الرئيسية | حوادث وقضايا | توقيف شخصين يشتبه في تنفيذهما لجريمة سطو مسلح على وكالة بنكية بمكناس

توقيف شخصين يشتبه في تنفيذهما لجريمة سطو مسلح على وكالة بنكية بمكناس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف شخصين يشتبه في تنفيذهما لجريمة سطو مسلح على وكالة بنكية بمكناس
 

مكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، بتنسيق وثيق مع عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من توقيف شخصين يشتبه في تنفيذهما بتاريخ 25 مارس الجاري لجريمة السطو المسلح على وكالة بنكية بالمدينة تحت التهديد بالسلاح.

وذكر بلاغ لولاية أمن مكناس توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الجمعة، أن التحريات الميدانية ، مدعومة بالخبرات الرقمية والجينية والباليستيكية التي قام بها المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية ، "أسفرت عن توقيف المشتبه به الرئيسي في هذه القضية وهو من ذوي السوابق القضائية في فرنسا".

كما مكنت التحريات -يضيف البلاغ- من توقيف المساهم الثاني في هذه العملية وحجز "مسدس الإنذار والسيارة والملابس والادوات المستعملة في تنفيذ الجريمة ، فضلا عن استرجاع جزء كبير من الودائع المسروقة والتي تقدر ب 216 الف و 760 درهم ".

وأشار البلاغ إلى أن "الأسلوب الاجرامي المستعمل في تنفيذ هذه الجريمة يتحدد في قيام أحد المشتبه فيهما بارتداء لحاف اسود (برقع) بينما قام مساهمه الثاني بوضع قناع على رأسه لإخفاء علاماتهما الشخصية ، قبل أن يعمدا إلى تهديد العاملين في الوكالة البنكية بالسلاح الأبيض وسلاح الإنذار المحجوزين".

وأوضح أن "الخبرة الباليستيكية المنجزة على المسدس المحجوز في إطار هذه القضية ، أوضحت أن الامر يتعلق بمسدس إنذاري موصول بمسورة كاتمة للصوت يمكنها أن تطلق ذخيرة بلاستيكية أو صوتية".

وسيتم تقديم المشتبه فيهما بمجرد انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مجموع المشاهدات: 1312 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة