الرئيسية | حوادث وقضايا | فتح معبر "سبتة المحتلة" في وجه المواطنين المغاربة بدون تأشيرة

فتح معبر "سبتة المحتلة" في وجه المواطنين المغاربة بدون تأشيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فتح معبر "سبتة المحتلة" في وجه المواطنين المغاربة بدون تأشيرة فتح معبر "سبتة المحتلة" في وجه المواطنين المغاربة بدون تأشيرة
 

أخبارنا المغربية : تطوان

كشفت وكالة الأنباء الإسبانية (ايفي) ، أن الحكومتان المغربية والإسبانية تتباحثان إمكانية فتح معبر السبتة المحتلة في وجه عموم المغاربة بدون تأشيرة .

و أضاف ذات المصدر، أن الحكومة المغربية رحبت بالمقترح الذي يهدف إلى تسهيل التبادل التجاري بين البلدين، وتخفيف الضغط على إدارة الجمارك.

و أوضحت الوكالة الإسبانية أنه من المنتظر أن يتم فتح معبر "تاراخال " بسبتة المحتلة، بعد تعيين الحكومة المقبلة.

يذكر أن السلطات الاسبانية تفرض التأشيرة على المغاربة لولوج المدينة المحتلة باستثناء المقيمين بتطوان و نواحيها.

مجموع المشاهدات: 123590 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | محمد
السياسة ... قطع أرزاق الناس
الهدف واضح السماح للعموم بالدخول يعني شيئا واحدا استفادة الحكومة الإسبانية من مداخيل الرواج التجاري الذي من المتوقع أن تعرفه المدينة المحتلة، و بالموازاة ضرب التجارة المعيشية لآلاف المواطنين المغاربة الفقراء ، فتح المعبر للعموم يعني القضاء على قيمة السلع المهربة و هكذا يكون السياسي براغماتيا لا يفكر إلا في مصلحته وليمت أبناء الشعب الفقراء . سبتة مغربية وستبقى مغربية .
مقبول مرفوض
35
2016/09/30 - 06:58
2 | حين
في الخيال
ربما يحدث في الخيال. لا يمكن بتااااااتا يا أخي
مقبول مرفوض
3
2016/09/30 - 07:54
3 | عابر سبيل
إسالة اللعاب
و لو أن بعض الظن إثم فإن هذا الخبر مبطن و يأتي بموازاة الحملة اﻹنتخابية التي قام بها الحزب المعلوم مؤخرا للمنطقة و مغازلته مع مهربي و تجار السلع المهربة لإكتساب بضعة أصوات منهم.
مقبول مرفوض
2
2016/09/30 - 08:04
4 | غريب وطن
رؤية ومستقبل
أشمن مغربية؟ هي مدينة إسبانية في المغرب بالشكل والمضمون. كل ما هنالك هو ضرب التهريب وتشجيع السياحة والانفتاح على البلدين. سياسة وجيهة ومنظور مستقبلي للمدينة للخروج من العزلة واستغلال السوق وتسهيل التبادل التجاري. وكذلك هي سياسة لاستقطاب الموارد البشرية عند الحاجة. وهذه التدابير ستحد من المطالبة بالاستقلال أو المطالبة بالاسترجاع وتعطيلها.
مقبول مرفوض
0
2016/09/30 - 08:57
5 | احمد
سابع المستحيلات
هل ظننتم اسبانيا بهذا الغباء، تصدقون هذه الخرافة، هذا يعني الغاء الحدود بين المغرب و اسبانيا، هل اسبانيا ستسمح لجحافل من الرعاع باحتلالها، و ان بقوا في شوارعها و لم يريدوا العودةوالى المغرب فكيف سيتم التعامل معهم، اذا كان مسؤولوكم ياخذون القرارات بعشواءية فهؤلاء ليسوا مثلكم،ةهؤلاء مخاخ و ليسوا سذج مثلكم يسوقونكم مثل الاكباش يوم العيد، هؤلاء محترمون و يضعون نصب اعينهم فقط مصلحة ابناءهم، ملكهم رغم عدم وجود اتفاق لتشكيل حكومة بين الاحزاب منذ شهور الاانه لايتدخل وويحترم شعبه ويحترم دستور البلاد ولا يذل شعبه ابدا.
مقبول مرفوض
-6
2016/10/01 - 12:10
6 | فاطمة
صاحب التعليق محمد
يبدو انك تجهل ما هو الاقتصاد لان هؤلاء الذين تسميهم فقراء هم اصحاب الأموال الذين يسخرون بعض الناس للمجيئ بهذه السلع و القضاء على الاقتصاد المغربي اما اذا فتحت الحدود تضرب هذه السلع المهربة و ينهد الاقتصاد المغربي
مقبول مرفوض
3
2016/10/01 - 03:59
7 | mohamed
الحمد لله
الحمد لله نشوفوا مدننا بدون شروط المقبل إن شاء الله جزر الكناري ومليلية.
مقبول مرفوض
-1
2016/10/01 - 06:51
8 | حفيط
السويد
السلام عليكم في عهد محمد السادس بكل صراحة الشمال عرف تطورات في كل المجلات سواء في سياحة او الاقتصاد وهدا زاد من تازم الوضع في سبتة بالخصوص سياسة كانت جد ذكية وهدا فكرني اليوم بين مدينة صغيرة في السويد في الشمال تقع بين الحدود فلندا فجميع السوديين القاطنين في تلك المدينة يقضيو جميح حاجتهم من هناك هذا ليس في صالح السويد فقامت الحكومة السويدية بمشارع هناك المعروفة متل اكيا ومعامل السيارات والمواد الغذائية والان اصبح توازن في الاستفادة ولهادا يجب علي المملكة ان تكون واعيا من هاد الجانب الاسبان يفكرو الا فالاقتصاد وفي مصالحهم لا نريد الشمال المملكة المغربية يرجع الى الوراء وشكرا
مقبول مرفوض
-1
2016/10/01 - 08:51
9 | Ahmed
الانتخبات
كل هذه المعلومات خاطئة الموضوع وما فيه هو الانتخبات علا الابواب (صوت علية وذخل لسبانيا) لماذا قالو في الاخير ينتدرون حتى يتم اختيار رئيس الحكومة (ملي يديرو رئيس يقلون لم تنجح عملية فتح الحدود )
مقبول مرفوض
0
2016/10/01 - 07:58
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة