الرئيسية | حوادث وقضايا | صادم جدا : معلمة بطنجة تعتدي على تلميذ بشكل قاس في أول يوم له بالمدرسة ( الصورة )

صادم جدا : معلمة بطنجة تعتدي على تلميذ بشكل قاس في أول يوم له بالمدرسة ( الصورة )

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صادم جدا : معلمة بطنجة تعتدي على تلميذ بشكل قاس في أول يوم له بالمدرسة ( الصورة )

 عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية 

توصل موقع " أخبارنا المغربية " برسالة مؤثرة جدا، من أحد متتبعي الموقع ، يروي فيها تفاصيل تعرض التلميذ " مراد " لإعتداء شنيع من طرف مدرسته، لأسباب غير معقولة في أول يوم له بأحد مدارس طنجة. 

و جاء في الرسالة : " مراد طفل صغير أول يوم عندو في المدرسة يا الله سجلو باباه في المدرسة ، الولد  مسكين مشى اليوم للمدرسة فرحان فحال التلاميذ كاملين حيث خرج من الحضانة للمدرسة،  ولكن هذ الولد ما كانش عارف بأنه نهارو غادي يكون أسوأ أيام في حياتو ".

وتابع ذات المتحدث : " الولد دخل للقسم و كيتصرف عادي حاسب راسو باقي في الحضانة.... ناض من بلاصتو ويتحرك عادي ، ما فطن براسو غير بخمسة الصبعين لاصقين في وجهوا " .

وللأسف الشديد آثار الصفعة مازالت مرسومة على وجه الطفل الصغير كما توضح الصورة ، حيث واصل صاحب الرسالة قائلا : " الأستاذة المحترمة صرفقتو تصرفيقة خلات الأثر البليغ في وجهو لحد الان ما زالتشي الآثار ديال الضرب عليه ".

وتسائل ناقل هذا المشهد الرهيب : " دابا هدي في نظركم أستاذة محترمة مربية أجيال تضرب طفل بهذ الوحشية وتكرهو علاش جا للمدرسة ... الصور ها هي والحكم نتوما قولوه".

مجموع المشاهدات: 31238 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (75 تعليق)

1 | ناصر
من خلال الصورة ارى علامات خدش بالاظافر والله اعلم
مقبول مرفوض
-14
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:09
2 | عبد الله
كفانا قبحا يا مسؤولون! ما هكذا نسير بالبلد إلى الأمام
اللي ما عاجباهش الخدمة فليغادر! أنا كأستاذ بالثانوي أقولها و أنا أتحمل المسؤولية فيما أقول! التلاميذ الذين ندرس بالتأهيلي يراكمون عقدا و عاهات نفسية مستعصية بسبب أمثال" هاد القمقومة " سواء بالابتدائي على الخصوص أو الإعدادي! لا بد من إصلاح جذري يراعي التلميذ و ظروف اشتغال المدرس و وضعيته الاجتماعية على السواء! الصباغة و الدعاية بمليون محفظة في كل موسم ما هما في الحقيقة سوى مساحيق تجميلية لوجه يزداد قبحا يوما بعد يوم!
مقبول مرفوض
43
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:10
3 | أم آدم
الله يعطيها الشلل في ديك اليد،مكلخة....
كيفاش غادي يبغي هاد الولد المدرسة؟
هادي هي التربية و التعليم؟
بان آ حصاد بشي عقوبة لهاد المعلمة باش تكون عبرة لأي مدرس يهز يدو بهاد الطريقة على ولاد الناس.........
مقبول مرفوض
26
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:11
4 | ali
rakm1
almrieb mcha fiha fkolchi allah yj3labaraka
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:13
5 | Hasnaa
Om
الله معاه ومع جميع لوليدات ضروري المعلمين اكون عندهم دكتور نفساني الله احسن العون ديالهم وكنتمنى ماتعاود بحال هدا التصرف راه عيب تكرهوا اولادنا من المدرسه الله مع الجميع
مقبول مرفوض
25
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:15
6 |
هادي خاص باباها الطرد وتتعاقب على لي عملت هاد الحيوانة خسارة فيها كلمة معلمة والضرب خس و يتمنع في المدرسة لي ضرب شي تلميذ خصو العقوبة
مقبول مرفوض
21
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:16
7 | مدرس
مع الاسف
المعلمة (المحترمة) ماترديش الغدايد في طفل بريء صغير دبر لك على شي خدمة اخرى ؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
21
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:17
8 |
شكون لي عطاك الحق ياكلبة ولاكن هادا ليسى جديد في التعليم رجعو غير الحيوانات في التعليم التعليم فاسد والمعلمين حهلاء الطرد والسجن لهاده الحيوانات الناطقة
مقبول مرفوض
-74
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:18
9 | sadik
oooohhh
E morto uno ieri per una sberla... Hhhh ma andate a vagare..
مقبول مرفوض
-7
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:18
10 | هنادي
مشاء الله على مربية الأجيال لابد ميتاخد فحقا أقصى العقبات الولد تصدم فأول يوم ليه بالمدرسة بدل ميكون بداية لمستوى دراسي جديد و موقف الله يحفضو لمماه ويهون عليه الحبيب
مقبول مرفوض
18
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:19
11 | محمد العربي الادريسي
مجرمة
هذه ليست معلمة اجيال ولكن هي مجرمة في حق الاجيال ،الحل الاساسي والوحيد وهو الطرد النهائي من الوظيفة وطرد كل من على شاكلتها،وعلى الاب ان يسجل شكاية عند الشرطة ووكيل الملك ويذهب بابنه عند طبيب يثبت التعرض للضرب وطبيب نفسي ويرفع دعوة على وزير التعليم نفسه كرئيس اعلى لهذ الحمارة.
مقبول مرفوض
13
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:24
12 | وحيدة
الحيطة والحذر
الاطفال الصغار خاصهم الخاطر خصوصا السنة الأولى تلك مرحلة فطام بينه وبين المنزل.على الاساتذة ان يتفهموا هذا ويأخذون بيد هؤلاء الأبرياء لأنهم الآن كمامدة خام.الله يهدي الجميع و على الأستاذة أن تعتذر على فعلتها
مقبول مرفوض
22
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:25
13 | عبد الكريم
العصا مصدرها الجنة
بعض الاهالي لا يراعون الظروف القهرية التي تعاني منها الأطر التربوية وخصوصا الاسلاك الابتدائية فعدد التلاميذ الهائل ليس من السهل ظبطه سيما هذا الجيل الصاعد الذي لم يستطع أن يميز بين الشارع والمدرسة وبين بائع الزريعة والاستاذ لذلك لا تلقوا باللوم كله على المعلم فالاباء ايضا لهم دور ويجب القيام به .
مقبول مرفوض
385
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:39
14 | Bencheikh
الى أستاذ الثانوي كفاك نفاقا ،المجتمع أصبح ينتج أشكال بشرية عديمة الأخلاق ، في علم الاجتماع هناك مؤسسات بعينها ينبغي عليها أن تساهم في تربية النشئ ابتداءا من الأسرة مرورا بالحي والمسجد والأقران وصولا بالمدارس والجامعات ،فإذا كان كل طرف لا يهتم بمهمته وتضيع الفضيلة والحياء والأخلاق ينتهي الأمر بمجتمع مشوه كالذي نراه ،انعدام الاحترام تفشي المظاهر الخطيرة كالمخدرات والكلام الساقط داخل المؤسسات والتشويش على من يريد التعلم ،أساتذة الإعدادي والثانوي يعانون مرارة التعامل مع تلك العينات السيئة ،لا تغطي الواقع المرير بالغربال .
بخصوص المعلمة ماقامت به هو سلوك سيئ جدا وتصرف حيواني لأنها أمام طفل بريئ في سلوكه ،ولكن إسقاط سلوك هذه المعلمة على مرحلة لاحقة هو خطأ في تقير الأمور من طرفك.
مقبول مرفوض
500
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:40
15 | عبدالمعين
انوتة اخر الزمن
ههههه جلهن معقدات اما غير متزوجات او مطلقات .و ما خفي كان اعضم .هههه
مقبول مرفوض
-338
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 10:45
16 | معلم
ياسلام
هذه الصفعة كان ينبغي أن تكون من نصيب الوزارة الوصية ثم أخرى من نصيب الأبوين .....
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:03
17 | علي حسن
علا مهلك ياصانعة الرجال
ماهكذا ياسعد تورد الإبل في البداية ارتكبت حماقة في حق البراءة التي تصرف بها طفل يتقد خفة وحيوية فإذا بالحمقاء تلطمه لتبعثر كل آماله وتشتت جميع أحلامه ثم أن هذه الحمقاء هل هي مربية ومعلمة أم أنها جلادة تحسب نفسها عاملة في كوانتنامو بهذا الأشكال فقدت مدرستها حيويتها وأخلاقها واحترامها فإن كانت لها عقد نفسية فلتحلها خارج المدرسة ولتفرغ ضغطها في إحدى الأندية الرياضة وليس هناك وصدق من قال : قد برزت من عشها الحمقاء ** والحمق داء ماله دواء * عالجوها عالجوها في البداية قبل أن يستفحل أمرها ههههههههههههههههه
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:21
18 | استاذ
لاللعنف
لا توجد اية اعذار تبيح للاستاذ معاملة طفل بهذه الطريقة.لكن تساؤلي هو هل هذا الطفل حقا تلميذ في المستوى الاول والتحق مباشرة من الحضانة؟!(لا اظن) والاثر هل هو اثر صفعة؟!
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:22
19 |
شوفو الصورة وتاكدوا عاد حكموا. الدراري صغار كيكدبوا. الصورة ديال شي مظاربة
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:33
20 | كانبو
تبينوا
تبينوا قبل التعاليق
الصورة لطفل يفوق عمره 7سنين والخدوش في وجهه خوش أظافر
ثم هل سمعتم للطرف الآخر وهل صحيح أن معلمة هي فعلت ذلك في الطفل
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:36
21 | مواطن
قرأت التعليقات وباستثناء رقم 13 الكل يسب ويقدف ويضع اللوم على الاستاذة المسكينة وهذا اسلوب غير حضري ولايمت للاخلاق الفاضلة بصلة .فقبل ان يجلس المرء امام حاسوبه او هاتفه ويبدا في نقر ازرار لوحة المفاتح عليه ان يتبين الحقيقة اولا لقول الله تعالى ( انجاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ) .ثانيا المؤمن ليس بلعان ولا فاحش ولا بادئ كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم .حتى افترضنا جدلا ان هده الاستاذة قامت بهذا التصرف فهي لم تقم به بمحض ارادتها وانما عن غير وعي بسبب الهرج والمرج والضجيج الذي يجعل المرء يفقد السيطرة على اعصابه ولا يدري ماذا يفعل .وأقول لهؤلاء الذين يسبون ويطلقون ابشع التسميات ويشبهون الانسان بالحيوان وهذا امر منهي عنه شرعا . كيف تتصرفون مع اولادكم ؟.وكيف تحسون في داخلكم اذا جاء عندكم ظيف ومعه ولد كثير الحركة وهذا ولد واحد فكيف بقسم فيه اكثر من 40 طفلا .اتقوا الله واحسنوا الظن بمن ربوكم وعلموكم .ولولا هم لما عرفت كيف تفرق بين الواو وعصا الطبل .ولقد صدق فيكم قول الشاعر . علمته الرماية فلما اشتد عوده رماني وعلمته نظم القوافي فلما .....هجاني
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:42
22 | عزالدين
بالة
السلامة ياربي عندها بالة ماشي يد الله ياخد فيها الحق
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:58
23 | لعزيزة
من طرف واحد
الوقاءغ من جهة واحدة لا تكفي لنتخذ موقفا.الصورة لا تبين اثر تصرفيقة فقط بل جروح.حبذا لو استمعنا رد المعنية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:03
24 | naima
الله يضربها جن ان شاء الله.احنا نحاربو الهدر المدرسي و هي كرهات التلميذ في المدرسة من اول يوم.لازم جميع ناس التعليم يجيبوا شهادة من اطباء نفسانيين بانهم اسوياء.لانهم يتعاملون مع مادة خام الا و هي التلميذ.
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:13
25 | فاتن
حشومة وعار عليها هذا التلميذ لاول مرة يلج المدرسة فبجب الترحيب والمعاملة الحسنة لا بالضرب ما هكذا يتعامل الانسان المحترم والمقتدر مع الضيوف خصوصا وهذا طفل صغير يجب تحبيب المدسة له لا ان تكرهه فيها
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:14
26 |
يجب توقيفها حتما.حتى تكون عبرة لمن سولت لهم انفسهم بالتلاعب في مهامهم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:15
27 | رضوان
إلى صاحب التعليق 14
تبادل التهم و قذف الآخرين بالنفاق غباءً و رياءً لن يزيد الأمر إلا تعقيدا! لماذا تلاميذ التعليم العمومي مستواهم متدن في الفرنسية مقارنة بالخصوصي؟ أليس ضعف المعلمين بالابتدائي جزء من المشكلة؟ هذا فقط غيض من فيض
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:17
28 |
المشكل اننا نعمل في ميادين حتى ولو كنا لا نحبها، لا لسبب سوى ان نشتغل ونقبض اجرا. بحال هاذ المصيبة ديال هاذ المعلمة. خاصها تتربى بعدا هي الاولى. لأنه كيفما كان تصرف هاد الصبي مخصهاش تحط يديها عليه. خاصها تتعاقب على هاد الجرم.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:17
29 | علي
النهار اللول يموت المش..
مقبول مرفوض
-3
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:24
30 |
كاينين شي استاذات متيعرفو حتى يتعملو مع ولادهم اعندها غير جوج. ابغيتوها تعامل مع 44 تلميذ. غبر الله يحفظ ولادنا اصافي
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:25
31 |
اللي تيحل فمو يجي يقابلهم غير ساعة واحدة وغادي يشوف اش يديرو ليه
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:28
32 | رضوان
ردود مقززة و "لايكان
أغلب" اللايكات " مع العنف ضد التلميذ و متعاطفة مع المعلمة، مع العلم أن التلميذ لا زال صغير السن جدا! مجتمع الكبار مريض و سادي
مقبول مرفوض
-4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:38
33 | محمد الطنجاوي
يجب صفع تلك الساقطة بنفس الصفعة حتى تدرك هل لها الحق في صفع الاطفال على وجوههم .بعض المعلمات ليسوا لهم ادنى فكرة علىالتعليم.لا يهمم سوى الراتب. الطرد و المتابعة قانونيا .
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:43
34 | مغربية
والله لا يمكننا معرفة ما وقع بضبط داخل القسم، أغلبنا يحكم من خلال سرد الوقائع من طرف جهة واحدة، يجب علينا أن نسأل الوالدين هل هما يستحملان تصرفات أبنائهما في البيت دون ضربهم أو الصراخ في وجههم. يجب على الوالدين أن يغيروا طريقة تربية أبناءهم، فإننا أصبحنا نعيش إنفلاتا خلقيا خطيرا.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 12:58
35 | مواطن
المقال لم يذكر إسم المدرسة التي وقع بها الحادث و الصورة قد تكون مفبركة .حذار من التعليقات المندفعة .قد يكون الغرض هو الإنتقام من هذه الأستاذة لأي سبب من الأسباب لأنه لا يعقل أن يبدأ العقاب البدني في أول يوم دراسي.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 01:07
36 | ميمون
لله يستر
فعلا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 01:40
37 | طنجاوي
ما تقيش ولدي
هاته الاستاذة تجهل المعنى الحقيقي للتعلم والمدرسة لدى لا يجب ان يكون امثال هؤلاء هم الساهرين على تعلم ابناء الشعب وعلى ما يبدو هاته الاستاذة تعاني من خلل عقلي ويجب احالتها على مصلحة الامراض العقلية مع الاقالة الفورية من الخدمة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 01:51
38 |
في.الحقيقة.هاد.المعلمة.براسها.خاصها.ترجع.
تعاود.لقرابة.من.جديد.
جيل.الثمانينة(البعض).ميستاحقش.يكون.في.مناصب.
حساسة.
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 01:54
39 | محمد
لا ندري من المسؤول
المهم أنا لا أوافقها بتاتا ولكن قبل أن نحكم على سلوكها ، نحن بلد لا يحترم المعلمين و ننظر إليهم باحتقار رغم ما قدموه و ما يقدموه من تضحيات ، نحن شعب يحب اللاعبين و المغنين و القوادات و العاهرات ، أما رجل التعليم فينظر إليه و كأنه هو المسؤول عن االفقر و البطالة و الجريمة ، ما عندنا ما نديرو هذا هو حال رجل التعليم في بلد تسيطر عليه الأمية و ينتشر فيه الجهل . أنا أتذكر أني لما كنت أدرس تعرضت للتعنيف مرارا و تكرارا و لكن مع ذلك يبقى المعلم أجل ما أحترم المجتمع .
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 02:02
40 |
يجب تعميق البحث في هذه النازلة من طرف مديرية التربية الوطنية بشكل مباشر و مستعجل.
نسأل الله السلامة في ما تأتي به اﻷيام بل السنة الدراسية الحالية في وقت يوظف أساتذة (يا حسرة ) في سلك التربية و التعليم و هم لا يفقهون أي شيء فيها إطلاقا حيث التحقوا بالقسم بدون تكوين تعليمي و بيداغوجي . فاللهم لا نسألك رد القدر و لكننا نسألك اللطف فيه - آمين -
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 02:31
41 | عابر سبيل
إلى صاحب التعليق 8
لا تكن وقحا وتنزل بنفسك إلى مستوى الدناءة . حاول أن يكون أسلوبك لبقا في جميع الأحوال .
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 02:43
42 | من قال
من قال
رسمتَ لنا و كأن الطفل ملاك و المعلمة شريرة . من قال أن الطفل زاد فيه و وقفاتو المعلمة عند حدو.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 02:49
43 | Souâd
ادا اسنتدت الامور الى غير اهلها
استاذة بالثانوي بمدينة اكادير وبأول يوم من الدراسة بالثانوي تدخل على التلاميذ وتقول لهم : يالله يا البلداء جبدو كتوبكم
كيف لهذه ان تتواصل مع التلاميذ ضمن الإحترام المتبادل وتقوم بمهمتها على اكمل وجه
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 02:50
44 | احفيرية
مع الاسف
لا حول ولا قوة الا بالله ، امثال هدا النوع من المدرسين يجب ايداعهم مستشفى المجانين، الوزير حصاد قهرهم حيث فرض عليهم اشياء لم يكونوا ليتوقعوها ، الفوا الراحة والكسل، قليل من المدرسين من هم كفؤ لهده المهنة الشريفة، هده المدرسة يجب ان تعاقب وان تكون عبرة لغيرها، انتقمت من هدا الطفل البريء في اول يوم دراسي له لا لشيء سوى لانه ما زال طفلا لا يستطيع التمييز بين الصواب والخطا ، فبدلا من صفعه كان لزاما عليها ان تنبهه وتوجهه,
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 02:57
45 | كريمة
الكل اصبح قاضي
كل التعليقات تدين الاستاذة فقط لمشاهدتهم هذه الصور ة يجب سماع وجهة نظر الطرف الاخر وكفى رمي الاتهامات بالباطل
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 02:58
46 | سعاد الساجيدي
ﻻلتعنيف الصغار
ماكان للاستادة ان تعاقب طفﻻ يدخل المدرسة ﻻول مرة..ادا كانت تلقت تكوينا فالتربية ﻻتسمح بثاثا بالضرب هناك طرق عديدة و متعددة في التعامل مع اﻻطفال..والتدريس بالقسم اﻻول من احسن واجمل المستويات يعيش فيه الطفل واﻻستاد لحظات راءعة بعيددة عن العنف...فهل تلقت اﻻستادة دروسا في التربية وعلم النفس ام هي من الدين دخلوا التدريس بﻻ تكوين وهده هي الطامة الكبرى
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:00
47 | ابراهيم
هادي مريييييضة خاصها تعالج عند طبيب نفساني. او من بعد التقاعد. راه بزاااف عليها التعليم.
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:01
48 |
هذه متوحشة لا تصلح للتعليم
يجب معاقبتها لتكون عبرة لغيرها
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:15
49 |
اصلا هادي مزال خاصها تربى وتعرف كيفاش تعامل مع اطفال انا وقع ليا نفس لوقع لها طفل غير طاحت ليا لمنجرة ارض وهي تجي لمعلمة ليعاتني حتى خرجو عيني وكرهت نرجع لهديك لمدرسة مع انها كانت مدرسة واعرة وكانو نصارة لي كيقريو فيها وخرجت منها وجابوني مدرسة اكفس ومكملتش حسبي الله ونعم والوكيل
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:27
50 |
محال
ان كانت هده صفعة فالطفل لازال فاقد الوعي وربما يصاب بعاهة مستديمة ما اظن بالاستادة ان بمقدورها احداث هدا الاثر على خد هداا الطفل ولكم واسع النظر
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:28
51 | مصطفى
الى استاذ الثانوي
يا استاذ......الثانوي...اولا اعتذر وانا ارد بالمحمول وعبره....قد اغفل الهمزة والتنوين...وووو..هناك اساتذة واستاذات من الطراز العالي في الاعدادي.وايضا في البتدائي.

..لا تنفخ بطنك
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:49
52 | زموري
الطرد.أخف من أن تدهب.إلى السجن.
حرام عليها أن تضرب هدا البريء.
ولو اعمل أي حاجة.تكتب تقرير.وتعطيه. الادارة.اوتستدعي المكلف به.
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:50
53 | Meriem
استاذة
الذين يشنون حربا ضد الاستاذ ماهم الا امتس حقودون، انتم نصدقون اي خزعبلات ولنفرض ان تلك الصورة هي بالفعل لطفل معنف ؤجب معرفة الحقيقة كاملة قبل اصدار اي حكم والتلفظ باي عبارة نابية اولم تدرسوا في المدارس العمومية والان تم نعت الاستاذة بالكلبة انا متاكدة من تلفظت بهذه العبارة معقدة من التعليم وانسانة فاشلة في حياتها.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:52
54 | Meriem
استاذة
الذين يشنون حربا ضد الاستاذ ماهم الا امتس حقودون، انتم نصدقون اي خزعبلات ولنفرض ان تلك الصورة هي بالفعل لطفل معنف ؤجب معرفة الحقيقة كاملة قبل اصدار اي حكم والتلفظ باي عبارة نابية اولم تدرسوا في المدارس العمومية والان تم نعت الاستاذة بالكلبة انا متاكدة من تلفظت بهذه العبارة معقدة من التعليم وانسانة فاشلة في حياتها.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:53
55 | احمد
الله اعلم
من خلال الصورة لايمكن أن تترك صفعة تلك الآثار و يمكن أن تكون كذبة لذلك يجب الاستماع للطرفين حتى يكون الحكم عادلا
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:01
56 | ام عثمان
المتوحشة
الله يقطع يدها وربي يخلصها مجرمة جاهلة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:09
57 | احمد
هادي كذبة باينة
خصكوم تحققوا هادك شي مضاربة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:09
58 | طنسيون
أي تعليم هذا ؟
ليس النظام التقليدي المتخلف للتعليم سوى انعكاس للتعسف والقمع التربوي الذي لم تستطع محوه الخطابات والتوجيهات التربوية سواء بالندوات أو المحاضرات أو برامج الإعلام المخزني. يظل منظور التعليم يفرض هيمنته المزيفة ولا يستطيع مواكبة الأجيال الناشئة بتربية وتعليم منفتح ومتفتح على مستجدات التربية والتعليم الحديثة. بل تترسخ أساليب القمع والتعسف أكثر فأكثر في غياب رؤية واضحة ومخطط ملموس لمواجهة العقليات المتحجرة وجهلهم لأسس التربية والتعليم. من دون شك أن نفسية المدرسين محطمة ومنهكة تجاه الوضع، لكن هذا لا يبرر الانتهاكات والتصرفات الغير لائقة اتجاه الأبرياء من أبناء الشعب. إن الدولة والوزارة مسؤولة عن تنشئة الأجيال تنشئة سليمة ومعافية من الأمراض النفسية والمؤثرة على شخصية المتعلمين وتكوينهم ومسؤولة عن تكوين المدرسين بمنظور عصري متطور وليس باجترار وحدات علوم التربية وترديد مضامين التربية والتعليم وعرضها في امتحانات الترقية ومباريات التوظيف من دون إجراءات أو بإجراءات مناقضة لأسس ومبادئ التربية.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:13
59 | أستاذ
تحقق قبل ان تحكم
لم كل هدا الحقد ضد السيدة الاستاذة مادا لو كانت الحقيقة غير ما نشر في الخبر .لم الجميع يفرح باصدار العقوبات ضد الأساتذة. شعب ...!!!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:17
60 | زكريا
لي هدر قيدو
من من لايتذكر التعذيب الممنهج الذي تعرضنا له في المدرسة والارهاب المعلمة عندها مشكيل فلمنزل تتبرد غدايدها فولاد الناس لامدرتيش السوايع عندها والله لا نجحتي المعلمين مراض نفسانياحتا وزارة التعليم تتكالب علا اوللد الشعب وخصوصا في الاوساط الفقيرة والمهمشة حسبنا الله ونعم الوكيل في الوزارة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:27
61 | المعلم
المعلم و التشكيك
بدا المعلم بالضرب
فبرر الضرب بالمشاكل النفسية والمعانات المعيشية
فحول مشكلة ضربه لتلميذ إلى أسرة هذا الأخير لانها لم تحسن تربيته.
وبدأ التشكيك في عمر التلميذ هل 9سنين او 10
هل الآثار على وجهه​ خدش ام اثار عراك
هل التلميذ يكذب او محق
الخلاصة: المعلم استقل من مهنة التعليم و همه الوحيد هو جيبه وتمرير الوقت و التعدي النفسي و اللفظي و العلمي على أطفالنا. الإصلاح يبدأ من هنا معاقبة من فرط و المحاسبة المحاسبة المحاسبة.نسيت و ينسون أن أجورهم تدفع من جيوب آباء هؤلاء التلاميذ.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 05:08
62 | جمال
لكم هذا
اذا كانت المعلمة ارتكبت خطا واحدا فالاسرة والمجتمع والوزارة ترتكب الاف الاخطاء.من الصعب جدا ان نرمي المسؤولية على طرف واحد وهو الاستاذ .التربية مسالة مشتركة تبدا بالاسرة وتنتهي بالوزارة.وحين يخل احد الاطراف بمسؤوليته النتيجة كما ترون.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 05:40
63 | FADWA
casa
لاحول ولا قوة الا بالله ان هذا لمنكر لدلك ينشئ رجال المستقبل فاسدين ومجرمين و لصوص بسبب هدا الفعل المشين لان اساس الازدهار والرقي هو التعليم ان فسد هذا الاخير فلا نقول لما واقعنا مظلم . نرجوا ان نرى الصين كمثال ماذا تفعل من اجل ناشئتها ليعلوا شئنها لانها تعي بان التعليم اساس التقدم و التطور والازدهار .نرجوا من المسؤولين ان يقوم بواجبهم الوطني.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 05:46
64 | lhaj
بدون تعليق
تلك ليست صفعة على الوجه هادوك خدوش ممكن ان الطفل تعارك مع احد اصدقائه و لفقها للاستادة من خوفه من واليه وجب بحت في الموضوع حتى لا يظلم احد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 05:54
65 |
الى المواطن رقم 21وباينا فيك مخرب ليس بمعلم واش مكتحشمشي تدافع على المخربة المجرمة بشمن حاق وشكون لي عطاها الحق باش تضرب ولاد سيادها ولاكن السبب هو وزارة التعليم لي كتوضف الحيوانات لي معقدين وراه خلي هوم متوضفوشي المعلمين الحيوانات لو كانت بنتي والله العضيم لكسرت ليماها يدها ولو كلفني هادا السجن
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 06:12
66 | عز الدين
احكام مسبقة
جل التعاليق صبت جام غضبها على الاسناذة.رغم ان الكل تربيته لاولاده غير جيدة كل الاسر لا تتبع تربية اولادها وتغيب المراقبة .وانت تتجول في الشارع او مار من امام احدى المدارس لن تسمع الا الكلام الفاحش.......
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 06:36
67 | mostalba
pufff
oui elle n aurait pas du c est sur mais hatta ntouma mfachin wladkoun katwaldou makatrabbiw jat lmdrasa frahtou tfakkou mn wladkoum madarbatou hatta talla liha. dam wakha mkntch tdarbou .fikoum a bla bla ajiw ntouma machi tkarrihoum ji ahdihoum
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 07:11
68 | Bencheikh
Redoine,l'hypocrisie c est lorsque on impute les dérivés et les maux de la société à une partie sans fondement scientifique ni statistique, monsieur le professeur essayait d'étaler une fausse logique et d'inculquer aux gens que la faute revient aux enseignants qui ne savent pas éduquer, or
la mal éducation et les psychoses dont souffrent la majorité des apprenants doit interpeller toutes les composantes de la société, nier ceci est une pure hypocrisie,
où est le mal dans ma riposte? s
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 07:55
69 | جمال
الله اعلم ولكن لا كانت درته لله عطيها عذاب النار
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 08:46
70 | Mhm
رد
اإلى كل الذين تهجموا على الأستاذة بكلام ناب وقدحي التفتوا وانظروا إلى أنفسكم وأنتم تسبون ألم تضعوا أنفسكم في مقامها وتستهلون ما سسنتها به؟ولعلمكم فهي بشر يمكن أن تخطئ.والأكيد أن ما تتعرض له من ضغوطات داخل القسم منطرف التلاميذ بتصرفاتهم المستفزة والتي لاتتوقف تفقدها هدوءها .ولا يمكن أن يعرف ذلك إلا الممارس.أما من يقول بأن الأساتذة مرضى نفسانيا فلينظر كيف يتصرف هو مع أبنائه داخل البيت وقت حاجته للهدوء بينما هم يزعجونه!فما بالك بقسم يتكون من شخصيات تلقت تربيات مختلفة داخل أسر مختلفة.الخلاصة:تلك التنطعات في الأحكام تظهر مرض المجتمع وتدني مستواه .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 08:49
71 | مراكسي
لهم واسع النظر.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 09:03
72 | Abderrahim
incroyable mais vrai
je n'arrive pas à croire à ce geste qui pour le moins que l'on puisse dire sadique si vraiment c' est l'oeuvre de l'institutrice!! Parailleurs vous parlez de gifle alors que ce sont des traces de griffes fraichement faits!!! je doute de la crédibilité de l'information!!! il ne faut pas oublier que c'est un gamin et peut inventer une histoire rocambolesque (de lui meme ou suggérée par un adulte)sauf si cette institutrice souffre d'u psychopathie!!!,alors avant de jugeoter l'institutrice il faut enqueter car celui qui ne fait pas d'enquete n'a pas droit a la parole!! enfin j'espere bien savoir la suite qui serait reservée à cet incident fâcheux et le point de vue des instances specialisees en la matière
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/14 - 12:57
73 |
الى الاستاذ المبجل الذي يتبجح بالثانوي من تتلمذت على يديه اليس معلما من علمك اتقان التهجي والفهم والرياضيات اليس مدرس الابتدائي الان وانت في الثانوي التاهلي تحسب نفسك شيئا انت فقط تلميذ مجتهد المعلم بمقدوره ان يدرس جميع المراحل الثلاث من الابتدائي الى الثانوي .
ثم الم تطرح سؤالا عن نفسك
ماالسبب الذي جعلك تعرج على الجامعة لتتحصل في الاخيرة على ورقة تخول لك الاطلالة علينا من الثانوي اوليس انك كنت اقل درجة من المعلم لذلك تم اقصائك مبكرا.
انت تعتبر نفسك شيئا .
الثانوي ليس شيئا .
بل انزل للابتدائي وارنا حنة يديك بالكلام الدارج .
تقدفون في المدرس وكانه عالة على التعليم
لما لا يتم التحاطة بالموضوع شموليا .
اليست المراجع والمستوى الاجتماعي والفوارق الاجتماعية والاسرة والمناهج وتغير التغير اوما يصطلح عليه باصلاح الاصلاح كلها تصب في خانة واحدة
لما يتم القفز على الحائط الصغير وربط فشل المنظومة بالمعلم.
ان الفشل فشل المجتمع فشل الاسرة
انحلال اخلاقي.
اما بخصوص الاستاذة فلا يحق لها باي وجه من الوجوه ان تعنف تلميذا او تلميذة كانت وفي اي ظرفية .
لكن ان ذهبت هبة المعلم ذهب التعليم برمته
لهذا اناشد دوي الضمائر الحية اعطوا لكل ذي حق حقه ولا قيمة للتعلم مادامت قيمة المدرس في الذرك الاسفل.
مجرد رأي شخصي
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/14 - 01:40
74 | عليا
بلغ السيل الزبى
والله استغربت من المستوى المتدني وللكلمات النابية التي يستعملها جل من طعنوا ويطعنون في نساء ورجال التعليم وهذا ان دل على شيء فانما يدل على المستوى المتدني لجل هؤلاء المتفيهقين ان كان هذا رايكم وتحقدون كل هذا الحقد على اسرة التعليم فعوضوهم انتم ان كنتم تقدرون لن تعرفوا حتى كيف تفتحون باب القسم على عقول جاءت من مختلف االاماكن والمناطات لاحول ولا قوة الا بالله اللهم كن خير معين لاسرة التربية والتعليم في زمان يتكلم فيه في حقهم حتى الرويبضة من الناس انا لااعقي المعلمة من الخطا لكن الاحترام واجب
مقبول مرفوض
0