الرئيسية | حوادث وقضايا | فايسبوكيون ينشرون تسريبا لخطبة الجمعة و هذا موضوعها (وثيقة)

فايسبوكيون ينشرون تسريبا لخطبة الجمعة و هذا موضوعها (وثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فايسبوكيون ينشرون تسريبا لخطبة الجمعة و هذا موضوعها (وثيقة)
 

أخبارنا المغربية - متابعة 

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ، نسخة من مذكرة قيل أنها موجهة من طرف وزارة الأوقاف لخطباء الجمعة بمساجد اقليم الحسيمة حول خطبة صلاة الجمعة اليوم 28 يوليوز .

و  دعت الوزارة في المذكرة، خطباء المساجد بالاقليم الى تذكير المصلين بذكرى عيد العرش و الاشادة بالمنجزات التي تحققت في عهد الملك محمد السادس.

و لم يتسنى للموقع التأكد من صحة الوثيقة من مصدر موثوق.

مجموع المشاهدات: 48921 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | علي ناصر
يا موقظو الفتن!!!!! وما العيب في هذه الرسالة،؟ الا تريدون ان يذكر الامام المواطنين بحلول يوم عيد وطني ؟ انها رسالة عادية ترسلها إدارة من الإدارات الى من تحت مسؤوليتهم منهاجا لقوله تعالى وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين، من فضلكم، كفى بهرجة وكلاهما فارغا وهاتوا ما ينفع الناس ويثقفهم ويوعظهم ويزرع في نفوسهم قبول الرأي الاخر ونبد التفرقة والكراهية ،
مقبول مرفوض
-20
2017/07/28 - 07:37
2 | مواطن مغربي
تعليق
وأين هو المشكل؟ أنا أفضل أن تكون كل خطب الجمعة من هذا النوع لزرع الروح الوطنية وحب البلاد في قلوب المغاربة. تحية لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.
مقبول مرفوض
-13
2017/07/28 - 08:05
3 | المعلم
خطب الجمعة بين الخطب الجيدة والخطب الضعيفة
المشكل هنا ليس هو التذكير بعيد وطني وهو أمر جاري به العمل في أي مناسبة كانت دينية أم وطنية ولكن المشكل في أئمة الجمعة ومستواهم الثقافي. نعم هناك أئمة يشهد لهم الناس بالثقافة الواسعة وبقوة الخطب التي يقدمونها ومدى تأثيرها الإجابي على المصلين لكن في المقابل لدينا خطباء ضعاف جدا يرتكبون الأخطاء في تهجي الكلمات فينصبون الفاعل ويرفعون المفعول به كما أن منهم من يلقي الخطبة في ثلاث أو أربع دقائق خطبة جوفاء لانفهم منها إلا الدعاء الذي يجتهد فيه الإمام ويحفظه عن ظهر قلب.إذا كان هؤلاء الأئمة لايفلحون في كتابة خطبة دينية فلماذا لاتتكلف وزارة الأوقاف وترسل إليهم خطبا على الأقل تكون متوازنة وخالية من الأخطاء؟
مقبول مرفوض
-7
2017/07/28 - 08:37
4 |
حتى اﻹعلام مساهم في اشعال الشغب. الخطب موحدة و موزعة على جميع مساجد المملكة و ليس فقط مساجدالحسيمة !! و هذا يسري كل سنة و منذ عهد الحسن الثاني. فكفاكم ايها الفايسبوكيون !!! و اعلاميون الخوض في مسائل نحن في غنى عنها
مقبول مرفوض
-6
2017/07/28 - 10:00
5 | بركان
الطاعة للله ولولي الأمر
ذكر فإن الذكر تنفع المؤمنين، أين هو الخلل أو العيب نفتخر ونعتز ونحتفل بالأعياد الوطنية ونذكر بحصيلة المنجزات لأننا لازلنا في بداية الظريق لا نتوفر لا على غاز ولا على بترول والماس ولا الذهب وإنما نتوفلر على الأخلاق والإيمان وطاعة لولي الأمر منا.
مقبول مرفوض
-10
2017/07/28 - 10:47
6 | هند
تغيير السياسة والقانو مع زارعي الفتن
راه مفيها مشكيل منين عقلنا على راسنا وحنا كنحتفلو بعيد العرش بملكنا لي حامينا ضد الطغات والخونة راه عادي الفقيه يشيد بالمنجزات والخدمات لي كيقوم بيها سيدنا فضل هاد المناسبة فين عندكوم المشكيل قالك مجموعة من الفيسبوكيين هادو راه مجموعة من المحرضين عالفتن متبقاوش تهكمو على هاد الوطن لي حاميكوم من بزاف ديال الامور لي معجباهش لبلاد يغير المشاكيل راه مخطاو حتى بلاد علاش كتشوفو غاسلبيات ديال بلادكوم شوفو الايجابيات وشوفو حكمت الله راه مدارناش كولنا لباس علينا فرق وكل واحد ميزو بحاجة اوا الله ينصر ملكنا ويحمي بلادنا والله الوطن الملك ولي معجبو لحال راه البحر قدامو
مقبول مرفوض
-1
2017/07/29 - 06:44
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة