الرئيسية | حوادث وقضايا | من هي الجهة التي لها المصلحة في خروج كتاب ينتقد الملك إلى العلن ؟

من هي الجهة التي لها المصلحة في خروج كتاب ينتقد الملك إلى العلن ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك محمد السادس الملك محمد السادس
 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

لازالت تداعيات الابتزاز الذي تعرض له الملك محمد السادس من طرف صحفيين فرنسيين ترخي بظلالها على المشهد الدولي ، بعدما طالباه بمبلغ مالي بقيمة 3 ملايين يورو نظير عدم نشر كتاب ينتقده.

كثر القيل و القال ، لكن لا أحد تبادر  الى ذهنه سؤال يبدو وجيها بالنظر للظرفية التي يمر منها المغرب في ظل حكم الملك الشاب : من هي الجهة التي لها المصلحة في خروج هذا الكتاب إلى العلن ؟

الأكيد أن هذه الجهة او الجهات كانت على يقين تام بأن الملك ما كان لينغمس في مثل هذه الترهات ، لكنها مقابل ذلك كانت تبحث عن خلق حدث مميز تنبثق عنه هذه المعلومة ( كتاب ينتقد ملك المغرب ) لتصل إلى الشعب المغربي المستهدف الاول من هذا الكتاب ، و بطبيعة الحال ، توقعوا خروج الشعب للشارع ، و التظاهر و المطالبة بـ ....

الغريب في الأمر أن هذا الحدث لم يحرك في كثير من الجمعيات و الهيئات السياسية و الحقوقية حس المسؤولية و الغيرة على الوطن و الملك ، من اجل مواجهة هذا الطوفان و المد المستمر في حق الملك و الشعب ، و من جهات أعلنت مرارا و بالملموس حقدا و كرها بارزا للمغرب الذي بات يرتقي سلم التنمية و التطور منذ تولي الملك محمد السادس زمام الحكم بالمغرب .

مجموع المشاهدات: 7378 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | **LEMBIRIK**
استنكار شعبي كبير ضد مرتزقة الكتابة.*
اصدار كتب من هذا النوع و محاولة طمس حقائق التقدم الذي لحق بالمغرب منذ اعتلاء سيدي محمد السادس عرش اسلافه المنعمين و الافتراء على العائلة الملكية و محاولة الالصاق بها باكاذيب مما قد يؤدي لا قدر الله الى زعزعت استقرار المغرب . و هذا الحدث المشين يجب ان يقابل باستنكار كبير من طرف كل الهيئات السياسية و الجمعوية و النقابية نظرا لخطورة موقف المتربصين بالمغرب و المغاربة.. .
مقبول مرفوض
1
2015/08/28 - 09:21
2 | ناصرالدين
ملكنا محمد السادس
حفظ الله ملكنا محمد السادس واطال الله في عمره لما فيه خير للبلاد والعباد آمين
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 09:54
3 | حسن
غيرة
الملك والشعب في لحمة ابدية ماقد يقوله المستعر الفرنسي لايسمن ولا يغني. من جوع فليقل مايريد هدفه استمرار الاستعمار الإقتصادي للدي تراجع مند تولي محمد السادس نصره الله العرش علاوة على منافسة الدول المتقدمة على دول إفريقيا وتنامي استتمار المغرب في الداخل و الخارج.
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 09:58
4 | عكاشة أبو حفصة .
متشبثون بأهداب العرش العلوي المجيد .
ليعلم الكتاب والصحافيون واصحاب المواقع وابواق الاجهزية الاعلامية مرئية ومسموعة ، قربية كانت أم بعيدة ومن يدور في فلكهم . أننا كمغاربة قدمنا البيعة للعرش العلوي المجيد أب عن جد وبالتالي جميع انتقاداتكم مردودة عليكم لننتظر ما ستنطق به العدالة الفرنسية حول هذه الافتزازات للشعب المغربي الشريف ... سير يا مولاي بقافلتك ، قافلة التنمية التي ورتها عن الملك المعظم جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه وليخسئ الخاسؤون ... -- خديم الأعتاب الشريفة عكاشة أبو حفصة .
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 10:18
5 |
كيحسدونا على الأمن لي في بلدنا المغرب
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 10:26
6 | سعيد التاوناتي
كتاب واجد
مهما كتبوا وكذبوا فالمغاربة شعبا وملكا لا يصدفون الا كتاب الخالق عز وجل والحب الذي يجمع بينهما.
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 10:54
7 | cheikh glmim
ma kdaw walo
lahoma kina wa watanana wa ssadissana wa magaribatana chara lhassidin
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 11:11
8 | hbnou al arab
عاش الملك ... ثم ...عاش الملك...وفعلا عاش الملك ...و يقينا عاش الملك...و الحمد لله على ذلك....فعاش الملك... ce livre ne vaut rien pour moi
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 11:13
9 | Bouzid
3acha el malik
Kayridna elhal khasna nkhorjo lchari3 ndiro modahara milionia li anaho ramz bladna 3acha el malik
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 11:41
10 | اسعد الصغير
الملك العادل
إن الله صبحانه تعالى فعال لما يريد في ملكه وفي خلقه أحب من أحب وكره من كره قضر في قضره أن يحكم المغرب الملك محمد السادس الله ينصره ويأخذ بناصيته الى كل ما يرجوه ويتمناه لتحقيقه لشعبه في عصره الزاهر ويزيده صحة جديدة ويحفضه إنشاء الله في هده الايام المباركة ودعوات وقفة عرفات على الابواب ادعو له يا حجاج مخلصين أقصم بالله إنه ملك عادل أحبك في الله بدون رياء ولا طمع
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 01:13
11 | اسعد الصغير
الحساد
من وراء هدا الكتاب الحاسدون و عملاء و الخونة ضد الوطن والملك والشعب الله يخد فيكم الحق
مقبول مرفوض
0
2015/08/28 - 01:19
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة