الرئيسية | حوادث وقضايا | باش يكونو عبرة...هذا هو الحكم الثقيل الذي قضت به المحكمة على صاحب معمل لصنع "التحميرة" المغشوشة و3 من مساعديه

باش يكونو عبرة...هذا هو الحكم الثقيل الذي قضت به المحكمة على صاحب معمل لصنع "التحميرة" المغشوشة و3 من مساعديه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
باش يكونو عبرة...هذا هو الحكم الثقيل الذي قضت به المحكمة على صاحب معمل لصنع "التحميرة" المغشوشة و3 من مساعديه باش يكونو عبرة...هذا هو الحكم الثقيل الذي قضت به المحكمة على صاحب معمل لصنع "التحميرة" المغشوشة و3 من مساعديه
 

أخبارنا المغربية : جمال مايس

أفادت مصادر موثوقة ل"أخبارنا"،  أن محكمة الاستئناف ببني ملال قضت  في الملف الذي يتابع فيه صاحب معمل لصنع التحميرة المغشوشة و3 من مساعديه ، بالسجن النافذ خمسة سنوات لصاحب المعمل و3 سنوات لكل واحد من مساعديه الثلاثة .

وكان الدرك الملكي لسيدي جابر اقليم بني ملال ، تلقى نهاية الأسبوع الماضي معلومات تفيد بوجود معمل سري داخل ضيعة فلاحية بميزان الحرارة ببني ملال ، يشتغل أصحابه في صنع التحميرة المغشوشة وتوزيعها وبيعها بالأسواق المغربية .

وذكر مصدر ل"أخبارنا" أن رجال الدرك الملكي ، اقتحموا المعمل السري بشكل مباغث أول أمس السبت ، وتمكنوا من اعتقال أربعة أشخاص بداخله يصنعون الفلفل الأحمر المغشوش يتعلق الأمر بصاحب المعمل ومساعديه ، وحجزوا  75 كيسا من التحميرة المغشوشة  و 40 كيسا من الدقيق من فئة 25 كلغ ، و 10 علب كارطون من الزيت من فئة 5 لترات و 30 كيلوغراما من المواد الملونة الحمراء، و 17 فرنا و 17 قنينة غاز كبيرة و17 اناء لمزج المسحوق المغشوش.

جدير بالذكر أن بعض من لوبيات الفساد في قطاع الفلفل الأحمر تشتغل بشكل سري في معامل سرية ، وتصنع مسحوق التحميرة المغشوش وتبيعه في الأسواق المغربية على أساس أنه منتوج ذو جودة عالية ،حيث يصعب على الزبناء التمييز بين التحميرة المغشوشة والأصلية الجيدة.

الحكم خلف ارتياحيا لدى احدى الجمعيات التي تشتغل بالمنطقة في مجال صنع الفلفل الأحمر "التحميرة" ، وتعمل على تطهير القطاع من الغشاشين ، كما اعتبر متتبعون هذا الحكم ضربة موجعة من القضاء لمافيا التحميرة المغشوشة المستهترين بصحة وسلامة المواطنين .

مجموع المشاهدات: 36013 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | b
خاصهم اكثر من هاد العقوبة
مقبول مرفوض
9
2016/08/26 - 06:26
2 | احمد
التحميرة
الفساد والغش اصبح في كل شيء زرنا طبيب لكي يفحص أمي وابي فأعطاني لا ءحةمنالدواء وطلب مني العودة فقطع الجهات الموجودة فيها الاتمنة لكي يقدمها الا الظمآن الاجتماعي فيعيدون اليه تمنها الذي أديته .
مقبول مرفوض
7
2016/08/26 - 07:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة