الرئيسية | حوادث وقضايا | الوجه السياحي للمغرب في خطر بسبب استهتار مسؤولين بالدار البيضاء

الوجه السياحي للمغرب في خطر بسبب استهتار مسؤولين بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوجه السياحي للمغرب في خطر بسبب استهتار مسؤولين بالدار البيضاء الوجه السياحي للمغرب في خطر بسبب استهتار مسؤولين بالدار البيضاء
 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

أضحى الوجه السياحي للمغرب في وضع جد حرج بسبب الازبال الكثيفة التي ملأت أماكن مهمة بالعاصمة الاقتصادية للمملكة على طول مسار السكة الحديدية ، رسمت بذلك صورا مقززة و سوداوية عن الوضع الصحي للسياحة المغربية ، سواء منها الخارجية او حتى الداخلية .

إن أكثر ما قد يثير انتباه أي مسافر عبر القطار ، هي تلك الأزبال الكثيفة التي تظهر باستمرار على طول مسار القطار ، و التي تعكس غياب حس المسؤولية المزدوجة لدى المواطنين و أيضا المنتخبين ، ناهيك عن البناء العشوائي الذي يستحوذ على مساحات مهمة بواجهة العاصمة الاقتصادية ، بنايات عتيقة آيلة للسقوط في أية لحظة ، أكواخ قصديرية ، و منشورات منزلية قد يعتقد ناظرها أول الأمر انه في إحدى الدول المتخلفة .

كلها و المغرب يتحدث بحرقة عن السياحة كرهان أساسي من أجل تحقيق تنمية البلاد ، بل و يصرف في سبيلها ملايير الدراهم ، عبر المهرجانات و المنتديات و المؤتمرات الدولية ، و زد على ذلك ... من أجل تلميع صورة المغرب السياحية خارجيا ، إلا أن مثل هذه المشاهد المخزية قد يكون لها بدون أدنى شك وقع سلبي على أي سائح أجنبي ستلتصق أول مشاهد عن المغرب بالأزبال و الصور القاتمة .

لأجل ذلك ، و تثمينا للمجهودات المبذولة في سبيل الرقي بالمشهد السياحي للمغرب ، صار لزاما التفكير بشكل جدي في حلول مستعجلة من أجل اجتثاث أصول مثل هذه المناظر غير المرغوب بصفة نهائية حفاظا على كرامة المغرب و المغاربة مما قد يترسخ في ذاكرة كل وافد على المغرب  ... اجمل بلد في العالم .. 

مجموع المشاهدات: 2196 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | vive maroc
Salle type
مقبول مرفوض
0
2015/05/04 - 08:18
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة