الرئيسية | حوادث وقضايا | تطوان تغرق تحت الأمطار و السلطات تواصل قطع الماء عن ساكنتها .. لمصلحة من؟!

تطوان تغرق تحت الأمطار و السلطات تواصل قطع الماء عن ساكنتها .. لمصلحة من؟!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطوان تغرق تحت الأمطار و السطات تواصل قطع الماء عن ساكنتها ..  لمصلحة من؟! تطوان تغرق تحت الأمطار و السطات تواصل قطع الماء عن ساكنتها .. لمصلحة من؟!
 

أخبارنا المغربية : عادل الوزاني 

دعت عدد من الفعاليات المحلية،  ساكنة مدينة تطوان إلى وقفة احتجاجية بساحة مولاي المهدي يوم الجمعة 23 من دجنبر الجاري ابتداء من الساعة الخامسة مساء ، تنديدا بالمعاناة التي تعيشها المدينة بسبب الانقطاع المتكرر للماء و المثير للاستغراب رغم أن المنطقة تغرق تحت أمطار الخير التي تهاطلت بشكل كبير في الاسابيع الاخيرة .

فرغم التحسن الكبير في المخزون المائي للمدينة والساحل بعد التساقطات الاخيرة التي أغرقت عدد من شوارع المدينة ، لكن يبدو أن الهاجس الاوحد للمتدخلين الرئيسيين في هذا المجال (وكالة الحوض المائي اللوكوس و المكتب الوطني للماء الصالح للشرب و شركة أمانديس المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء) ، هو اتباع سياسة توفير أكبر قدر من الاحتياط مخافة حدوث أزمة في موسم الصيف بسبب تواجد عدد كبير من الفيلات و المركبات السياحية التي تستزف الثروات المائية بشكل قياسي في شهري يوليوز و غشت بسبب التوافد الكبير للمصطافين على شواطئ المنطقة، و كذا  سقي حوالي 47 كليومتر من المناطق الخضراء على الطريق من تطوان الى الفنيدق.

وكان محمد إدعمار، رئيس جماعة تطوان، قد حمل شركة أمانديس مسؤولية قطع المياه عن الساكنة دون الرجوع إلى لجنة التتبع التي من اختصاصها البث في مثل هذه القرارات، وأكد في تصريح سابق أن جماعة تطوان ستغرم الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء بتطوان وستتخذ في حقها اجراءات أخرى .

و تستغرب الساكنة من استمرار قطع الماء  الصالح للشرب رغم أمطار الخير في الاسابيع الاخيرة ما دفع الكثيرين الى التساؤل عن الجهة المستفيدة من هذه السياسة و كذا سبب الصمت المطبق للجهات المتدخلة التي لم تخرج بأي بلاغ توضحيي حول الوضعية الحالية .

و تبقى النقطة السوداء في عملية قطع الماء هي العشوائية التي تسودها وعدم الإلتزام بتوقيت معين و غياب التواصل مع المواطنين ، و هو الامر الذي خلف غضبا عارما لدى الساكنة في ظل  استهتار المسؤولين بمصالح المواطنين .

و رغم أن المنطقة معروفة بثرواتها المائية الكبيرة على الصعيد الوطني لكن سوء تدبيرها من طرف المسؤولين المحليين ، جعل تطوان و النواحي تصل الى هذه المرحلة الخطيرة التي قد تؤدي الى انتفاضة شعبية في حال عدم اصلاح هذا الوضع و توفير مادة حيوية هامة جدا للمواطنين .

مجموع المشاهدات: 67772 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Tabouda hammad
Les rouquin
Ils vous disent de quitter cette région .en effet cette région est désormais réservée pour les gros rouquins corrompus de rabat ceux qui détiennent le pouvoir effectif donc il reste au simple citoyen de dégager pour ne pas déranger ceux qui mènent la belle vie près du merveilleux littoral
مقبول مرفوض
21
2016/12/18 - 11:30
2 | مغربي حر
اللهم إن هذا منكر
المسؤولون يتعاملون مع الشعب بعقلية عفى عنها الزمن و نظرة فوقية تعتبر المواطن لا يستحق حتى المعلومة. الأمطار تغرق المدينة و نحن نعاني من انقطاع الماء طيلة اليوم!
مقبول مرفوض
4
2016/12/18 - 01:12
3 | بلفقيه عبدالعالي
أزمة الماء الصالح للشرب بمدينة تطوان
حسبي الله ونعم الوكيل ﻻحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم إخواني الكرام كيف يعقل أن يتم قطع الماء على مدينة كلها بمشيئة الله تعالى تسكب المياه من كل عيونها حيث هناك بعض العيون ﻻ تفيء تهدأ من صبيب الماء حتى في الصيف
مقبول مرفوض
0
2016/12/19 - 06:20
4 | مهدية كرماس
لمصلحة من؟؟
يتم قطع الماء على ساكنة تطوان لمصلحة ذوي المشاريع الساحلية من فنادق و مجمعات سكنية مزودة كلها بالمسابح التي تستهلك كميةضخمة من المياه كل صيف و التي تعرف توافدا كبيرا من جميع مدن المملكة . فهل مصلحة الشعب العادي اهم من مصالح ذوي الراسمال الذين يعتبرون من اهم رجالات الاعمال و السياسة؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2016/12/19 - 09:34
5 | Mbark
Martil sofya
مدينة ملكنا. شاحتة. ولبنية التحتية هاشة
مقبول مرفوض
0
2016/12/19 - 04:32
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة