الرئيسية | حوادث وقضايا | مطالب بفتح تحقيق حول ما اعتبر تعذيبا بكوميسارية بخريبكة

مطالب بفتح تحقيق حول ما اعتبر تعذيبا بكوميسارية بخريبكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مطالب بفتح تحقيق حول ما اعتبر تعذيبا بكوميسارية بخريبكة
 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخريبكة رسالة لعدد من المسؤولين الحكوميين والقضائيين (وزير الداخلية، وزير العدل والحريات، الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بخريبكة، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان) رسالة طالبت من خلالها بفتح تحقيق فيما تعرض له مواطنان بإحدى كوميساريات المدينة يوم الأحد 21 يونيو 2015، من سب وشتم وغيره، ومن تعذيب جسدي ونفسي.

رسالة الجمعية والتي تُحيل لمحتوى فيديو تم تداوله في موقع الفايسبوك، يظهر فيه شاب من مدينة خريبكة، تقول الرسالة، يحكي فيه ما تعرض له هو وخاله وهما داخل « الكوميسارية » بمدينة خريبكة ـ يوم الأحد 21 يونيو 2015 من سب وشتم وغيره لخاله، ومن تعذيب جسدي ونفسي له بعد تجريده من ملابسه بلغ حد الوحشية، إذ يؤكد أن مسؤولا أمنيا وضع فوهة مسدسه في مؤخرته... وقد ذكر البعض ممن اعتدوا عليه بالاسم. 

واعتبرت الرسالة سوء المعاملة والتعذيب موضوع الفيديو المذكور أعلاه أفعالا تجرمها المواثيق والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان وكذا القوانين المغربية، وطالبت كلا من موقعه بفتح تحقيق بخصوص التصريحات الخطيرة الواردة في الفيديو المذكور، للوقوف على صحتها من عدمه وترتيب الجزاء ات القانونية المناسبة.

مجموع المشاهدات: 2381 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة