الرئيسية | حوادث وقضايا | بعد فيديو الطوبيس... أئمة يطالبون بالتحقيق في فيديو صادم لإمام مغمى عنه ومجرد من ملابسه ومنكل به من طرف قضاة شرع اليد

بعد فيديو الطوبيس... أئمة يطالبون بالتحقيق في فيديو صادم لإمام مغمى عنه ومجرد من ملابسه ومنكل به من طرف قضاة شرع اليد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد فيديو الطوبيس... أئمة يطالبون بالتحقيق في فيديو صادم لإمام مغمى عنه ومجرد من ملابسه ومنكل به من طرف قضاة شرع اليد
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

بعدما انتشر فيديو لشبان يحاولون اغتصاب فتاة معاقة داخل طوبيس واعتقال المشتبه فيهم الستة ، يتم أيضا تداول فيديو  صادم وخطير بالفيسبوك والواتساب ،يؤكد أن بعض العقليات سابت ولم تعد تعير اهتماما للقانون ، الفيديو يظهر فيه عدد من قضاة شرع اليد وهم ينكلون بامام مسجد بدوار تيصغارين باقليم أزيلال ، ويعذبونه تحت حجة أن الامام كان يتربص ويتحرش بنساء البلدة .

فيسبوكيين تداولوا منشورا تضامنوا فيه مع الامام وطالبوا بمعاقبة كل المتورطين ، لاسيما أن الامام جرى احتجازه لساعات وجردوه من ملابسه ، وهناك من قال أنه تعرض لمعاملة لا أخلاقية مست عرضه انتقاما منه ، وكبلوه وتعرض للتعنيف وصوروه بالقوة من أجل تشويهه.

وإذا كانت مديرية الأمن قامت باعتقال المعتدين على الفتاة المعاقة داخل الحافلة بالدار البيضاء ووجهت لهم تهم محاولة الاغتصاب وتصوير فيديو ونشره ، أليس هذا الفيديو الذي صوره قضاة شرع اليد شبيه بفيديو الفتاة ، هل نحن في دولة الحق والقانون أم أن هناك من أراد أن يحولها إلى غابة ،هكذا يتساءل فيسبوكيين.

جدير بالذكر أن  بعض الأئمة أطلقوا منشورا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بفتح تحقيق في النازلة ومعاقبة المعتدين وانصاف الفقيه ،لاسيما أن هناك أنباء تروج أن الأمر يتعلق بتصفية حسابات بين بعض الأشخاص داخل الدوار وبين الفقيه المعتدى عليه.

في المقابل، كشفت عدة مصادر صحفية أن الإمام متهم بالتحرش بنساء متزوجات بالدوار، حيث نسج معهن علاقات غير شرعية لعدة شهور.

مجموع المشاهدات: 31801 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | bnadm
بصحتهوم
هاد الدوار لي حسسني انو كاينين رحال ف المغرب.تيسغاريين رجالا واعريين .لو كان المغريب كولشي بحال تيسغاريين
مقبول مرفوض
2
2017/08/22 - 09:47
2 | Youssef
في حالة انه تحرس بنساء الدوار فأنا اساند ما فعل فيه، لان القانون بطيء ومتعاطف مع هذه الجرائم، فلو كان الإعدام لكل من اغتصب شخص آخر ،لما تجرء احد على الاغتصاب، وأقول للذين يقولون بأن السبب هو لباس المرأة الذي اصبح غير محتشم، اقول بان الله امرنا بغيظ النظر وليس الاغتصاب وتكفير الاخر على الدولة ان تجعل من القانو شيأ يخافه ويردع الغني قبل الفقير ورجل الدولة قبل المواطن العادي اما وخدام الدولة غير معنيين باحترام القانون فسنرى المزيد من هذه الظاهرة
مقبول مرفوض
6
2017/08/22 - 09:55
3 | قارءة
عقوق الانسان
هاذ السيبة دارتها" حقوق الانسان " لان بعض المخاربة باقين ما رقاوش الى درجة إنسان حتى تعطى لهم حقوق الانسان يجب استرجاع هيبة الدولة وهيبة البوليس و القضاء على هاذ الشنتة والضسارة يجب إرجاع العصا والعقاب رَاه بعض الناس مابقاو كايديرو الحساب لا للاخلاق ولا للمبادىء الاساسية للتعايش واوزارة الداخلية ! دافعي الضرايب يطالبون بالحماية اعيينا من السيبة اعيينا من الفراشة في الشوارع اعيينا من الكريساج ديال بناتنا وأولادنا باركة من " عقوق الانسان " وااااااااك وااااااك
مقبول مرفوض
4
2017/08/22 - 10:13
4 | Rachid
عار عار عار
هذه إهانة لجميع الأئمة و المننتسبين للدين و لبيت الله و لوزارة الاوقاف و للدولة و ليست فقط إهانة للامام. يجب محاسبة هؤلاء على ماضدر منهم.
مقبول مرفوض
0
2017/08/22 - 10:39
5 | TAHAR
الفوضى بعينها يجب ان نسد المحاكم ونطرد الامن والدرك ونترك لشردمة من الناس يقومون مقام وزارة العدل يجب الضرب من حديد على هولاء اللاميين واعطاء المثل ليكونوا عبرة لمن سولت له نفسه الاخلال بالقوانين اللهم ان هدا لمنكر المتهم بريء حتى تثبت ادانته
مقبول مرفوض
0
2017/08/22 - 11:23
6 | Abak
Hchouma
Je comprends la frustration des victimes, mais il a fallu l'arreter et le presenter aux autorites. De plus je pense qu'il n'a pas oblige les 7 femmes a coucher avec lui. Il y'a qq chose qui manque dans cette histoire. IL faut juger egalement ces femmes adultes qui n'ont pas respecter le lien familial et cause beaucoup de degats au sein de leur famille. Comment ca se fait que 7 femmes du village ont couche avec ce mec. Supposons qu'il est malade mais les femmes doivent refuser des le depart et reporter ses actes inacceptable pour stopper cette catastrophe. Allah yastar. On est loin de la religion. Resultats de films Samihini, kholoud/kamal etc. Lahawala wala kowat ila billah.
مقبول مرفوض
0
2017/08/22 - 12:42
7 |
ماكاين لا علاقة لا والو السيد تهموه اظلموه اوتعداو عليه الله ياخذ فيهم الحق
مقبول مرفوض
-1
2017/08/22 - 01:24
8 | عبدالله
اللهم ان هذا منكر
هذا اعتداء على الامن وعلى القضاء وعلى هيبة الدولة . لنفرض ان هذا الامام فعل مامسب اليه فهذه ليست الطريقة الصحيحة لتقديمه للعدالة . ماهكذا ياسعد تورد الابل . نحن في المغرب ولله الحمد فيه قانون ولايحق لنا ان نتبع هذه الفوضى فنهين بذلك السلطة والقانون .
مقبول مرفوض
0
2017/08/22 - 02:06
9 | amazigh
واين النساء
في الحقيقة مافعله هؤلاء المرضى يشوبه الغموض هل تم ضبطه متلبسا واين المتحرش بهن لا استبعد ان وراء ذلك اماما محبوب عند نساء الدوار وتسغارين تعني الاشجار بالامازيغية تحتاج الى من يسقيها فلعل هذا الامام لايعرفطريقة التنقيط قضاة شرع اليد ههه والقاضي يحتاج المشتكي والمشتكى به والادلة تصفيه حسابيات ليس الا يجب شجب هذه التصرفات
مقبول مرفوض
-1
2017/08/22 - 08:06
10 | متتبع
الحقيقة
كل ما ورد فى بعض الردود خاطى ، انا ابن المنطقة / ، وان الفقيه فعلا يحب النساء ، وان عدد من الرجال يعملون خارج الدوار بالمدن القريبة او البعيدة تاركين نسائهم للضياع ، والمرأة فى حاجة الى من يداعبها ، والفقيه ذكي ويعرف مكامن الخلل ، وجل النساء اللواتى سقطن فى حباله من رجال طبير العمر او هم فى مدن اخرى من احل العمل والفقيه يستعمل ما يسمى ب " الإستخفاء " لا يظهر لعامة الناس وم قال العكس فاليسأل ونحن نعلم أن الفقهاء وجلهم يتخزلون على النساء وخاصة اللواتى يقصدونه من اجل السحر او ما يسمى بالقبلول ويسقطن فى شباكه والفقيه يحب كذلك البنات اللواتى يدرسهن ويتلمس اليهن وحتى الأطفال وما اكثرهم المهم الفقيه فعل فعلته ولا يجب ان ندافع عنه وحذاري من كل زوجة تتجه الى الفقهاء والله انه ينزوي بهن وهذا حسب دراسة ميدانية كفو عن الدفاع عنه ..
مقبول مرفوض
0
2017/08/22 - 09:40
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة