الرئيسية | حوادث وقضايا | توقيف مهندس دولة في المعلوميات بتازة يبيع أقراص مدمجة تشيد وتروج لتنظيم "داعش"

توقيف مهندس دولة في المعلوميات بتازة يبيع أقراص مدمجة تشيد وتروج لتنظيم "داعش"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف مهندس دولة في المعلوميات بتازة يبيع أقراص مدمجة تشيد وتروج لتنظيم "داعش"
 

 

تمكنت عناصر الشرطة التابعة للأمن الجهوي بمدينة تازة، اليوم الخميس، من توقيف مهندس دولة في المعلوميات، يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر وتوزيع أقراص مدمجة تتضمن تحريضا وإشادة بالعمليات الإرهابية التي يقوم بها تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية "داعش".

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن مجموعة من المواطنين سلموا لمصالح الأمن أقراصا مدمجة، تتضمن تسجيلات تشيد بالعمليات الإرهابية لتنظيم "داعش"، كانوا قد عثروا عليها بالقرب من منازلهم أو تم تسريبها من أسفل أبواب محلات سكناهم من طرف شخص أو جهات مجهولة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن التحريات الميدانية، مدعومة بالخبرات التقنية، أسفرت عن تشخيص هوية مرتكب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه.

كما مكنت عملية التفتيش المنجزة بمنزله، يضيف البلاغ، من العثور على معدات معلوماتية، عبارة عن جهاز حاسوب محمول، وبطاقة ذاكرة إلكترونية، و17 قرصا مدمجا، ومفتاحا رقميا يتضمن تسجيلات ومعطيات حول إصدارات التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى جهاز هاتف نقال.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مجموع المشاهدات: 3362 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | السطاتي
ألسوؤال المطروح
لمادا هدا المهندس يبيع هاته الاقراص لماذا لا تقوم الدولة بحجب كل هاته المواقع الداعية لتطرف ولماذا هدا المهندس يعاني من البطالة والفقر دفعة به لبيع متل هاته الاشرطة ونعلم أن الفقر كاد ان يكون كفرا لمادا لايتم توجيه الاتهام إلى الجهات المعنية أشياء كتيرة ظفة في هده الاونة من يحاسبوا هؤولاء أنشكوهم للمحكمة الدولية لمادا يحاسب الفقير فقط في هدا الوطن من يستطيع ان يحاسب منننننننننن
مقبول مرفوض
0
2016/07/28 - 09:32
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة