الرئيسية | حوادث وقضايا | خطير : اختلاس 5 مليارات من قباضة العيون عن طريق إنشاء جماعات ترابية وهمية

خطير : اختلاس 5 مليارات من قباضة العيون عن طريق إنشاء جماعات ترابية وهمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير : اختلاس 5 مليارات من قباضة العيون عن طريق إنشاء جماعات ترابية وهمية
 

أخبارنا المغربية 

اهتزت قباضة مدينة العيون على وقع فضيحة اختلاس مبلغ كبير يفوق 5 مليارات، كان أبطالها مسؤولون ومستشارون ومقاولون فروا خارج المغرب.

كشفت الجمعية المغربية لحماية المال العام فرع الجنوب، أن المدينة عرفت هذا الاختلاس عن طريق القيام بتحويلات مزورة، عبر التحايل والتلاعب في معطيات محاسباتية على مستوى جهاز الحاسوب الممسوك لدى قباضة العيون، وعن طريق إحداث جماعتين ترابيتين وهميتين، وإعطائهما حسابا وهميا، وتحويل المبالغ المالية بعد ذلك إلى حسابات بنكية في أسماء بعض الشركات التي أسسها المتورطون في هذه القضية.

مجموع المشاهدات: 9691 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
مغربي
ما فهمت والو
مقبول مرفوض
1
2015/05/25 - 12:13
2 | adham
san
إلى السيد بن زدان رىيس الحكومة هده اموال الزياداة شفتي فين تتمشي نتحاسبو يوم الحساب
مقبول مرفوض
-1
2015/05/25 - 05:22
3 | سمسم
تاوريرت@هوتميل.ما
سيبا في هد البلد
مقبول مرفوض
0
2015/05/25 - 09:07
4 | مواطن من الداخلة
غياب الارادة لمحاربة الفساد
ان الارادة الغائبة لدى المسؤولين واصحاب القرار بالمحاسبة ومحاربة الفساد هوالسبب الرئيس في تفشي مثل هده الفضائح وانني على يقين ان هده السرقة وهدا النهب في علم المسؤولين اما خمس مليارات فليست سوى حبة من رطل وانني هنا احمل المسؤولية للوزراء لعدم جرئتهم لفتح التحقيقات والمراقبة فلو تاخد شكايات المواطنين والجمعيات ابمدنية بالاهتمام يامفساد وتحايلات وخروقات وغنى فاحش خصوصا بالجنوب ومن هدا ابمنبر ادعو ا رئيس الحكومة ووزير التحارة وكل الجهات المسؤولة بفتح تحقيق في عملية رواج بشطريه الاولين والدي عرف تزويرا واختلاسا يفوق ملياريين ومئة مليون سنتيم بمدينة الداخلة وهؤلاء السراق للمال العام مازالوا يمارسون مهامهم ولم يهربو للخارج "وريونة حنت اديكم " ورغم دالك فانني على يقين لن يقدر لابنكران ولا وزير ابتجارة ولا ولا ...الله وحده القادر على حسابهم وبعده حسابكم لسكوتكم ان لم يكن فيه نصيب
مقبول مرفوض
2
2015/05/25 - 02:32
5 |
ومن بعد واش كاين شي محاسبة بطبيعة الحال لا غير كتفقسونا راه حنا عارفين فين كابمشي المال العام لا حسيب ولا رقيب عند ربكم تختصمون
مقبول مرفوض
1
2015/05/25 - 07:09
6 | marocain
quel est le rôle du gouvernement , ? ? ou sont partis vos contrôleurs de finance ou les hauts responsables de cet état ? ? ou c'est plus fort que vous ou (aafa Allah aama salaf) ! ?? ?????????????????????????????????????????????????????????????????????
مقبول مرفوض
1
2015/05/25 - 08:00
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة