الرئيسية | حوادث وقضايا | سائح فرنسي يتعرض لاعتداء بالعرائش و يشتكي لقنصلية بلاده تقصير الأمن المغربي (فيديو )

سائح فرنسي يتعرض لاعتداء بالعرائش و يشتكي لقنصلية بلاده تقصير الأمن المغربي (فيديو )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سائح فرنسي يتعرض لاعتداء بالعرائش و يشتكي لقنصلية بلاده تقصير الأمن المغربي (فيديو ) سائح فرنسي يتعرض لاعتداء بالعرائش و يشتكي لقنصلية بلاده تقصير الأمن المغربي (فيديو )
 

هاجم أربعة شبان مغاربة سائحا فرنسيا أسود البشرة في مدينة العرائش، ، مستخدمين سيفا، ووصفوه بأنه (مرض) الـ "إيبولا"، وذلك حسبما أفاد في فيديو بثته وسائل إعلام محلية مساء الأربعاء إضافة إلى صور تظهر وجهه مغطى بالدماء.

وبحسب صورة جواز السفر الفرنسي التي نشرها موقع "العرائش سيتي"، فإن هذا السائح الفرنسي يدعى باديا بامانا بانتو ويبلغ من العمر أربعين عاما، ويقطن في بلدية "فال دو روي" في منطقة النورمندي العليا شمال غرب فرنسا.

كما نشر الموقع صورا للرجل وآثار الضرب بادية على أنفه وقد تلطخت ملابسه بالدماء. وقال بانتو: "أنا سائح هنا في المغرب وقد أعجبتني مدينة العرائش ... اعترضني أربعة أشخاص كان أحدهم ينعتني بالإيبولا (...) وأمسك أحدهم رقبتي فيما اعتدى علي الآخر".

وأضاف أنه تعرض لضربة على الأنف ونزفت دما في حين هجم عليه شخص بسيف، "ولحسن حظي أعرف بعض تقنيات الدفاع عن النفس واستطعت صد الضربة".

وعبر السائح عن خيبة أمله حينما ذهب ليبلغ عن الاعتداء في قسم الشرطة حيث طلب منه الضابط "العودة غدا" حسب روايته، التي يؤكد فيها أنه تعرض للاعتداء الأحد ولم يتمكن من تحرير محضر إلا الثلاثاء.

وقال السائح الفرنسي أنه سيلجأ إلى القنصلية بلاده بطنجة، لرفع شكوى بخصوص ما تعرض له من إهمال في قسم الشرطة لتقديم شكايته و في المستشفى، حيث ردد السائح " حشومة.. الإدارات العمومية في المغرب زيرو ".

وتابع متسائلا: "لم أفهم ما الذي حدث؟ هل لأنني أسود؟" مؤكدا "لم أعد أحس بالأمن. أنا خائف وأريد حقوقي (...) بدأت أعتقد أن المغاربة عنصريون رغم أني أخجل من قول ذلك لأني أعلم أنهم ليسوا كذلك".


 

مجموع المشاهدات: 2813 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | rif rif
tfho a3la makhazan
ma3ndakchi azhar lokan konti .....abyad al wajh.... kano ikharjo f 16 bache ichadohom walakin rak aswad akhoya al maghreb howa hada khadam howa rirrr l asyado a bhal france......................
مقبول مرفوض
2
2015/10/08 - 09:47
2 |
حسبنا الله ونعم الوكيل, والله كاننا نعيش في غابة. لكن الافظع هو تعامل رجال الامن مع الضحيية, والله تعامل يندي له الجبين, نطالب المسؤولينباتخاد الاجراءات القانونية مع المتسببين في هدا العمل وكدلك مع رجال الامن المهملين لعملهم.
مقبول مرفوض
2
2015/10/08 - 10:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة