الرئيسية | حوادث وقضايا | اشتباكات خطيرة بمعبر باب سبتة وإصابة 3 عناصر من الحرس المدني الإسباني

اشتباكات خطيرة بمعبر باب سبتة وإصابة 3 عناصر من الحرس المدني الإسباني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اشتباكات خطيرة بمعبر باب سبتة وإصابة 3 عناصر من الحرس المدني الإسباني
 

 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

عرف معبر باب سبتة ليلة الخميس الجمعة اسشتباكات وصفت بالخطيرة بين ممتهني التهريب المعيشي وعناصر الأمن من الجانبين المغربي والإسباني كادت أن تؤدي إلى كارثة لولا الألطاف الإلاهية.

وحسب صحيفة "إلفارو دي سيوتطا"، فقد حاول المهربون اقتحام معبر "طاراخال" بالقوة حاملين معهم سلعهم ومتوجهين نحو الجانب المغربي، وهو الأمر الذي أسفر عن إصابة 3 عناصر تابعة للحرس المدني الإسباني بعدما دهستهم دراجة نارية كانت تسير بسرعة كبيرة.

وأضافت الصحيفة أن ممتهني التهريب شرعوا في رشق العناصر الأمنية بالحجارة لإجبارها على الابتعاد عن الطريق وفتح بوابة المعبر، إذ كان من الممكن أن يتم الشروع في إطلاق النار على المهاجمين لولا الأوامر الصادرة بضرورة ضبط النفس.

مجموع المشاهدات: 6624 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | متتبع
سبتة راه مغربية. كون عاس عبد الكريم الخطابي كون حررها هي ومليلية. فبدلا من اطلاق أحفاذه ربما سيكملون مسيرة جدهم...يتمسكون بسجنهم. لا حول ولا قوة الا بالله. هي مدننا ونقتل فيها ونمنع من الدخول اليها.
مقبول مرفوض
2
2017/11/17 - 06:44
2 | أمين
هؤلاء ليسوا بممتهني التهريب المعيشي، وإنما التهريب التخريبي والمافيوزي، ومن الأحسن فرض تأشيرة الدخول . فبسبب هؤلاء المهربين حرمت عائلات من تبادل الزيارات بينها، لا يمكن الدفاع عمن يخرب الاقتصاد، ويعيث في الأرض فسادا.
مقبول مرفوض
7
2017/11/17 - 06:44
3 | بوزيان
التخريب والتهريب
الى متى والسلطات المغربية ناءمة ولا تطبق القانون في حق هذه الطائفة من المواطنين الذين يتخذون التهريب وسياة للعيش على حساب الشعب المغربي قاطبة لقد طالبنا مرارا بوجوب الحصول على تأشيرة لدخول سبتة ومليلية وبهذا نضمن احترام القوانين الدولية الا ان الحكومة المغربية تشجع التهريب وتتسبب في غلق العديد من المعامل وتسريح العمال والعديد من القضايا العمالية لدى المحاكم كم اجل تعويضات العمال الذين اغلقت المعامل التى كانوا يعملون بها هذه نتيجة سياسة الحكومة التى لا تملك نفوذا ولا قوة ولا تحترم القوانين المعمول بها دوليا في الحدود اننا نناشد جلالة الملك نصره الله من اجل إصدار اوامره الرشيدة لوضع حد لهذه الظاهرة التى تخرب صناعة المغرب واقتصاده فإلى متى وهذه الأوضاع المزرية التى تتسبب في قتل وإهانة المغاربة قاطبة وهذه الظاهرة لا يستفيد منها الا مجموعة من التجار المعروفين لدى الدولة والجمارك على الخصوص دون ايقافهم هند حدودهم ووضع حد لهذه الظاهرة
مقبول مرفوض
4
2017/11/17 - 07:49
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة