الرئيسية | حوادث وقضايا | فضيحة : الرباح لـ" أخبارنا" ... "ملي وليت وزير مكنعطيش تصريحات للصحافة الالكترونية"

فضيحة : الرباح لـ" أخبارنا" ... "ملي وليت وزير مكنعطيش تصريحات للصحافة الالكترونية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة : الرباح لـ" أخبارنا" ... "ملي وليت وزير مكنعطيش تصريحات للصحافة الالكترونية" فضيحة : الرباح لـ" أخبارنا" ... "ملي وليت وزير مكنعطيش تصريحات للصحافة الالكترونية"
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

في سلوك غير مفهوم ، رفض عبد العزيز الرباح  وزير التجهيز خلال لقاء تواصلي عقده فرع حزب المصباح بجماعة عين عودة إعطاء اي تصريح لموقع " أخبارنا المغربية " حول مجموعة من التساؤلات التي تحملنا للسيد الوزير كي يجيب عنها من منطلق دورنا و مهمتنا في تنوير الرأي العام ، غير ان السيد الوزير رفض اعطاء اي تصريح معللا جوابه قائلا : " ملي وليت وزير خديت عهد على راسي منعطيش شي تصريح للصحافة الالكترونية حيت كيقطعو الكلام و كيدوزو غير لي بغاو ..." ما يعني ان السيد الوزير لا يعترف بالصحافة الالكترونية كمكون أساسي و فعال في المجتمع شأنه في ذلك شأن الصحافة الورقية او المسموعة او المكتوبة ، بل إن عذر السيد الوزير أقبح من عدم إجابته، لان قوله : " كيقطو الكلام و كيدوزو غير لي بغاو " يعني ان الصحافة الالكترونية غير مهنية ، و تغير الحقائق و التصريحات ، و هذا كلام غير مقبول من مسؤول كبير في الدولة من قبيل وزير التجهيز ، بل إن حزب العدالة و التنمية ككل و خاصة قيادة الحزب تعودنا منهم الانفتاح و المرونة في التعامل مع الصحافة ، الشيء الذي تنكر له الرباح جملة و تفصيلا ، و غلب منطق الانتقائية في التعامل مع المنابر الاعلامية .

السيد الوزير و عوض تحمل مسؤوليته في الاجابة على تساؤلات المواطنين التي حاولنا نقلها اليه تفعيلا لدستورية الحق في الوصول للمعلومة، اكتفى بالقول : " اتصل بمصطفى بابا و خلي ليه الاسئلة ...في اشارة لمدير ديوانه " ما يعني أننا سنصبح أمام نوع آخر من التعامل يفرض علينا أن نتوجه بأسئلة الشارع لأشخاص غير معنيين بالاجابة ، فأين السيد الوزير من فلسفة الحوار التي نادى بها حزبه ؟ و هل بهذه الطريقة يصح لمسؤول بقيمة وزير التجهيز أن يتعامل مع الصحافة ؟ و إذا كانت الصحافة الالكترونية غير معترف بها من طرف وزير ينتمي للحزب الحاكم فلما لا يسن قانون يجرم التعامل معها أو الاعتراف بها ؟

أعتقد أننا نعيش في عهد أصبحت فيه الامور واضحة و لا مجال فيه للمراوغة أو التهرب من المسؤولية ، ما سلوك السيد الوزير هذا إلا تكريس لسياسة التعتيم و الضبابية و الهروب من الواقع ، لأن الصحافة الالكترونية مكون أساسي في الجسم الصحفي و مكون أثبت أحقيته و مصداقيته و مهنيته في نقل الحقائق و تنوير الرأي العام . 

مجموع المشاهدات: 4125 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | mohammed
la 3ala9a
عاجباه الصحافة الورقية حيك نصها عامر غا بالجرائم بين الأشخاص هذا ضرب هذا ،ومخلين الأخبار المهمة، أنا شخصيا منذ استعمالي للصحف الإلكترونية لم أعد أهتم للورقية،تخلص 3 دراهم على والو.
مقبول مرفوض
0
2015/02/01 - 10:16
2 | mohammed
journale electronique
عاجباه الصحافة الورقية حيك نصها عامر غا بالجرائم بين الأشخاص هذا ضرب هذا ،ومخلين الأخبار المهمة، أنا شخصيا منذ استعمالي للصحف الإلكترونية لم أعد أهتم للورقية،تخلص 3 دراهم على والو.
مقبول مرفوض
0
2015/02/01 - 10:17
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة