الرئيسية | حوادث وقضايا | ردو لبال من هذه المكالمة ...هكذا ينصبون عليكم باسم الشقة أو السيارة أو مبلغ مالي في قرعة شركات الاتصال

ردو لبال من هذه المكالمة ...هكذا ينصبون عليكم باسم الشقة أو السيارة أو مبلغ مالي في قرعة شركات الاتصال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ردو لبال من هذه المكالمة ...هكذا ينصبون عليكم باسم الشقة أو السيارة أو مبلغ مالي في قرعة شركات الاتصال
 

 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

تحدثت ضحية عملية نصب ، في اتصال هاتفي مع أخبارنا ، عن الطريقة الاحتيالية التي لجأ إليها نصاب يستغل اسم شركات الاتصال للايقاع بضحاياه .

وتروي الضحية ل"أخبارنا" أنها تلقت مكالمة من هاتف نقال ،وتكلم معها شخص ادعى أنه موظف باحدى شركة الاتصال ،وأخبرها أنها ربحت مبلغا ماليا قدره 3 ملايين سنتيم ، وشرط عليها مقابل تحويل المبلغ في حسابها أن تقتني بطاقة تعبئة من فئة 500 درهم وتمده بالرقم التسلسلي الموجود عليها .

في بداية الأمر تحكي الضحية ل"أخبارنا" أنها شكت في أن يكون الأمر مجرد أكذوبة ،إلا أن النصاب أخبرها أنه سيغلق الخط ،واسمعها موسيقى خاصة بالانتظار تعود لشركة الاتصال ، وهو ما جعلها تغامر وتقتني فعلا التعبئة ، وترسل رقمها له .

وتقول الضحية أنها تأكدت بأنها ضحية نصب واحتيال ،عندما طالبها بارسال تعبئة أخرى بقيمة 1000 درهم ،لأنها فازت بقرعة السيارة ، فأخبرته أنها لا تريد السيارة ،فأغلق الخط.

وبعد حين اتصل به شقيقها وأخبره أنه شخص سيرسل له رقم تعبئة 500 درهم ،فأجابه النصاب بأن يتفضل ويرسل الأرقام ، حينها تأكدوا أن موظف شركة الاتصال ما هو إلا نصاب محترف ، وأنهم وقعوا ضحايا نصب واحتيال.

وتختم الضحية ل"أخبارنا" أنها هي وقعت في شراك النصاب ،لكن أرادت أن تنشر قصتها حتى لا يقع اخرون في مصيدة هؤلاء النصابين المحترفين ،والذين يستغلون اسماء شركات الاتصال للايقاع بضحايهم.

مجموع المشاهدات: 13673 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ysin
sale
Mois aussi nafss tarika
مقبول مرفوض
0
2016/07/22 - 03:20
2 | سعيد السوسي
القضيا ساهلا
ما عليكي الا ان تحتفضي بالبطاقة التي فيها الرقم التسلسلي و تضعي شكاية لاتصالات المغرب و بالرقم الذي اعطيتناهم اياه سوف يعرفون اي هاتف او رقم ادخل هذا الرقم التسلسلي
مقبول مرفوض
11
2016/07/22 - 08:07
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة