الرئيسية | حوادث وقضايا | المغرب في مرتبة متأخرة بمؤشر حقوق الانسان و الجزائر في نهاية القائمة

المغرب في مرتبة متأخرة بمؤشر حقوق الانسان و الجزائر في نهاية القائمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب في مرتبة متأخرة بمؤشر حقوق الانسان و الجزائر في نهاية القائمة المغرب في مرتبة متأخرة بمؤشر حقوق الانسان و الجزائر في نهاية القائمة
 

أخبارنا المغربية 

احتل الأردن المرتبة التاسعة عربيا بمؤشر حقوق الانسان الصادر عن ثلاثة معاهد اجنبية منتصف شهر غشت الجاري ، وبحسب التقرير الذي نشرته وسائل اعلام عربية واجنبية اليوم الاحد ، فقد حل المغرب بالمرتبة 121 عالميا ، بينما كانت الجزائر واليمن في نهاية القائمة العربية بحلولهما في المركزين 146 و148. 

و جاء الأردن في المرتبة الاولى عربيا بمؤشر حقوق الانسان بحلوله في المرتبة 78 عالميا ، تلته لبنان على سلم الترتيب بالمرتبة 87، فالبحرين في المركز 89، والكويت رابعةً بحلولها في المركز 97، ثم عمان خامسة في المركز 112.

و أفاد التقرير ان تونس حلت سادسة في القائمة العربية بحلولها في المركز 113، وبعدها مباشرة قطر، ثم الإمارات العربية المتحدة في المركز 117، و المغرب بالمرتبة التاسعة بالمركز 121، ثم موريتانيا (127)، فمصر (136)، وبعدها السعودية (141)، فالجزائر (146)، لتأتي اليمن في نهاية القائمة (148).

و وفق التقرير الذي أصدره معهد كاتو، ومعهد فريزر، ومعهد الليبراليين التابع لمؤسسة فريديريش نومان للحرية، فقد نالت هونغ كونغ المرتبة الأولى عالميا تبعتها سويسرا، ثم فنلندا، فالدانمارك، ونيوزليندا في المرتبة الخامسة، بينما جاءت الولايات المتحدة في المركز العشرين.

مجموع المشاهدات: 3111 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة