الرئيسية | حوادث وقضايا | هذا هو جديد قضية الاعتداء على فرنسي من أصول افريقية بالعرائش

هذا هو جديد قضية الاعتداء على فرنسي من أصول افريقية بالعرائش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا هو جديد قضية الاعتداء على فرنسي من أصول افريقية بالعرائش
 

أخبارنا المغربية 

وجهت القنصلية الفرنسية بمدينة طنجة  استفسارا إلى المديرية الإقليمية للأمن الوطني بالعرائش، لمدها بالظروف الكاملة حول الاعتداء الذي تعرض له فرنسي من أصل إفريقي بمدينة العرائش، نهاية الأسبوع الماضي.

كما تحركت المصالح الأمنية والسلطات المحلية بما فيها أعوان السلطة على نطاق واسع طيلة الأيام الماضية، لجمع حيثيات الواقعة، قصد إعداد تقرير مفصل فيما جرى، حيث شوهد هؤلاء لمرات متعددة بالحي الذي نزل فيه الشخص المذكور.

و قالت صحيفة الأخبار في عددها الصادر غدا، أن ضحية الاعتداء وضع عدة مؤسسات بالمدينة أمام إحراج كبير، بما فيها الأمنية والصحية، بعد أن تعاملت ببرودة مع الملف، نظرا لكون الأخير من أصل إفريقي، حيث ظن الجميع أنه مجرد مهاجر غير شرعي، كما كان هذا سببا آخر لتعرضه للاعتداء بالركل والرفس، من قبل شخصين استطاع تحديد هويتهما، بعد أن وصفوه على حد تعبيره “بالأيبولا”، وهو ما دفعه إلى الانتفاض في وجههم، معتبرا الأمر ميزا عنصريا، ما حدا بهما إلى تعنيفه، وإرساله إلى مستعجلات المدينة في حالة يرثى لها كما توضح المعطيات المتوفرة ووصل مقابل تلقي الإسعافات.

مجموع المشاهدات: 3546 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | dima hager
bzaf dial lmgharba metkhalfin omamrabyinch lil asaf chadid
مقبول مرفوض
4
2015/10/09 - 03:58
2 | نجية بنمزيان
عن الاعتداء على فرنسي من أصول إقريقية
بعض الأشخاص عديمي الضمير والاخلاق والانسانية يعتبرون دوي البشرة السوداء أقل شأنا وأهمية عن باقي البشر، إن من خلقهم هو الله سبحانه وتعالى، والله عز وجل كرم خلقه، فلا حقا لأحد أن يعنف او يهين او يشتم إنسانا كان ابيص أو أسود البشرة مغربيا أو أجنبيا. مثل هذه التصرفات الغير الآئقة من طرف بعض المواطنين تسيء لسمعة المغرب، ضاربين بعرض الحائط بتهورهم وتصرفهم الا مسؤول المجهودات الكبيرة التي يقوم بها ملكنا المفدى سيدي محمد السادس للعناية بالأفارقة المتواجدين على أرض المغرب. إذا كنا نحب بلدنا المغرب فلنضع أيادينا في يد ملكنا الهمام ونمشي بخطا واحدة في طريق الإصلاح لتحقيق ما نصبو إليه.
مقبول مرفوض
6
2015/10/09 - 04:51
3 | Houcine
pardon à ce monsieur
Vivent les africains qu'ils blancs ou noirs et mort aux ignorants qui ignorent que quoi qu'il soit se sont des êtres humains à part entière. Ce type de comportement reflète la réalité du malaise social chez certain marocains
مقبول مرفوض
1
2015/10/09 - 10:54
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة