الرئيسية | حوادث وقضايا | مسؤولون أمريكيون : حاجة المغرب ستزداد إلى اقتناء أنظمة وأسلحة متطورة

مسؤولون أمريكيون : حاجة المغرب ستزداد إلى اقتناء أنظمة وأسلحة متطورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤولون أمريكيون : حاجة المغرب ستزداد إلى اقتناء أنظمة وأسلحة متطورة
 

أخبارنا المغربية 

يعد المغرب من أهم الزبناء المحتملين للصناعة الحربية الأمريكية، حيث يتوقع مسؤولون أن حاجته ستزداد في السنوات القادمة الى أنظمة لحماية ومراقبة الحدود، وأنظمة لرصد وكشف القنابل.

و يأمل المسؤولون الأمريكيون مزاحمة فرنسا التي تعد الممول الأول للمملكة بالأسلحة، بسبب ما وصفوه بالعلاقات التاريخية التي تجمع باريس بالرباط.

و قالت يومية المساء، أن حاجة المغرب ستزداد إلى اقتناء أنظمة وأسلحة متطورة، لتقوية قدراته وقواته العسكرية وتقوية حمايته ومراقبته لحدوده وحماية مصالح البلد ضد أي هجمات محتملة، حيث ينوع المغرب مصادر سلاحه ويقتنيه من عدد من البلدان المعروفة بصناعتها العسكرية المتطورة.

مجموع المشاهدات: 9825 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | من المهجر
شعب بوزبال
قسما عظما كل هذه الاسلحة التي اشتراها المغرب لن يستعملها في حرب بل يجهزها لاستعمالها ضد شعبه اتناء او الوقت الذي يعلم فيه المغاربة ان الحكومة تستحمرهم ويقول الشعب مفى من النهب وتهريب الاموال الى بناما حينها تشاهدون تاك الاسلحة تستعمل اعطوني متال واحد عن دولة استعملت سلاحها ضد العدو منذ اربعين سنة لم تقم حرب ضد عدو سوى ضد الشعوب ان قالت لا للحاكم عندها سوف ترون النجوم في عز الظهر وكلامي واضح انتقدوا كما يحلوا لكم لانكو بهايم لاتفقهون شيء
مقبول مرفوض
-32
2016/05/24 - 07:39
2 | نورالدين
طيب لو افترضنا أن المغرب سوف يحتاج لماذا لا يتم استدعاء كل العقول المغربية المتناثرة حول العالم وفي الداخل لخلق نواة من العلماء والثقنيين والفنيين المغاربة والعمل على تصنيع وابتكار أسلحة وتطوير أخرى. كل ما يتم صرفه في شراء المعدات الحربية يمكنه أن يخلق لنا مصانع كبرى.توظف عددا كبيرا من اليد العاملة وتنمي هذه الصناعة القوية التي تعد بمتابة خزان بترول وما أحوج الدول الافريقية لمعدات حربية خفيفة في ضل انفتاح المغرب على هذه الدول.
مقبول مرفوض
0
2016/05/25 - 01:30
3 | إلى رقم 1
راضيين دخل غي سوق راسك
انت عامر حقد و غل الله يشافيك اكيد هادشي اللي فيك غي من الغيرة من سيادك .الحمدلله بلادنا خير و ناسها بخير إلا مشاكل عادية موجودة في كل بلد ماشي غي عندنا. باغي تنوضها الله يهديك و الله يحمي بلادنا من الحقوقي اللي بحالك.
مقبول مرفوض
0
2016/05/25 - 04:21
4 |
Allah alwatan almalik
مقبول مرفوض
0
2016/05/25 - 04:39
5 | محمد
لا يقول للشعب المغربي بوزبال الله بوزبال
اتق الله في نفسك يا صاحب التعليق رقم واحد. قل كلاما طيبا او اصمت. الخونة هم الذين ينتقدون بلادهم من المهجر. حسبنا الله ونعم الوكيل في فيكم. الحياة في المغرب افضل بكثير من البلد الذي انت فيه الان.
مقبول مرفوض
0
2016/05/25 - 05:50
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة