الرئيسية | حوادث وقضايا | استنفار أمني بأزرو بعد ضبط سائح أجنبي بحوزته طائرة بدون طيار

استنفار أمني بأزرو بعد ضبط سائح أجنبي بحوزته طائرة بدون طيار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استنفار أمني بأزرو بعد ضبط سائح أجنبي بحوزته طائرة بدون طيار
 

أخبارنا المغربية 

أوقفت المصالح الأمنية بمدينة آزرو يوم الثلاثاء الماضي ،أجنبيا على خلفية استعماله لطائرة بدون طيار مجهزة بآلة تحكم عن بعد، وبكاميرا للتصوير الفوتغرافي.

و قالت صحيفة "العلم" أن الأجنبي( حوالي 40 سنة)، خضع للتحقيق من أجل معرفة دواعي وأسباب إدخال هذه الطائرة إلى التراب الوطني ،ليتأكد أنه نجح في إدخالها بتاريخ 11 مارس الماضي ،عبر ميناء طنجة المتوسطي داخل سيارة سياحية مخصصة للمبيت،رفقة زوجته وأولاده.

كما تبين أن الطائرة صغيرة الحجم ، مجهزة بكاميرا للتصوير الفوتوغرافي، يعتمد في تشغيلها على نظام التحكم عن بعد ،وأنها تحتوي على بطارية شحن .وقد أدخلت عليها بعض التعديلات ،لتحلق على علو مرتفع ،حسب إفادة نفس المصدر، الذي أضاف أن الأجنبي على ما يبدو ليست له خلفيات في استعمال هذا النوع من الطائرات التي تحمل اسم "sky film" ،بل مجرد رغبة وهواية في التقاط صور لبعض المناظر الطبيعية التي يصعب الوصول إليها .مستبعدا في نفس الوقت أن تكون للطائرة علاقة بتهريب المخدرات أو التجسس.

وقد أحيل الأجنبي في حالة سراح على أنظار النيابة العامة بآزرو .أما الطائرة سلمت إلى فريق تشخيص من زمرة رجال الجمارك بمكناس لمعرفة مختلف مهامها.

وحري بالذكر أن القانون المغربي يمنع استعمال مثل هذه الطائرات بدون طيار إلا بترخيص مسبق .غير أن الأجنبي صرح بأنه حاصل على ترخيص من المركز السينمائي المغربي ،وهو الأمر الذي لم يتم تأكيده بعد، تضيف المصادر ذاتها . 

مجموع المشاهدات: 5635 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | naruto2680
شوهتونا مع العالم . كاع ناس في دول العالم كاتستعمل طائرات دروم بكل حرية و بدون ترخيص و كلام فارغ الا في المغرب باقي غير يقولوا لينا ممنوع إمتلاك سكين بدون ترخيص . راه حشومة تضيقوا على حرية الناس خليوا الناس تعيش حريتها مادام مكتضيقش على حرية الأخرين إمتلاك طائرة دروم ماشي جريمة و توتيق رحلة سياحية بالصور و الفيديو حتى هي ماشي جريمة باراكا ما تسلطو على الناس . منين كايبغيو يمنعوا شي حاجة على عباد الله كايقولوا خاصك ترخيص و كأنك لو مشيتي طلبتي ترخيص غادي يعطوه ليك ... نمي لا شميتيه ... مستحيل يعطوك ترخيص لمحركتيش صرف
مقبول مرفوض
2
2015/04/18 - 03:30
2 | Oujda
ya khouya 3addi drom ga3 nass 3andha, ghi tir 100 m b3ida 3la lmatar w safi pppppffff
مقبول مرفوض
0
2015/04/19 - 06:33
3 | jalal
والله الا خريتوا على الوقت الناس الا بغات دير شي حاجة غادى ديروت بلا درون هديك غير خزعبيلة حرمين الناس منها اللّٰه يلقيها ليهم
مقبول مرفوض
0
2016/06/03 - 05:06
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة