الرئيسية | حوادث وقضايا | مابقات رحمة..مجهولون يخيطون فم قطة لإستخدامها في أعمال الشعودة بتيزنيت

مابقات رحمة..مجهولون يخيطون فم قطة لإستخدامها في أعمال الشعودة بتيزنيت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مابقات رحمة..مجهولون يخيطون فم قطة لإستخدامها في أعمال الشعودة بتيزنيت
 

 

أخبارنا المغربية:أحمد الهلالي

تداول مجموعة من النشطاء الفيسبوكيين صورة لقطة تم العثور عليها أمس الخميس وسط المدينة القديمة بمدينة تيزنيت ،وقد خيط فمها بعد أن وضعت داخله طلاسم غير مفهومة.

وحسب ناشري هذه الصور ،فإن مجهولين أقدموا على استغلال القطة في أعمال سحر وشعودة وذلك بوضع ورقة ملفوفة داخل فم القطة ورميها في الشارع العام وسط كيس بلاستيكي في مشهد جد مقزز.

غير أن مجموعة من المواطنين أثار انتباههم تواجد كيس ملفوف بجنبات جدران أحد الأزقة بالمدينة القديمة لتيزنيت، ودفعهم فضولهم لتفقده قبل أن يصدموا لهول المشهد المروع حينما وجدوا داخله قطة مخيطة الفم بطريقة بشعة وفي حالة جد مزرية وقد أشرفت على الموت ليتم فك فمها وإخراج الطلاسيم المتواجدة بداخله وإنقاذها من موت محقق.

وأثارت هذه الصورة موجة من الإستنكار الشديد في أوساط رواد مواقع التواصل الإجتماعي  الذين استنكروا مثل هذه الذنيئة والشيطانية والتي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي حرمها.

هذا وإنتشارت هذه الأعمال في الآونة الأخيرة داخل المجتمع المغربي بشكل ملفث للنظر خاصة لذا النساء اللواتي يلجأن لأعمال السحر والشعودة ويسخرن في ذلك بعض الحيوانات والمواد الغريبة بهدف جلب الرزق أو إبعاده وتقريب الحبيب ودفع الشرور والانتقام وقطع الأرحم وغيرها من المعتقدات الراسخة في أوساط المجتمع المغربي والتي تبرز ثقافة الجهل والأمية لدى مستعمليها.

 
مجموع المشاهدات: 9500 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مهاجر
هذه من أسباب عدم نزول المطر...
مقبول مرفوض
9
2017/11/23 - 02:31
2 | عزيز
هؤلاء لاينتمون الى صنف البشر هؤلاء شياطين
مقبول مرفوض
4
2017/11/23 - 05:20
3 | Eidder
الجهل أصل كل المصائب.
غياب قوانين زجرية ، وقبها منظومة تعليمية فعالة يفضي بنا إلى مخلوقات قادرة على فعل كل الشرور ، من خدعة صلاة الإستسقاء يومين قبل رصد قربها "خدعة النظام" وصولا إلى التبرك بالموتى والصالحين والفقهاء والمشعودين وكدى ربط بعض الظواهر الطبيعية كالزلازل والجفاف بأفعال بعض المرضى "أخلاقيا" .
مقبول مرفوض
2
2017/11/24 - 03:23
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة