الرئيسية | حوادث وقضايا | اليوسفية: وفاة شيخ ثمانيني بعد سوء تواصل بين مسؤولي المستشفى وأقاربه‏

اليوسفية: وفاة شيخ ثمانيني بعد سوء تواصل بين مسؤولي المستشفى وأقاربه‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اليوسفية: وفاة شيخ ثمانيني بعد سوء تواصل بين مسؤولي المستشفى وأقاربه‏ اليوسفية: وفاة شيخ ثمانيني بعد سوء تواصل بين مسؤولي المستشفى وأقاربه‏
 

 

أخبارنا المغربية  : ي.الإدريسي-ن.الطويليع

لقي شيخ ثمانيني يبلغ من العمر خمس وثمانين سنة حتفه بالمستشفى الإقليمي باليوسفية يوم أمس الأحد 05 أبريل 2015 بعد مكوثه خمسة أيام بمبنى المستشفى، ينتظر تنفيذ قرار نقله إلى المستشفى الجهوي بمدينة أسفي، حسب ما صرح به أحد معارف الهالك. 

وتساءل أحد الفاعلين الجمعويين الذي رافق الشيخ الثمانيني إلى المستشفى يوم الأربعاء الماضي، عن الأسباب وراء عدم نقله إلى مدينة أسفي علما أن طبيبة المداومة أكدت ضرورة علاجه بالمستشفى الجهوي قبل أن تتدهور حالته الصحية. وتابع المتحدث كلامه كونه تفاجأ في اليوم الموالي بعمد المسؤولين الصحيين إلى ترك الهالك في غرفة معزولة في غياب طبيب المداومة، الشيء الذي استنكره أحد المرافقين رافضا ربط تغيب الأشخاص بتوقف المرفق العمومي، وهذا ما لا ينسجم مع أدنى شروط الإحساس بالمسؤولية، يضيف المواطن الغاضب. 

من جهته، برّر مدير المستشفى عدم نقل الشيخ إلى مدينة أسفي كونه لا يتوفر على الأهلية القانونية، حسب تعبيره، مضيفا أن المستشفى هو مؤسسة حكومية وليس جمعية للرعاية الاجتماعية. وأكد المسؤول الصحي على إعداد مصالح المستشفى وثيقة السماح بالنقل إلا أن مرافقي الهالك لم يفتقدوه إلى أن جاءهم النذير. 

وفي سياق متصل، عبّر أحد المتتبعين للشأن الصحي عن استيائه العميق من تدنّي الخدمات الصحية بالمستشفى، مشيرا إلى العبء الذي يتحمّله الممرض في غياب الأطر الطبية المختصة علاوة على النقص الحاد في الموارد البشرية. 

يُشار إلى أن الشهر الماضي شهد وفاة أم وجنينها عند مدخل المستشفى الجامعي بمراكش بعد نقلها على وجه الاستعجال من مستشفى للا حسناء باليوسفية الذي وصل إلى حالة متدهورة، أضحت مصدر قلق ساكنة الإقليم.

مجموع المشاهدات: 1599 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة