الرئيسية | حوادث وقضايا | معتقلو الريف يدخلون في إضراب عن الطعام تحت شعار "الحرية" أو "الشهادة"

معتقلو الريف يدخلون في إضراب عن الطعام تحت شعار "الحرية" أو "الشهادة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معتقلو الريف يدخلون في إضراب عن الطعام تحت شعار "الحرية" أو "الشهادة"

نورالدين ثلاج أخبارنا المغربية

 

دشن معتقلو "حراك الريف" بسجني الدار البيضاء و الحسيمة اليوم الاثنين 17 يوليوز، إضرابهم المفتوح عن الطعام، وذلك تنفيذا للوعيد الذي هددوا به، في بلاغ سابق لهم.

 

وقالت مصادر صحافية من الحسيمة إن المعتقلين، اكتفوا بشرب الماء والسكر، مضيفة أن عائلاتهم سيزورونهم ، الأربعاء المقبل.

 

واختار المعتقلون شعارا لإضرابهم "الحرية أو "الشهادة" ، في إشارة إلى أنهم لن يرفعوا إضرابهم إلا في حالتين وهي البراءة من التهم المنسوبة إليهم والإفراج عنهم، أو "الاستشهاد" .

 

 

مجموع المشاهدات: 10195 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | مصطفى
لن تنعموا لا بحرية ولا بشهادة ،سوى تخفيف من اوزانكم ان كنتم تعانون من السمنة
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 02:12
2 | عبدالسلتك
صوموا عام كامل
صوموا عامل كامل والله لا شوفتوا الحرية ايها الخونة والانفصاليين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 02:30
3 | anissa
il est ou notre roi je suis sur qu'il va réagir meme si apres un an c'est bcp mais bon c'est mieux que rien .. aller notre roi vite stp !
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 02:48
4 | Yahya guenna
اتقوا الله في كلمة الشهادة !
صار من هب و دب يدعي الشهادة ...ومن هب ودب يسمونه شهيدا...اتقوا الله في كلمة الشهادة ...ابحثوا في أمهات الكتب لتعلموا معنى الشهادة وشروطها، ومن هو الشهيد حقيقة...هدانا الله وإياكم...
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 02:54
5 | رافع
الجوع والعطش حتى الموت الخونة.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 03:11
6 | Sam
Maroc
ديرو الإضراب علا الماء حتا هو باش نتهناو منكم يالخونة .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 03:12
7 |
????
الشهادة
اش هدا ؟؟؟
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 03:13
8 |
انتم ابطال الله معكم ايها المجرموم ارحمو هاؤلاء الأبرياء البرائة ان شاء الله ايها المغاربة انكم ترضونا بلقمع وترضونا بي الذل استيقضو من نومكم وساعدو اخوانكم المضلومين ايها المخزن المجرم ستنهزمو بادن الله
مقبول مرفوض
-7
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 03:47
9 | امازيغ
الاصح هو الموت وليس الشهادة . للشهادة و الشهداء مكانة خاصة عند الله ووعد بالجنة . كما انها لها شروط ولا اظن ان من بين هده الشروط التهجم على بيت الله والصراخ فيه وبواسطة ميكرو . او الدفاع و مؤازرة المتهجمين عليه كما انني لااظن ايضا ان من بين شروط الشهادة حرمان الناس من اخر جمعة في شعبان و الهاءهم طيلة رمضان و عدم اخترام قدسية العيد و الامتناع ولو يوما واحدا عن التظاهر وما تلاه . وسؤالى الواضح والبسيط لكل هؤلاء : هل يجب محاكمة شخص تهجم على بيت الله وصرخ بكل قواه و رفع الخطابي الى درجة للصحابة بقوله رضي الله عنه ؟ شرعا وقانونا و منطقا يجب محاكمته اما من له راي مخالف فقد تهجم هو ايضا على بيت الله .
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 04:05
10 |
معتقلو الريف يدخلون في إضراب عن الطعام تحت شعار "الحرية" أو "الشهادة"


في إشارة إلى أنهم لن يرفعوا إضرابهم إلا في حالتين وهي البراءة من التهم المنسوبة إليهم والإفراج عنهم، أو "الاستشهاد" .



"الحرية" من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

"الشهادة" رأي الموقع


حراك الريف الحسيمة fakrtoni fi mo5ram jiral ofkiyar fi 3ahdi hassan 2 nakazaki

fi 3ahdiy abda kariym 5atbiy harbkom bi dabat wa tayrat wa daba ka yahrbkom bi mo5barat

bi ma3na dawla dail mafyow karat

min katla mahdiy bin barka حراك الريف !

I3tda mogrmon fi nidam dail ?,,,, ida lam ta atiy li dimkrtiy fa dimkrtiy sawfa ta atiy ilayka !
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 04:29
11 | الجابري
Hoceima
الحرية او الانتحار. هذا هو الصحيج.
أما الشهادة فتكون في مرضات الله وليس الإمعان في تحطيم سمعة الوطن والإسرار على نشر ثقافة الفوضى وتبخيس دور المؤسسات رغم سياسة المهادنة والسرعة في التجاوب مع المطالب وضخ ميزانيات ضخمة في مدينة صغيرة وعاى حساب تنمية عشرات المدن من مثيلاتها.
كل المغاربة يجنحون للسلم والتسامح ويعرفون جيدا نوايا وعقلية شباب الحراك.....لذلك يساندون مطالبهم.
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 05:00
12 | layla
عياشية تقول لكم
عياشية تقول لكم
رجا طلقو صراح هادو الشباب.والله الاعتقال ما هوا الحل.اعتقالكم لي شباب الحسيمة ما راح الا يازم الوضع.اكثر و اكثر
كفاية و براكة قبل فوات الاوان و نوليو في 30قتلا 40 جرحا و و و .
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 06:18
13 | يد الشوكولاطة
العين الحمرا ولي اليد
الحقيقة هي حرق حقول الكيف واستعمال العين الحمرة مع هذه الانواع
القانون ياخد مجراه،ثم تفتح جبهة حقيقية بالحقول لتوجه الانظار الى المشكل الحقيقي
يجب القطع مع أسلوب التسويف ولي يد القانون...
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 08:07
14 | شيبوب المزابي
النصر أو الشهادة شعار الأقوياء
نعم موقفكم رجولي بطولي الله يكثر أمثالكم ، يجب القطع مع المفسدين الذين يسجنون كل من قال الحق في وجه الفاسدين ، مايريدون إلا الإصلاح وتنمية جهتهم وعدم إذلالهم ، حق مشروع وماضاع حق وراءه طالب .لماذا الخوف يجب رفض سياسات الحكومة الفاشلة الظالمة التي لا تعرف إلا الزيادة في المواد الأساسية ، يوم سترفع الحكومة الدعم عن المواد الأساسية سيكون يوم ملحمة يوم الانبعاث الثورة ضد آكلي مال الشعب بالباطل الذين يتقاضون 4 ملايين حتى 7 ملايين شهريا ولا يعملون النوم والسفر والولائم ولا شيء ينفع الشعب المغربي سوى الاعتقال ةالتعسف ورفع الدعم شعارات ظالمة قاتلة ....يتبع ....
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 08:49
15 | حسن عين اللوح
واك واك
لي سمع هادو غادي احسابلو بلي غادي احررو القدس قالك الشهادة حتى هادي زوينة شدوني وﻻ نطيح ديرو قضية اﻻ سمتكم ريافا صك انتحرو ونسموكم شهداء يا الله هاحنا نسناو زعما اﻻ درتو اضراب عن الطعام حنا عدي نبكو عليكم يالله ياجنود الفدس يا شهداء الحشايشية
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/07/17 - 09:31
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟