الرئيسية | حوادث وقضايا | ترحيل مئات المهاجرين الأفارقة من الدار البيضاء إلى هذه المدينة

ترحيل مئات المهاجرين الأفارقة من الدار البيضاء إلى هذه المدينة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترحيل مئات المهاجرين الأفارقة من الدار البيضاء إلى هذه المدينة
 

أخبارنا المغربية - فهـــد الباهـــي

أفادت مصادر من مدينة الراشيدية أن وزارة الداخلية قامت بترحيل عدد كبير من الأفارقة من قلب العاصمة الاقتصادية للمغرب مدينة الدار البيضاء، إلى مدينة الراشدية على متن حافلات، وذلك بعد المواجهات الأخيرة التي وصفت بالدامية بين المهاجرين الأفارقة وساكنة حي الكبير بالدار البيضاء .

هذا، وحسب إفادة ذات المصادر، فساكنة مدينة الراشدية استنكرت عملية الترحيل هاته وطالبت الجهات المسؤولة بإيجاد حلول جذرية حيث ابدو تخوفهم من أن تتكرر سناريوهات وأحداث مدينة الدار البيضاء.

ويشار أن هؤلاء المهاجرون قاموا يوم أول أمس الجمعة بالاعتداء على بعض المواطنين ، وايضا اعتدوا على بعض عناصر الأمن ورجال القوات المساعدة.

وفي سياق متصل انتشرت فديوهات تطالب السلطات بالتدخل الفوري بعدما هدد سكان حي الكبير الدار البيضاء، بأن هؤلاء المهاجرين الأفارقة لن ينعموا بالأمان بعد عمليات الاعتداءات المتتالية على المواطنين ورجال الأمن. 

مجموع المشاهدات: 10814 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ana
رحلوهم عند الناس الدراويش لي متيهدروش ولي ما ينوضو الدجاجة على بيضها غادي يمحنو العوزا دوك الناس مساكن المدينة صغيرة وهشة وماكاين ما يندار انا كنتساءل واش حنا مفروضين علينا العوازة وعلاش ما يرحلوهوم لبلدانهم
مقبول مرفوض
9
2017/12/10 - 04:46
2 |
كتير من جهات تعيش فقر وانتم تأتون بافارقة ليها متل الرشيدية وقبلها بني ملال هل لديكم سياسة معقولة انكم تربحون علي ظهرهم اموال من خارج كما يقولون افارقة في بني ملال ونحنو نطعمهم ومن عندنا وانتم تتفرشخو بفلوسهم /وقسموهم عليكم لأنكم عندكم اموالهم تبحتون علي ؟وستلقونه قريبا معهم ولا ينفعكم ما اخدتم منهم من صدقة
مقبول مرفوض
5
2017/12/11 - 06:54
3 | الزعيم ياسين
نحن اهلها
جل التعاليق تتحدث على ناس الراشيدية وتخوفهم من الافارقة متنساوش بلي حنا الله اعمرها دار وناس طيبين الى غير ذلك لكن والله هناك ظروف مناخية واقتصادية لايستطيع العيش في تلك المناطق الا اهلها نحن ابناءها لم نجد عمل واضطررنا للتنقل للمدن للبحث عن عمل هؤلاء الافارقة تركوا ديارهم لتحسين مستوى عيشهم فلن تعجبهم منطقتنا لان العيش فيها وكانك في الصومال او مالي او غيره والفقر والهشاشة حدث ولا حرج وبسبب السرقة والجريمة والاغتصاب اذا قام شخص بالسرقة فاننا نجتمع عليه بالضرب ولايستطيع احد ان يفلت من ايدينا الا مع حظور الشرطة واذا عاكس رجل اي فتات فانه يكفي ان تصرخ وتجد الرجال بجنبها يعني نحن في منطقتنا رغم اختلافنا فاننا نتفق ونجتمع والافارقة سيمكثون مدة وتضيق بهم الدنيا بما رحبت ويحن لهم صوت السيارات وكترة المارة وتبرج الفتيات وغير ذلك. تم يعودون ادراجهم. برد الشتاء القارس وخلاء الشوارع وعيون تترقبهم في الصغيرة والكبيرة وكل تحركاتهم حنا شي حاضي شي حيت ماعندنا مايدار. وعند خروج الشتاء القارس يبدء عندنا الصيف الحار ودرجة تصل 45 درجة وما فوق لا اظنهم سادجون ويقبلون بكل تلك المعانات. السوريون مكثو على مايزيد 8 اشهر ثم ذابو كالملح. وفي الاخير لي سخون عليه راسو تما حنا قادين به.
مقبول مرفوض
4
2017/12/11 - 11:05
4 | عبد عبدالعزيز
احذروا الافارقة
احذروا يااهل االراشيدية من الافارقة ان بعضهم يتسلل الى المنازل ويغتصب النسااء. اغلقوا ابوابكن باحكام.انثم محافظون وعلى نيتكم. اطردوهم خارج الحدود
مقبول مرفوض
0
2017/12/12 - 04:21
5 | عبد عبدالعزيز
احذروا الافارقة
احذروا واغلقوا ابواب منازلكن باحكام
مقبول مرفوض
0
2017/12/12 - 04:21
6 |
ديو الأفارقة من مدينة الرشيدية رآه رجعنا كنخاف منهم مفيهمش التيقة
مقبول مرفوض
0
2017/12/15 - 03:55
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة