؛ فإذا كان هناك حكومة تقيم الحدود فهي أولى بذلك بل لا يجوز لأحد أن يقوم بهذا غيرها . وإن توجد حكومة تقيم الحدود ، ووجد جماعة محتسبة قوية تستطيع أن تدافع عن نفسها ؛ فلها أن تقيم الحدود إذا عُطلت الحدود ووجدت جماعة محتسبة قوية تستطيع أن تدافع عن نفسها . أما إذا كنت تعلم أنك ستقتله وتأتي قبيلته تتعصب له ويحدث بين القبيلتين قتال فلا ، يجب أن يُبتعد عن الفتن ، وعن أسباب الفتن . والله المستعان . بقي ما إذا أيست من الحكومة أن تقيم الحد ، وأصبح الشخص رأساً في الشر معانداً يسب الله ورسوله ؛ فيجوز أن يُغتال ، وكيف يُغتال ؟ أن يُقتل غيلة لا يُدرى به أحد ، وننصح أن لا يُدرى به أحد ، هذا إذا أيس منه وكان رأساً كما أرسل النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - إلى كعب بن الأشرف من يغتاله ، وإلى ابن أبي الحقيق من يغتاله على أن النبي - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - هو إمام المسلمين ، لكن إذا لم تقم الحكومة حدود الردة وهذا أمرٌ مهم ، وحكومة لا تقيم الحدود معناها أنها تترك الناس فوضى : لا يَصلُحُ الناسُ فَوضى لا سَُراةَ لَهُم **** وَلا سَُـراةَ إِذا جُهّالُهُـم ســادوا منقول للفائدة بتصرف: http://www.muqbel.net/fatwa.php?fatwa_id=4802 http://www.albaidha.net/vb/showthread.php?t=47789
مقبول مرفوض
-1
2015/01/27 - 10:47
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة