الرئيسية | حوادث وقضايا | أصوات تطالب وزارة الداخلية بالتحقيق في فضيحتي «لوغو» البيضاء ومؤتمر الرباط

أصوات تطالب وزارة الداخلية بالتحقيق في فضيحتي «لوغو» البيضاء ومؤتمر الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أصوات تطالب وزارة الداخلية بالتحقيق في فضيحتي «لوغو» البيضاء ومؤتمر الرباط
 

أخبارنا المغربية 

شهدت مدينة الرباط فضيحة مشابهة لما أثارته علامة التسويق الترابية في الدارالبيضاء "وي كازابلانكا" و الذي كلف 300 مليون سنتيم، و يتعلق الأمر هذه المرة، بتخصيص مجلس مدينة الرباط 300 مليون سنتيم لتنظيم مؤتمر دولي وصف بالباهت.

و قال  يوسف الرخيص، مستشار في مقاطعة الحي المحمدي، إن الكثير من المناطق في حاجة ماسة إلى هذه الأموال، فلا يجب صرف مبلغ 300 مليون سنتيم على إنجاز علامة بهذا الشكل، في الوقت الذي تحتاج المقاطعات المحيطية إلى إمكانات مادية من أجل الاستجابة لحاجيات المواطنين. 

ودخل مجموعة من نشطاء “الفايسبوك” على الخط في هذه القضية، حيث لا تزال الانتقادات موجهة بشكل كبير لما وصف بالعلامة التسويقية الترابية، مؤكدين أنه من العيب أن يتم صرف مبلغ 300 مليون على هذه العلامة.

و وفق يومية المساء فقد أكد بعض أعضاء المعارضة في مجلس مدينة الرباط أن وزارة الداخلية يتعين عليها التحقيق في طريقة توجيه صفقة إعداد المؤتمر لشركة واحدة تولت جميع المهام، كما يتعين التدقيق في الفواتير المتعلقة بالنقل والإيواء والتغذية، بعد أن تبين أن عدد الحاضرين لا يتناسب مع طبيعة المبلغ الذي رصد لمؤتمر المدن الساحلية الذي لم يتم تسويقه بشكل جيد، مما دفع المجلس إلى تعميم توصياته ببلاغات مدفوعة الأجر على حساب ميزانية الجماعة.

مجموع المشاهدات: 7733 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | شيبوب المزابي
شتي عدم المساءلة والمحاسبة يؤدي إلى سرقة المال العام
عندما تضع اسم مدرسة فوق جدرانها بثمن 50 أو 100 درهم وتحضر خطاط تعطيه 50 درهما تقوم الدنيا ولاتقعد ،أين هي الفواتير والمستندات وووووو، وعندما تصرف 300 مليون على إشهار خاوي نقرع الطبول وننادي بالمحاسبة ، ولكن في الحقيقة وزارة الداخلية هي التي يجب محاسبتها ومساءلتها على هدر مال الشعب ، استنجد غريق بغريق . مال الشعب يسفك كالدم البريئ من طرف شرذمة متخصصة في نهب المال العمومي
مقبول مرفوض
0
2016/10/29 - 03:35
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة