الرئيسية | حوادث وقضايا | اقليم الدريوش : سقوط سيارة في وادي يخلف مصرع شخصين وإصابة تسعة آخرين

اقليم الدريوش : سقوط سيارة في وادي يخلف مصرع شخصين وإصابة تسعة آخرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اقليم الدريوش : سقوط سيارة في وادي يخلف مصرع شخصين وإصابة تسعة آخرين اقليم الدريوش : سقوط سيارة في وادي يخلف مصرع شخصين وإصابة تسعة آخرين
 

 لقي شخصان مصرعهما وأصيب تسعة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير وقعت ، صباح اليوم الخميس ، بالجماعة القروية تمسمان (إقليم الدريوش) .

وحسب مصدر من السلطات المحلية فإن الحادثة وقعت على إثر انزلاق سيارة من الحجم الكبير كانت تقل عددا من الأشخاص إلى أحد الأسواق الأسبوعية ، وسقوطها في أحد الأودية على مستوى دوار (حزيم) التابع لجماعة تمسمان.

وأضاف المصدر أن الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى محمد الخامس بالحسيمة لتلقي العلاجات الضرورية ، فيما تم نقل جثتي الضحيتين إلى مستودع الأموات بالمستشفى الحسني بالناظور .

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة .

مجموع المشاهدات: 3830 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | تَـــــــمْــــــسَـــــــمَــــانْ يرتبط إسم هذه القبيلة المترامية الأطراف بـــــحــــــرب الـــــــريــــــــف
تَـــــــمْــــــسَـــــــمَــــانْ يرتبط إسم هذه القبيلة المترامية الأطراف بـــــحــــــرب الـــــــريــــــــف
ندعو الله أن يرحم من توفي ويشفي الجرحى... تَـــــــمْــــــسَـــــــمَــــانْ يرتبط إسم هذه القبيلة المترامية الأطراف بـــــحــــــرب الـــــــريــــــــف،وتعني بالعربية " النار " و " الماء "،"تمسي" = النار و" امان "= الماء يقال أن هذا الإسم لديه صلة " بِبُركَانْ" = تمسي كان يصب في بحر شاطئ سيدي دريس الذي لديه علاقة مع " امان "= الماء ولهذا سميت" تَـــــــمْــــــسَـــــــمَــــانْ "، لماذا ترتبط بـــــحــــــرب الـــــــريــــــــف ؟ ببساطة أن كل المعارك المصيرية وقعت على أرضها : معركة أدهار أبران و أنوال و إيغريبن و سيدي دريس و تيزي عزة...إلخ تَـــــــمْــــــسَـــــــمَــــانْ معروفة عند كل الريفيين و يعتزون بها للدور الذي لعبتها في حــــــرب الـــــــريــــــــف تعتبر القبيلة الثانية التي آنضمت و آستجابت للكفاح المسلح ضد الإحتلال الإسباني،وهي القبيلة الأولى التي فتحت الجحيم الحربي على جيش إسبانيا في " دهار آبران " و الذي يقع تحت إدارتها غير بعيد على مكان هذه الحديثة أي دوار (حزيم) على الطريق المؤدي للحسيمة... تَـــــــمْــــــسَـــــــمَــــانْ و أيت ورياغل و أيت توزين كان يطلق عليهما " مثلث الموت " من طرف الإسبان الغزاة.. تَـــــــمْــــــسَـــــــمَــــانْ لديها جالية كبرى في أوروبا ربما تمثل أكبر الجالية في أوروبا و خاصة بلجيكا و هولندا و ألمانيا و الدنمارك و النرويج و فرنسا و إسبانيا أيضاً،يكفي أن تذهب أو تعبر تَـــــــمْــــــسَـــــــمَــــانْ في شهور العطلة الصيفية و قت رجوع الجالية من المهجر كي تشاهد و تلاحظ لوحات ترقيم السيارات بكثافة من كل دول الإتحاد الأوروبي تقريباً...إلخ غياب البنية التحتية الضرورة و النوعية كالطرق، هي السبب و خاصة في فصل الشتاء...عرفت المنطقة هطول أمطار موسمية كثيفة...
مقبول مرفوض
-1
2015/02/26 - 09:32
2 | youssef de zagoura
hchoma 3likom akhbarona c'est la photo de golimime pas de hocima
مقبول مرفوض
0
2015/02/27 - 07:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة