الرئيسية | حوادث وقضايا | اتهامات لمجلس بوانو بالتقصير في فاجعة غرق يافعين بقناة مسبح مكناس‏

اتهامات لمجلس بوانو بالتقصير في فاجعة غرق يافعين بقناة مسبح مكناس‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتهامات لمجلس بوانو بالتقصير في فاجعة غرق يافعين بقناة مسبح مكناس‏ اتهامات لمجلس بوانو بالتقصير في فاجعة غرق يافعين بقناة مسبح مكناس‏
 

أخبارنا المغربية-نورالدين ثلاج :

اتهمت فرق المعارضة بمجلس مدينة مكناس المجلس البلدي الذي يترأسه القيادي عن حزب العدالة والتنمية عبد الله بوانو، بالتقصير وفقدان الحس بالتسيير الجاد والمسؤول، وغياب روح المسؤولية والمحاسبة، وذلك بعد فاجعة مصرع يافعين بالمسبح البلدي للمدينة ليلة الاثنين – الثلاثاء 23 غشت 2016.

وجاء هجوم المعارضة على مجلس بوانو بسبب المنحة التي قدمها المجلس البلدي لمدينة مكناس للمسبح الذي شهد الحادث، وذلك لتوفير شروط السلامة و الآمان للوقاية من مثل هذه المخاطر، مع احترام نقاط تضمنها دفتر التحملاتٍ شملت الأمن الصحي والجودة وتشجيع القطاع الرياضي بمفهومه المحلي، ثانيها تخصيص “كوطا” مجانية لأبناء الفقراء والمعوزين وأولاد الشعب كما هو وارد في دفتر التحملات، ثم نقطة ثالثة تتمثل في فتح المسبح أمام الشبيبة المدرسية.

كما حملت فعاليات جمعوية مسؤولية الكارثة التي وقعت ليلة أمس لمعلمي السباحة بمسبح مكناس، حيث اتهمت جمعيات بمكناس معلم سباحة بإرسال يافعٍ يبلغ من العمر 15 سنة من أجل فتح ” القادوس” الذي يصرفُ مياه المسبح، قبل أن تجرفه بقوتها رفقة يافع آخر لتبتلعهما قناة الصرف، فيما استغرقت عملية انتشال جثتيهما أزيد من 10 ساعات.

مجموع المشاهدات: 13411 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مكناسي
مكة الناس
بوانو مزال عقلو في البرلمان...و اوجه رسالة مفتوحة الى سي بوانو...مفادها بالمختصر ان مدينة مكناس...هي لاغير سوى قرية كبيرة...لا تمتلك اي مواصفات تكتل او مدينة حضرية ...كل النواقص ظاهرة من المداخل الاربع لمكناس المحكورة...اذكر لكم بعض اختلالات الواضحة بالعين المجردة: - الانارة العمومية مظلمة خفيفة الضوء - المساحات الخضراء منعدمة و المتواجدة فيها قاحلة -الشوارع ضيقة و حالاتها رديئة كانك تمشي في على سكة الحديد بسبب اشغال الحفر التي تطالها من قبل وكالة الماء و الكهرباء و لا تقوم ب تبليطها. - المدارات الحضرية لا منظر لها و لا شكل -حديقة الخصة في حمرية لا زالة على مظهرها منذ 20 سنة -انقطاعات متكررة للماء في الصيف و جودة الماء غير صالحة للشرب. المرجو من جريدة اليوم 24 تخصيص روبرطاج خاص عن هذه النواقص التي تعرفها قرية مكناس.
مقبول مرفوض
-1
2016/08/23 - 10:41
2 | مناضل
افهم تسطا
اش دخل رئيس الجماعة فهاد الفاجعة ، ياك اعطى منحة للنادي باش يدير احتياطات السلامة حسب تصريحات المعارضة ،اوا شكون اللي خصو تتوجه ليه الانتقادات .كون دابا معطاش المنحة كون ناضت القيامة ودارو فيها اليدين والرجلين. مال هاد المعارضة حماقت أولا حيت قربت الانتخابات. اوا غير توقع شي فاجعة غادي يسميوها فالعدالة والتنمية.الله يستر وصافي. ارجو من الموقع النشر .
مقبول مرفوض
-2
2016/08/23 - 11:00
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة