الرئيسية | حوادث وقضايا | سابقة: وقفات تأبينية لممرضة توفيت داخل سيارة إسعاف (صور)

سابقة: وقفات تأبينية لممرضة توفيت داخل سيارة إسعاف (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سابقة: وقفات تأبينية لممرضة توفيت داخل سيارة إسعاف (صور)
 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

في سابقة من نوعها، شهدت العديد من المؤسسات الصحية على المستوى الوطني، اليوم الجمعة 17 نونبر 2017، تنفيذ وقفات احتجاجية وتأبينية للممرضة السعدية جيدور شهيدة الواجب المهني التي قضت في حادثة سير تعرضت لها سيارة إسعاف، أثناء تنقلها صحبة إحدى الحالات الصحية من مقر عملها بالمركز الصحي لجماعة أولاد مرابط إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة.

الوقفات، التي دعت إليها الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، كانت مناسبة لتقديم التعازي لعائلة الفقيدة وتأكيد زميلاتها وزملائها والفعاليات الصحية على رفضهم لما بات يعرف بـ"أسطول الموت" الذي أودى بحياة بعض نساء ورجال الصحة (معظمهم ممرضات وممرضون) وأصيب من جرائه عدد منهم بعجز كلي أو شبه مؤقت لازال ضحاياه يعانون من تبعاته إلى اليوم.

الوقفات شهدت رفع لافتات وشعارات منددة بظروف العمل المزرية وبتردي أوضاع المؤسسات الصحية، محملة وزارة الصحة المسؤولية الكاملة في هذا الوضع المؤسف، مع المطالبة بفتح تحقيق في هذه النازلة وتحسين أسطول النقل الصحي وتوسيعه، خصوصا وأن العديد من عمليات التنقيل الصحي تتم في سيارات إسعاف تابعة لبعض الجماعات لا تتوفر فيها مقومات النقل الصحي ووضعها الميكانيكي متدهور ناهيك عن عدم خضوع معظم سائقيها للتكوين في النقل الصحي.

مجموع المشاهدات: 23952 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Abali
تحرير الملك العمومي
مدينة فاس الوحيدة التي ما زال الملك العمومي مسيطرا على معظم مناطقها الحيوية.سمعنا من اكثر ما مرة من الباعة ان المسؤولين يساومونهم شهريا مقابل بقائهم في اماكنهم .اللهم ان هدا لمنكر.ضاعت فاس مدينة المنتزهات والسياحة والثقافة،الى مدينة الاجرامالتسي
مقبول مرفوض
-2
2017/11/17 - 01:16
2 |
ايها السيد المحترم كلمة عندك الحق فيها مزاليط حيت هاداك هو حال الناس اللي خدامين مع وزارة الصحة. ترحم على السيدة فبلاصة ما ترحم على السيدة كتلعن في الأخضر واليابس. الناس كيترحمو على الزميلة ديالهم فالعمل و كايطالبو بتحسين الاوضاع الصحية وأول مستفيد من ذلك هم المرضى. نوض اسيدي دير شي حاجة هضر على حقوق المرضى. ممكن نعرفو المهنة ديالك نشوفو باش كتفيد المجتمع؟
مقبول مرفوض
2
2017/11/17 - 02:28
3 |
رحمها الله
مقبول مرفوض
1
2017/11/17 - 03:45
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة