الرئيسية | حوادث وقضايا | بالتفاصيل .. هذا ما يحدث حاليا في معبر باب سبتة بعد انتفاضة ممتهني التهريب المعيشي

بالتفاصيل .. هذا ما يحدث حاليا في معبر باب سبتة بعد انتفاضة ممتهني التهريب المعيشي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالتفاصيل .. هذا ما يحدث حاليا في معبر باب سبتة بعد انتفاضة ممتهني التهريب المعيشي بالتفاصيل .. هذا ما يحدث حاليا في معبر باب سبتة بعد انتفاضة ممتهني التهريب المعيشي
 

أخبارنا المغربية ـ تطوان 

تتواصل حالة الاحتقان بمعبر باب سبتة بعد انتفاضة المئات من ممتهني التهريب المعيشي في وجه المسؤولين المغاربة والإسبان احتجاجا على القرار القاضي بإغلاق المعبر مؤقتا في وجههم مدة أسبوعين لتسهيل عبور أفراد الجالية العائدين إلى بلدان الإقامة وكذا السياح المغاربة الذين يقصدون المدينة المحتلة للتسوق مع نهاية العطلة الصيفية.

و رغم أن المسؤولين الامنيين اجتمعوا مع ممثلين عن المحتجين و قرورا تعليق القرار وفتح المعبر من جديد أمامهم، الا أن حالة الغليان لاتزال مستمرة حيث يتم بين الفينة و الاخرى منع ممتهني التهريب المعيشي "البراكدية" من مباشرة عملهم و تركهم في طوابير لمدة ساعات طويلة منذ الصباح الباكر في حين يسمح للسيارات المرقمة بأوروبا بالمرور و هو ما أثار حفيظة المحتجين حيث قاموا بتهشيم  احدى السيارات صباح اليوم .

و يواصل المحتجون الذين يقدر عددهم بالمئات أساليبهم الاحتجاجية بعدما رفعوا في وقت سابق شعارات منددة بالقرار وهددوا بقطع الطريق الرابطة بين الفنيدق وسبتة ، مؤكدين أن التهريب المعيشي هو سبيلهم الوحيد لكسب قوت يومهم خاصة وأننا على أبواب الدخول المدرسي وعيد الأضحى مع ما تتطلبه المناسبتان من مصاريف إضافية.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 19148 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة