الرئيسية | حوادث وقضايا | وزارة الداخلية تكشف تفاصيل سقوط عصابة اختطاف أبناء الأثرياء بالدار البيضاء وفاس وأكادير

وزارة الداخلية تكشف تفاصيل سقوط عصابة اختطاف أبناء الأثرياء بالدار البيضاء وفاس وأكادير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الداخلية تكشف تفاصيل سقوط عصابة اختطاف أبناء الأثرياء بالدار البيضاء وفاس وأكادير
 

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية، من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في عمليات الاختطاف والاحتجاز وطلب فدية، تنشط بمدن الدار البيضاء وفاس وأكادير، حيث يعمل عناصرها على اقتناص ضحاياهم من الأثرياء قبل استدراجهم واحتجازهم وابتزازهم وتعنيفهم بغية إجبارهم على دفع قيمة الفدية المطلوبة لإطلاق سراحهم.

وأوضح بلاغ صادر عن وزارة الداخلية أنه بفضل إجراءات البحث والتحريات الميدانية وعمليات التتبع والمراقبة نجحت فرقة مكافحة الجريمة المنظمة التابعة لهذا المكتب من فك خيوط هذه الشبكة الإجرامية عن طريق تحديد هويات مرتكبي هذه الجرائم الخطيرة الماسة بالسلامة الجسدية للأشخاص ومن إيقاف أربعة عناصر فاعلة من بينها العقل المدبر لهذه الشبكة وحجز مبالغ مالية مهمة ووسائل لوجستيكية استعملت في تحقيق هذه الأفعال الإجرامية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأبحاث والتحريات لازالت متواصلة لإيقاف باقي المشاركين والمساهمين في هذه القضية تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة.

يذكر أن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات المتواصلة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وسعيه الحثيث للتصدي لخطر الجريمة المنظمة وتضييق الخناق على الشبكات الإجرامية.

مجموع المشاهدات: 11497 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | امحمد
من قتل نفسا بغير أثم فكأنما قتل الناس جميعا.
قال الله . ومن قتل نفسا بغير إثم فكأنما قتل الناس جميعا. ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا . صدق الله العظيم . عندما يصل الأمر لتكبيل انسان من طرف انسان آخر وفي صندوق سيارة غير مكيف بالهواء . وهو ممنوع من النظر بواسطة غطاء عندما يزيل إليه الغطاء هل يرجع إليه البصر أم لا . فالإنسان الذي وقع ضحية هذا الفعل قد يكون تعرض للموت . ولو عاش هذا الإنسان. فإنه يعيش حياة غير طبيعة . وإن صحت المصداقية كالصورة التي نراها وللفعل الذي هو موضوع التعليق .وبغض النظر عن لون الإنسان الذي وقع ضحية مثل ماتراه وبغض النظر عن حالة فقره أو يسره أو جنسيته . مادام انسان . فالعقوبة الرادعة لمن يقوم بارتكاب مثلها لجبر الضرر . الإعدام.
مقبول مرفوض
0
2017/10/21 - 10:52
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة