الرئيسية | حوادث وقضايا | استئنافية مراكش تخفض العقوبة لـ 20 مدانا من معتقلي "أولاد الشيخ".

استئنافية مراكش تخفض العقوبة لـ 20 مدانا من معتقلي "أولاد الشيخ".

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استئنافية مراكش تخفض العقوبة لـ 20 مدانا من معتقلي "أولاد الشيخ".
 

 

أخبارنا المغربية : عادل النويتي

أصدرت المحكمة الاستئناف بمراكش صباح اليوم الاثنين 16 أكتوبر في قضية أحداث أولاد الشيخ الأخيرة منطوق حكمها في حق 20 معتقل من بين 10 متهمين جلهم في حالة اعتقال.

وقضى قرار الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة تخفيض العقوبة من سنة إلى 8 أشهر نافذة في حق ستة معتقلين وهم: عبد الغني البوشيخي، عمر فرحات، إبراهيم أنواري، سمير لكويس، جمال باها، عبد العالي فرحان. و تخفيض العقوبة في حق المعتقل لكبير الانوري من 8 أشهر إلى 5 أشهر نافذة. وقد قررت نفس الهيئة تخفيض العقوبة في حق المعتقل محمد برشيخي من 7 أشهر إلى 5 أشهر نافذة.و من 5 أشهر إلى 3 أشهر نافذة لفائدة المعتقل رشيد ايت ناصر.

 أما المتابعون في الحالة سراح فقد تم تخفيض العقوبة في حق عبد اللطيف اللطيفي من 4 أشهر إلى 3 أشهر (نافذة). و تأييد الحكم في حق الباقين مع جعل العقوبة (موقوف التنفيذ).

وكانت المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، ادانت يوم الثالث عشر من شهر يونيو 2017، بالحبس النافذ لمدة سنة، ستة أشخاص، واداء غرامة مالية تقدر بألف درهم، وثمانية في الملف ذاته بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم. في حين تم الحكم ضد بقية المتابعين من اصل عشرين شخصا، بأحكام تتراوح بين شهرين وثمانية اشهر وغرامات مالية بين 500 درهم وألف درهم، قررت المحكمة متابعة احدى عشر منهم في حالة سراح ومتابعة تسعة في حالة اعتقال، اثر المواجهات العنيفة التي وقعت يوم التاسع عشر من شهر ماي بين المعترضين على توقيف سعيد الصديقي امام مسجد دوار لقصر باولاد الشيخ التابع للجماعة القروية الرافعية، والقوات العمومية والتي خلفت اصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الطرفين.

مجموع المشاهدات: 1380 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة