الرئيسية | حوادث وقضايا | ما هو موقف وزارة العدل بخصوص قضية "خدام الدولة" ؟

ما هو موقف وزارة العدل بخصوص قضية "خدام الدولة" ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما هو موقف وزارة العدل بخصوص قضية "خدام الدولة" ؟ ما هو موقف وزارة العدل بخصوص قضية "خدام الدولة" ؟
 

أخبارنا المغربية 

أمام تفجر فضيحة تفويت بقع أرضية لفائدة والي الرباط سلا، بأثمنة زهيدة، تعالت الأصوات بمواقع التواصل الاجتماعي، و المطالبة بتدخل وزارة العدل لمحاسبة "خدام الدولة" حول قانونية استفادتهم من هذا الريع الذي ينخر اقتصاد المغرب.

و في نفس السياق، اعتبر وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، أنه قانونيا لا يمكنه التدخل في ملف والي الرباط، عبد الوافي لفتيت، الذي حصل على بقعة ارضية بالرباط بسعر 350 درهم للمتر المربع الواحد،

 و استند الرميد لمجموعة من المساطر لتبرئة نفسه من هذه القضية، في تصريحه للزميلة الإعلامية "اليوم 24"، حيث قال أن الوالي لفتيت يوجد في قائمة فئة الخاضعين للمساطر الخاصة بمقتضى القانون، مؤكدا بالقول :" لا اختصاص لي بالاطلاق كي أقدم او أؤخر في هذا النوع من القضايا لا بحثا او تحقيقا، ومن جانب آخر انا علي واجب التحفظ، وأدفع بعدم الاختصاص".

و تقول المادة 256 من قانون المسطرة الجنائية، التي استند عليها وزير العدل، أنه إذا كان الفعل منسوبا إلى مستشار لجلالة الملك أو عضو من أعضاء الحكومة أو كاتب دولة أو نائب كاتب دولة مع مراعاة مقتضيات الباب الثامن من الدستور أو قاض بالمجلس الأعلى أو بالمجلس الأعلى للحسابات أو عضو في المجلس الدستوري أو إلى والي أو عامل أو رئيس أول لمحكمة استئناف عادية أو متخصصة أو وكيل عام للملك لديها، فإن الغرفة الجنائية بالمجلس الأعلى تأمر بناء على ملتمسات الوكيل العام للملك بنفس المجلس بأن يجري التحقيق في قضية عضو أو عدة أعضاء من هيئتها.

 
مجموع المشاهدات: 9687 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Aftati
بقات شي لائحة أخرى كي يتعرف عليها العموم بعد لائحة الاستاد الرميد ؟ .............وتقول هل من مزيد. الله يستر وصافي . ها خدام ..ها معفي من الضريبة والسكن والنقل والخدم ....ها معفي من 256 من المسطرة الجنائية!!
مقبول مرفوض
2
2016/07/26 - 09:39
2 | مبارك فاتح
الرميد باركة يحكم غير القضاة الشرفاء هذا كل ما لاحضنا طول مدته علي راس الوزارة
مقبول مرفوض
2
2016/07/26 - 09:45
3 | محمد
الرميد رجل شجاع لأنه كشف عن نوع الشخصيات التي تعتبر خارج القانون
مقبول مرفوض
1
2016/07/26 - 11:07
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة