الرئيسية | حوادث وقضايا | "أخبارنا" تنفرد بكشف حقائق خطيرة جدا من داخل السجن المركزي بسلا‏

"أخبارنا" تنفرد بكشف حقائق خطيرة جدا من داخل السجن المركزي بسلا‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أخبارنا" تنفرد بكشف حقائق خطيرة جدا من داخل السجن المركزي بسلا‏ "أخبارنا" تنفرد بكشف حقائق خطيرة جدا من داخل السجن المركزي بسلا‏
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

علمنا في موقع " أخبارنا المغربية " وفق مصادر جيدة الاطلاع أن عددا من تجار المخدرات صاروا ينتهجون أساليب مقيتة جدا ، يغلب عليها طابع الابتزاز ، بهدف كسب المال حال سقوطهم في قبضة العدالة ، حيث يدخلون في مساومات مع أبرياء ، و يشرعون في تهديدهم بالزج بهم في السجن ، بذريعة أنهم شركائهم في تجارة المخدرات .

و قد تابع الجميع كيف ان أبرياء زج بهم ظلما و عدوانا في السجن لمجرد شهادة أدلى بها موقوفون كانوا يتاجرون  في هذا النصف من الممنوعات ، بينهم رجال أمن و دركيون ، و أيضا أصحاب سوابق عدلية ، حيث يتم ابتزازهم عبر مكالمات هاتفية من داخل السجن ، الامر الذي يكشف بعمق حجم التسيب الذي يقع داخل هذه السجون لدرجة ان السجناء يتصرفون داخلها بشكل طبيعي عادي و كأنهم طلقاء أحرار .

في ذات السياق ، أفادت ذات المصادر أن سجينا متابعا بتهمة الاتجار في المخدرات ، يوجد حاليا بالسجن المحلي سلا ، انطلق في ابتزاز بعض الاشخاص ، بينهم تاجر مخدرات سابق ، اقلع و تاب عن بيع هذه السموم ، حيث صار يهدده مرارا عبر مكالمات هاتفية بجره إلى السجن في حال ما لم يستجب لمطالبه ، و في قائمة مطالبه ، مبالغ مالية كبيرة عليه دفعها لتجنب هذا المشكل ، الامر الذي يستوجب فعلا نقاشا صريحا ، حول الكيفية التي يعتمدها القضاء من اجل البث في مثل هذه القضايا التي غالب ما يذهب ضحيتها أبرياء ، و أيضا من يسمح لهؤلاء المسجونين باستعمال هواتف نقالة داخل السجن رغم انها ممنوعة ، من يساعد على إدخالها إلى الزنزانات ؟ من يتاجر في هذه المآسي ؟ و هل بهذه الطريقة يمكن مساعدة تجار المخدرات على الاقلاع عن بيع هذه السموم ؟

الاكيد أن مثل هذه المساومات هي من تدفع عددا من التائبين إلى العودة لامتهان هذه التجارة الممنوعة ، لاسيما أنه " مداير والو " و يزج به في السجن ظلما " اللهم يمشي على العامر " على حد قول تجار هذا الصنف . 

 

مجموع المشاهدات: 18610 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حي النصر
الضلم في سلا
أ سي بوسحابة نحن لا نستغرب من هذا العمل لأن هناك سيدة تمتهن هذه الحرفة منذ زمن و كنا قد رفعنا ضدها شكوى و عريضة الى وكيل الملك بدون جدوى كما أنها تقوم بابزاز موظفة أمام الساكنة و الهجوم عليها مع بعض أفراد عاءلتها و التعرض لها أينما حلت و تخيرها أمام الجيران بين وظيفتها و العمل معها (الى كنت تتخلصي ب ١٥٠درهم في اليوم أجي نعطيك ٢٠٠درهم و خدمي معايا) و عندما تدهب السيدة لتشتكي في الداءرة التابعة للحي يقولون لها تتكذبو على السيدة راه تتبيع البقر لأنهم واكلين معاها الله ياخد الحق فكل واحد كانت عندو اليد في التستر على هذه الجرتومة و تشجيعها ببيع هذه السموم القاتلة
مقبول مرفوض
0
2016/08/25 - 02:20
2 | عواطف
حسبية الله ونعمة الوكيل
لا يعلى الباطل على الحق تفاهات السيد بريء مستواه لا ينحط مع هاد الأوباش ونعمة بالله
مقبول مرفوض
0
2016/08/25 - 08:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة