الرئيسية | حوادث وقضايا | قاصر تقدم على الانتحار بعد رفض المحكمة تزويجها

قاصر تقدم على الانتحار بعد رفض المحكمة تزويجها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قاصر تقدم على الانتحار بعد رفض المحكمة تزويجها
 

أخبارنا المغربية 

لفظت تلميذة قاصر أنفاسها بالقصر الكبير بعدما أقدمت على الانتحار لكونها لم تتقبل قرار محكمة الأسرة الرافض لتزويجها من شاب متيمة به، حيث لم تنفع كل المحاولات لإنقاذ حياتها سواء بالمنزل أو بالمستشفى بالعرائش. 

و حسب مصادر مقربة من عائلة الضحية التي تبلغ 14 سنة فإن الأسرة تفاجأت بما أقدمت عليه ابنتها، بعدما رفض قاضي الأسرة السماح لها بالزواج من شاب يبلغ من العمر 20 سنة، فعادت للبيت و تناولت سم الفئران خلسة من أمها، إلى أن عثر عليها أرضا تتألم. 

وكان شاب تقدم لخطبة الفتاة التي كانت على علاقة غرامية به، لكن بالنظر إلى سنها 14 سنة، فقد امتنع القاضي عن التوقيع على وثيقة الإذن بالزواج، لأنها قاصر.

 
مجموع المشاهدات: 7802 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | سلمى سفياني
من الحب ما قتل .!!!
لولا اعتراضات الجمعيات النسائية والرضوخ لماطلبها بعدم السماح بالزواج لمن يقل عمرها 18 سنة لما اقدمت البنت على الانتحار ولكانت قد تزوجت وكونت اسرة . هذه نتيجة اعتراض العانسات وبعض العلمانيات المعارضات لتزويج الفتيات رغم البلوغ والتكليف الشرعي " الحيض" . من يبوؤ بالذنب الان امام الباري تعالي ..؟؟ هل واضعواالمدونة ام القاضي..؟؟ يجب السماح لكل من بلغ الحلم بالزواج تفاديا لوقوع مثل هذه الحالات او السقوط في العلاقات الغير الشرعية التي يترتب عنها التعاطي للدعارة. قال الشاعر من لم يمت بسم مات بغيره # تعددت الاسباب والموت واحد
مقبول مرفوض
3
2015/04/25 - 05:23
2 | حمادي
نزولا عند رغبة الجمعيات
الوقوف امام حق من حقوق الانسان العفة والطهر تدفع الشباب الراغب في خلق علاقة طبيعية تحت مسؤولية الاباء هو الذي يدفعهم لارتكاب الموبيقات ويفتح امامهم باب الاجرام والانحراف . ماذا وقع لامهاتنا اللواتي تزوجن في سن الثانية عشرة . لقد صنعن الرجال والنساء وحافظن على التماسك الاسري وربين الطاهرات النقيات العفيفات . ان الجمعيات لم يحملن من الحقوق للمراة الا ارذلها واخسها لقد رمين بهن في احضان الملاجئ والحانات والارصفة وسهلن عليهن الولوج الى اوكار الدعارة وامتهان الرذيلة تحت مسمى الدفاع عن النساء وحمايتهن من التحرش . انهن يقررن بحقوق الانسان فليتركن الانسانة تقرر في نفسها ما تشاء لا تمنعوها من الزواج وتدافعن عنها في الاجهاض . مذا تعنين بهذا .................لا حول ولا قوة الا بالله . من سن وزرا له وزره ووزر من عمل به .
مقبول مرفوض
3
2015/04/25 - 07:28
3 | فاطمة
انها طفلة
لو تزوجت الان ستورم لما تكبر انها طفلة و يجب ان تعيش طفولتها و تهئ نفسها في الميدان العلمي حتى تكون عضوا فعال في هذا المجتمع اما الزواج في هذا السن يعد جريمة انها طفلة
مقبول مرفوض
-1
2015/04/26 - 07:58
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة