الرئيسية | حوادث وقضايا | الحكم الصادر ضد تاجر مخدرات اعتدى على دركيين و مزق ملابسهما بآسفي

الحكم الصادر ضد تاجر مخدرات اعتدى على دركيين و مزق ملابسهما بآسفي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكم الصادر ضد تاجر مخدرات اعتدى على دركيين و مزق ملابسهما بآسفي

أخبارنا المغربية - متابعة 

أدان أحد قضاة المحكمة الابتدائية بآسفي، أول أمس الاثنين، تاجر مخدرات، اعتقله الدرك الملكي وحجز بمنزله كميات كبيرة من الخمور والمخدرات، بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، مع إتلاف المخدرات ومصادرة الباقي .

و حسب يومية "المساء" ، كان تاجر المخدرات، الذي اشتهرت قضية اعتقاله رفقة أحد أبنائه ببهدلة عنصرين من السرية الإقليمية للدرك الملكي بالصويرة القديمة التابعة للقيادة الجهوية لأسفي وتعنيفهما وتمزيق ملابسهما الوظيفية وتقطيع حزام أحدهما، متابعا من طرف النيابة العامة بتهم السكر العلني البين، وإثارة الضوضاء، ومسك وترويج المخدرات، والاتجار في الخمور دون ترخيص، وصنع وتقطير “الماحيا”، وإهانة رجال القوة العمومية، وممارسة العنف في حقهم والعصيان.

تفاصيل القضية تعود إلى يوم الخميس الماضي، حين تمكن الدرك الملكي بمنطقة الصويرة بجماعة المعاشات، البعيدة عن آسفي بحوالي 40 كيلومترا، من اعتقال تاجر المخدرات رفقة ابنه الذي حاول تخليصه منهم بالعنف، فمزق الملابس الوظيفية لأحد عناصر الدرك الملكي وقام بتقطيع حزامه بسبب جره من فوق والده كي لا توضع الأصفاد في يديه.

مجموع المشاهدات: 55014 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 تعليق)

1 |
و ماذا عن اﻹبن ؟
برأيي 5 سنوات قليلة و قليلة جدا يجب معاقبته و نظراللتهم المنسوبة الية ان لا يقل حبسه عن 15 سنة حتى يكون عبرة لمن يتطاول على اﻷمن و خاصة من طرف بائعي السموم و مروجيه
مقبول مرفوض
49
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 02:19
2 | Mourad
متابع
حكم لا يشفي الغليل .نطالب بإعادة النظر في هذا الحكم وأن تحكم المحكمة بأكثر من عشرة سنوات وبغرامة مالية أكبر.فينكم أجمعيات حقوق الإنسان
مقبول مرفوض
32
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 03:38
3 | المهم
آش من حكم هذا !
شمكار و تاجر مخدرات و خمور اعتدى على رجال الدرك و في الأخير حكم بخمس سنوات فيها الاكل و الشرب و المبيت و الترفيه و التطبيب الكل بالمجان هذه تزكية و تقدير لهذا المجرم من طرف القاضي . مثل هولاء المجرمين يستحقون الاعدام أو على الأقل السجن مع الاعمال الشاقة
مقبول مرفوض
30
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:01
4 | مقهور
reail_ha@otmail.fr
ومسك وترويج المخدرات، والاتجار في الخمور دون ترخيص.......مفهمت والو !!@
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:29
5 |
5 سنين صافي
والبرهوش ديال ولدو شحال عطاوه
اولا ياكما ضارت صريفا صحيحا تم
احححح
كون شدوه فالطايلند اولا اندونيسيا كون ضربو لحمار تاع بوه هو او ولدو بالاعدام
ولكن حكم ديال لكرطون
مقبول مرفوض
22
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:37
6 | وحيدة
برافو
تحية للناس الشرفاء بما فيهم رجال الدرك ورجال الأمن وكل من يخدم هذا البلد السعيد
مقبول مرفوض
16
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 04:44
7 | رضوان
الهيبة
قليلة عليه. .هذاك راه اعتداء على كل المغاربة الأحرار رجال الدرك والأمن الوطني راهم هما اللي مطاكيين علينا هاذ الرباعة ديال المجرمين. .
مقبول مرفوض
19
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 05:28
8 | عز الدين
حكم غير كافي
كان على القضاء ان يحكم باكتر من 15سنة حتى يكون عبرة للذين يستهزؤون بالامن
مقبول مرفوض
22
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 06:19
9 | تمسماني
حراك الريف
لالا اخي أو اختي معلق رقم 1
الأحكام القاسية كيجمعهم باش احكموا بهم على خوانا الريافة لي كيطلبوا بأبسط الحقوق
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 06:31
10 | مواطن متتبع
قليلة في حقهم
علي كل حال لا يهمنا التفاصيل بقدر ما يهمنا الطريقة المهينة التي قوبل بها أفراد الدرك رغم ما نعرفوه عنهم او البعض منهم من الشطط في استعمال السلطة والرشوة الموصومين بها الخ...لاكن الحكم علي المجرمين ب5سنوات قليلة جدا.علي الأقل كان 7 او 8 سنوات مع غرامات عالية تفوق 10الف درهم.
مقبول مرفوض
14
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 07:09
11 | Youssef
Bbbffff
حكم ضعيف دون المعدل مرا جبيا اينصل ليهم حويجهم ا ايدوز اليهم تلات سنوات الحكم المرجح هو 10 سنوات
مقبول مرفوض
11
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 07:14
12 | ahmed
Faut la peine capitale.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 08:21
13 | حسون
المخدرات كاتخرب الدماغ ديال الشباب المغاربة وكاتهلك البدن والمال وكاتسبب فتمزيق اسر ياسيادة القانون المغربي..5 سنوات الله الله على قضاء عندنا فالمغرب.لاحول ولاقوة الا بالله
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/13 - 11:50
14 | اابارودي
قول الحق
ماذا لو كان ماشهدناه في شوارع باريس إو ميلانو إو آو ... 3 إشهر لﻹتجار في مسكر ماء الحياة سنة اﻹتجار في المخدرات إن كانت هناك مع العلم إن المنطقة معروفة باستهلاك الكيف يبقى إستعمال العنف ضد قوة إمنية وهذا ما نجده في كل مكان وخصوصا ليلا في العلب الليلية وعلى الطرقات حكمه سنة و نصف لكن شريط الفيديو رفع القيمة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/14 - 12:21
15 | رشيد
عقوبة تاجر المخدرات في السعودية
بالنسبة للمهرب قرر النظام له أشد العقوبات، وهي القتل تعزيرا “الإعدام” طبقا لنص الماده 37 من نظام المخدرات لما يسببه تهريب المخدرات وإدخالها للبلاد من فساد عظيم لا يقتصر على المهرب بل يمتد إلى الأمة بأكملها فيصيبها بأضرار بالغة وأخطار جسيمة، ويلحق بالمهرب الشخص الذي يستورد المخدرات من الخارج، وكذلك الشخص الذي يتلقى المخدرات من الخارج فيوزعها على المروجين.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/14 - 04:43
16 | عائشة
تاجر مخدرات
يبهدل رجال الدرك المعتبرين ملك من ممتلكات الدولة...وحكمو عليهوم ب 5 سنيين
والمعتقلين دالحسيمة ليخرجو اطالبو بحقوق مشروعة...مستشفى وكليةوشركات او مصانع توفر لهم الشغل...لبسوهوم تهم تؤدي الى الاعدام.اي وطن هذا نعيش فيه
اي قضاء هذا
هو مع من وضد من
مع الاجرام وضد الحق والمطالب المشروعة.
غير كون مجرم..تقرقب بيع المخدرات...خذ حريتك...وخليني ندير ليبغيت انا.
اما انت ايها الشاب الواعي...يا من يحاسبنا ويوقظ النائمين الغافلين...تعال نقض عليك وعلى امثالك.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2017/09/14 - 10:23
17 | غيرة
السلاح
انا مع استعمال السلاح الوظيفي. البوليسي عرض نفسه للخطر. في المغرب أصبحنا نعيش في غابة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2017/09/14 - 12:09
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.00

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟