الرئيسية | حوادث وقضايا | فضيحة...صورة لمريض محمول على الأكتاف تحرج وزارة الصحة و تشعل الفيسبوك

فضيحة...صورة لمريض محمول على الأكتاف تحرج وزارة الصحة و تشعل الفيسبوك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة...صورة لمريض محمول على الأكتاف تحرج وزارة الصحة و تشعل الفيسبوك
 

 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة يظهر فيها مواطنون يحملون مريضا على أكتافهم ،يتوجهون به إلى مقر المندوبية الاقليمية للصحة ببني ملال ، من أجل الاحتجاج  على إهماله من طرف المستشفى الجهوي ببني ملال .

الفيسبوكيين انتقدوا الوضع الصحي بالمستشفى الجهوي ، وتنامي حالة الاهمال والاستهتار بالمرضى من طرف بعض الأطر الطبية ، خصوصا قسم الأشعة الذي لا تحضر فيه الطبيبة المختصة إلا نادرا ، بالرغم من تجهيزه من طرف مجلس الجهة بسكانير حديث.

ومن جهته ومن باب الرأي الاخر ، أكد مصدر طبي ل "أخبارنا" أن الأطر الطبية تعمل ما في جهدها لعلاج المرضى ،رغم ضعف التجهيزات والبنية التحتية  وقلة الموارد البشرية ، كما اضاف المصدر أن المستشفى الجهوي يعرف ضغطا كبيرا بسبب الحالات التي يتم ارسالها من باقي مستشفيات مدن الجهة التي يجب ان تتحمل مسؤوليتها في علاج المرضى ،لا ان تقوم بتصديرهم دون الكشف عنهم ، حسب تعبير ذات المصدر الطبي.

 

مجموع المشاهدات: 8149 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مصطفى
وفي الرباط أيضا
حدث ذلك في أحد أيام سنة 2014 بمستشفى الاختصاصات بالرباط،حيث تكلف أحد حراس الأمن الخاص (بمقابل) بنقل أم زوجتي رحمها الله إلى الطابق الثالث ،لأن كل المصاعد بالمرفق معطلة.وكان ذلك بتوجيه من أطقم المستشفى.عموما الأمر جد عادي في ظل حكومة تتقن شيئين لاغير: 1-الكلام الفارغ والمزايدات والنكت والتفاهات.... 2-الزيادات المتتالية في الأسعار ،ومعاداة الطبقات الفقيرة والمتوسطة....
مقبول مرفوض
3
2016/05/05 - 11:30
2 | الخطابي
الصحة تجارة بين الأطباء
ليست بني ملال وحدها في المغرب التي تعاني من تلك الأحوال ففي وجدة أيضا هي أسوأ مما يقال .و خاصة مصلحة الأشعة حين يعطى للمريض (rendez vous ) على ما يفوق سنة. هل هذا المريض يبقى يتألم حتى تنتهي المدة الزمنية المحددة. و إن كانت لك معرفة أو لك مال فأنت ادرى بدار لقمان حتى تتمكن من تقليص المدة إلى اسبوع او سير حتى للغد و تعالى. اللهم هذا منكر. التدويرة لا زالت سارية و بكثرة حتى لا نقول انها بصراحة وعاين باين رغم اللافتات و الكاميرات.
مقبول مرفوض
0
2016/05/05 - 11:50
3 | الناظور/ الحسيمة
عدالة عمر بن الخطاب
أصبحت تلك المشاهد جد عادي أيضا في الناظور والحسيمة،معظم سكان الريف يعانون من مرض السرطان ومع ذلك ليس لدينا مستشفى جامعي وأجهزة سكانير غير موجودة بالنهار ومعطلة بالليل،هذه الحكومة لاتخشى ربها،أين عدالة عمر بن الخطاب في الرعية يارئيس الحكومة؟
مقبول مرفوض
1
2016/05/05 - 02:28
4 | extra sante
sante en danger
ffo ghii likhdam f sbiittar wa choffo lwirdi li3attiha lkharjatt li3lamia oktertt lkdob choffo wach jab bach ikhdmo nass..wach lmateriel kayn les medecament..rah les politicien kayd7ko 3lina ohoma kaydawaw f l etranger..Wa lmgharba wa ntoma katcho
مقبول مرفوض
0
2016/05/05 - 03:25
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة