الرئيسية | حوادث وقضايا | نسوة بفاس ينتفضن ضد تعرض مراقبة حافلات لاعتداء جسدي همجي

نسوة بفاس ينتفضن ضد تعرض مراقبة حافلات لاعتداء جسدي همجي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نسوة بفاس ينتفضن ضد تعرض مراقبة حافلات لاعتداء جسدي همجي
 

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

اهتز الشارع المحلي بمدينة فاس ظهيرة يوم أمس الثلاثاء على وقع اعتداء همجي شنيع تعرضت له السيدة عائشة الحضري ، مراقبة بحافلات ( سيتي فاس ) ، من طرف ثلاث شبان (طلبة) قالت مصادرنا أنهم من أبناء حي سيدي بوجيدة .

و بالرجوع إلى كواليس هذا الحادث ، فقد أكدت مصادرنا انه في الوقت الذي  كانت تقوم فيه السيد عائشة الحضري بمهامها المعتادة كمراقبة ، و طالبت الشبان الثلاثة الإدلاء بتذاكرهم أو بطاقة الانخراط ، تحديدا عن محطة نيابة التعليم الكائنة بشارع مصر بالمدينة الجديدة ( الخط رقم 52 ) ، رفض الشباب الاستجابة لمطلبها ، قبل ان تتطور الأمور إلى الأسوء ، بعدما بادر احدهم بتوجيه لكمات متتالية ، مصحوبة بكلام نابي ، و بطريقة هيستيرية ، ادخلتها في غيبوبة .

 هذا و قد تم نقل الضحية على متن الحافلة صوب الدائرة الثانية للأمن حيث لاحظ رجال الأمن أن حالتها حرجة جدا ، الشيء الذي اضطرهم إلى طلب  حضور سيارة الإسعاف التي أقلت الضحية المراقبة وهي فاقدة للوعي نحو المستشفى الجامعي ، في حين تم فتح مسطرة المتابعة في حق المعتدين في انتظار تعليمات النيابة العامة .

و ارتباطا بذات الموضوع ، فقد عرف هذا الحادث منعطفا آخر ، بعدما اكدت مصادرنا أن العشرات من النساء الناشطات في الجمعيات النسائية يتهيأن للقيام بمسيرة احتجاجية للتعبير عن رفضهن للعنف الذي تتعرض له المرأة المراقبة بحافلات النقل الحضري أثناء مزاولتها لعملها وواجبها المهني ، والتعبير أيضا عن استنكارهن وإدانتهن الشديدة لكل من يتطاول على إهانة المرأة أثناء القيام بواجبها المهني.

 إلى ذلك ، فقد طالب السيد عبد الحميد أغنوش عضو المكتب الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بفاس السلطات الولائية والأمنية بفاس بملاحقة المعتدين وتقديمهم إلى العدالة وعدم التساهل مع كل من يسعى إلى زعزعة استقرار أمن مدينة فاس ، مؤكدا أن "الطوبيس" هو عين الأمن وقلب الاستقرار وكل من يعتدي عليه وعلى العاملين به، فكأنما يعتدي على مدينة فاس ومصالح أهلها وأمنها واستقرارها.

مجموع المشاهدات: 2835 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | samy
fes sidi boujida bab ftouh
ce genrs des choses est inacceptable et inadmissible dans un pays que defend en permanent les droits du femmes j espére que la justice fasse son travail contre a ces actes violentes commis par délinquants
مقبول مرفوض
0
2015/05/27 - 08:48
2 | fassi
les senarios commencent
chabat fait son scénario pour répondre a.....ses adversaires....le chat et le rat .....
مقبول مرفوض
-1
2015/05/27 - 08:48
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة