الرئيسية | حوادث وقضايا | ولاية أمن أكادير ترٌد على "اتهامات التحرش" الموجهة من فتاتا انزكان لرجال الأمن

ولاية أمن أكادير ترٌد على "اتهامات التحرش" الموجهة من فتاتا انزكان لرجال الأمن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ولاية أمن أكادير ترٌد على "اتهامات التحرش" الموجهة من فتاتا انزكان لرجال الأمن ولاية أمن أكادير ترٌد على "اتهامات التحرش" الموجهة من فتاتا انزكان لرجال الأمن
 

نفت ولاية أمن أكادير التصريحات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام منسوبة لفتاتين، تم توقيفهما من طرف مصالح الأمن بإنزكان، بأمر من النيابة العامة المختصة، من أجل الإخلال العلني بالحياء ، تزعمان فيها أنهما تعرضتا لسوء المعاملة أثناء فترة الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية.

وأكدت ولاية أمن أكادير، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن "البحث الذي باشرته المصالح الإدارية المختصة أوضح أن تدخل عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بإنزكان كان حاسما في هذه القضية حيث حال دون تسجيل أي مساس بالأمن والنظام العامين أو حدوث أفعال عنف بسبب كثرة المواطنين الذين احتشدوا بمكان التدخل وهو ما مكن من ضمان الحماية الجسدية للفتاتين".

وأضاف البلاغ أن الإجراءات المسطرية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، من انتقالات ومعاينات واستماعات، تمت في إطار القانون وتحت مراقبة النيابة العامة المشرفة على البحث.

وبخصوص مزاعم العنف اللفظي، المنسوبة للمعنيتين بالأمر، أكد البلاغ أنه "لم يثبت من خلال البحث المنجز في القضية تسجيل استعمال عناصر الأمن لأية عبارات تحقيرية أو حاطة بالكرامة في حقهما، بل تم الاكتفاء بتسجيل تصريحاتهما في محاضر قانونية وتقديمهما أمام النيابة العامة المختصة".

مجموع المشاهدات: 3446 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | هاد الحقوقيون يان ليكم غير حالات
وما قولكم في المازوط والضو والمعيشة الغالية العافية شعلا وناس مستافدة
مقبول مرفوض
3
2015/07/06 - 01:14
2 | مواطنون
صوت الشعب
نحن نثق في رجال اﻷمن، وشكرا لهم على هذا المجهود الذي تقابله المنظمات العقوقية بالنكران والجحود بغية فرض قوانين دخيلة على الشعب المغربي ذو الهوية اﻹسلامية جدورا ودستورا
مقبول مرفوض
7
2015/07/06 - 01:29
3 | عبده
الحرية و الجهل لايلتقيان
أظن بان رجال الأمن قاموا بالدور المنوط بهم فيما يخص ضمان نجاة الفتاتين فلولا رجال الامن لكان الوضع اسوء بالنسبة لهما.أما اتهامهما لرجال الامن بتصرفات غير اخلاقية اثناء التحقيق فهذا راجع لهما أظن بأن تصرفاتهما مع الامن و كلامهما المستفز (اخلاقهما و تربيتهما) هما اللذان كان وراء تعرضهما للموقف للطرد و المعاكسة من طرف المواطنين.فلو كان عندهما كلام و تربية و فكر في المستوى لما وصلا لما هما عليه الآن... فلباسهما دليل على انهما كنا يريدان اثارت الانظار لانهما غير ناضجات و كسولات و مسلقات و قد نجحتا فعلا بشكل او آخر في ذلك ، أظن بأن وراء الأمر سر ما كما أشك بوجود خلايا نائمة و منظمات تدفع للفساد و تدفع لتغيير معالم المغرب ليس لكونه دولة اسلامية بل تريد زحزحة التوابث الأساسية لبلدنا الحبيب.و زعزعت الاستقرار و الامن.. حرية الفرد تنتهي عند بداية حرية الفرد الآخر .. العراء في الشارع العام ليست حرية فردية. حتى في العالم الغربي هناك حرية شبه مطلقة لكن لايجرء الناس على ارتداء لباس يخدش الحياء لا لشيء سوى لأنهم واعون و مثقفون و ليسوا جهالا ... الحرية و الجهل لايلتقيان.. لقد أصبحنا نتساهل مع جميع القضايا كي نسمى بدولة متسامحة و و و ..
مقبول مرفوض
-2
2015/07/06 - 03:09
4 | marocain
Il faut voir autres choses qui concernent la chaleure de votre vie et laisser la police tranquille ,
مقبول مرفوض
0
2015/07/06 - 05:21
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة